بوابة الوفد:
2024-07-31@20:56:31 GMT

تناول كوب شاي يوميًا يساعد على خفض ضغط الدم

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

يمكن لارتفاع ضغط الدم أن يضع ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى مثل الدماغ والكلى والعينين إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فإن خفضه ولو قليلاً يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة. 

 

تقول هيئة  الخدمات الصحية الوطنية :"إن إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة يمكن أن يساعد في بعض الأحيان في تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويساعد على خفض ضغط الدم إذا كان مرتفعًا بالفعل.

"

 

يشير التحليل التلوي للتجارب المعشاة ذات الشواهد المنشورة في المكتبة الوطنية للطب إلى أن شرب الشاي على المدى الطويل - أكثر من 12 أسبوعًا - يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. تحذر مايو كلينيك  : 

 

ويمكن أن يسبب الكافيين زيادة قصيرة المدى ولكن مفاجئة في ضغط الدم، حتى لو لم يكن لديك ارتفاع في ضغط الدم، ومن غير الواضح ما الذي يسبب هذا الارتفاع في ضغط الدم. تختلف استجابة ضغط الدم للكافيين من شخص لآخر

 

يعاني بعض الأشخاص الذين يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين بانتظام من ارتفاع متوسط ​​ضغط الدم مقارنة بأولئك الذين لا يشربون أي شيء، وأولئك الذين يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين بانتظام يطورون القدرة على تحمل الكافيين ونتيجة لذلك، ليس للكافيين أي تأثير طويل المدى على ضغط الدم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغط الدم الدماغ الكلى شرب الشاي الشاي ارتفاع ضغط الدم الكافيين فی ضغط الدم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

نصائح لاستعادة نضارة البشرة بعد التعرض للشمس

بعد قضاء وقت ممتع في الشمس، سواء كان ذلك على الشاطئ أو أثناء ممارسة الرياضة تتعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب أضراراً مختلفة مثل الاحمرار، الجفاف، والتقشير والالتهاب.

وتوجد بعض الخطوات الجمالية التي يمكنها تسريع عملية استعادة صحة البشرة وجمالها بعد التعرض للشمس، بحسب مانشته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

التبريد الفوري للبشرة

الأفضل تبريد البشرة بشكل فوري عقب التعرض للشمس، وذلك باستخدام الماء البارد أو كمادات باردة لتهدئة الجلد وتقليل الاحمرار والالتهاب.

يمكنك استخدام جل الألوفيرا الطازج أو المنتجات التي تحتوي عليه، حيث يعتبر الألوفيرا مهدئاً طبيعياً للبشرة، ويساعد في تقليل الاحمرار والتهاب الجلد.

الترطيب العميق

التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب جفاف الجلد وفقدانه للترطيب الطبيعي، لذا، يعتبر الترطيب العميق ضرورياً، استخدمي مرطبات تحتوي على مكونات مثل الهيالورونيك أسيد، والجلسرين، وزبدة الشيا.

وتساعد هذه المكونات في استعادة الرطوبة والحفاظ عليها لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، يفضل اختيار مرطبات تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E وC، التي تساعد في إصلاح الأضرار التي تسببت بها الشمس.

تجنب التقشير 

بعد التعرض للشمس، قد يشعر البعض برغبة في تقشير الجلد للتخلص من الخلايا الميتة، وإستعادة لون البشرة لكن ذلك يمكن أن يزيد من تهيج الجلد.

بدلاً من ذلك، يمكن استخدام مقشرات لطيفة تحتوي على حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك بتركيز منخفض.

هذه المقشرات تساعد في إزالة الخلايا الميتة بلطف دون التسبب في تهيج إضافي وبعد التأكد من مضي وقت كاف على التعرض للشمس.

شرب كميات كافية من الماء

ترطيب الجسم من الداخل هو جزء أساسي من العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس. شرب كميات كبيرة من الماء يساعد في تعويض فقدان السوائل، بسبب التعرق ويحافظ على ترطيب البشرة.

يمكنك أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكه والخضروات لتعزيز الترطيب الداخلي.

النوم الجيد

النوم الجيد يساعد الجسم على التعافي بشكل أسرع، بما في ذلك الجلد، خلال النوم، يقوم الجسم بإصلاح وتجديد خلاياه، لذا تأكدي من الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة بعد التعرض للشمس.

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر من تناول الشوكولاتة: «تحتوي على معادن سامة»
  • طرق طبيعية لتخفيف آلام التهاب المفاصل
  • احذر: أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة .. تعرف عليها
  • نصائح لاستعادة نضارة البشرة بعد التعرض للشمس
  • تعرف على علاقة فاكهة (العنبرود) بمكافحة الإصابة بالسكري
  • فوائد تناول لحم الدجاج وأجزاء يجب تجنبها
  • تناول الفواكه يقلل من خطر الاكتئاب في الشيخوخة بنسبة 21%
  • تهدد حياتك.. 10 أدوية شهيرة ممنوع تناولها مع القهوة الصباحية.. تحذير مهم
  • أحذر من تناول هذه الأدوية مع القهوة
  • نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد