ولاية الخرطوم طلبت من الأجانب المغادرة حفاظاً على أرواحهم خلال فترة الحرب- وفق إدارة الأجانب والضبط الهجري.

الخرطوم: التغيير

حددت ولاية الخرطوم، الخميس، فترة خمسة عشر يوماً فقط كمهلة للأجانب لمغادرة الولاية، بناء على قرار من اللجنة الأمنية، فيما عقدت اللجنة اجتماعاً لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجوال ومنع الدراجات النارية.

ومطلع مايو الماضي، أعلن والي الخرطوم، موافقة رئيس مجلس السيادة الانقلابي، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان، على توصية حكومة الولاية بإعلان حالة الطوارئ، بعد مرور أكثر من عام على اندلاع حرب 15 ابريل 2023م بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وطبقاً لوكالة السودان للأنباء (سونا)، اليوم الخميس، “وجه مدير إدارة الأجانب والضبط الهجري بولاية الخرطوم العقيد شرطة نزار خليل إعلاناً لكافة الأجانب بمغادرة ولاية الخرطوم خلال 15 يوماً حفاظا على أرواحهم خلال فترة الحرب، وذلك بناءً على قرار لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم”.

وفي وقت سابق، وصف والي الخرطوم الوجود الأجنبي بأنه يعتبر أكبر مهدد أمني، وأشار إلى أن بعض رعايا الدول أصبحوا مقاتلين أساسيين في صفوف الدعم السريع.

وفي سياق مقارب، أفاد إعلام ولاية الخرطوم، بأن لجنة تنسيق شؤون أمن الولاية عقدا اجتماعاً اليوم برئاسة الوالي أحمد عثمان حمزة، وقفت خلاله على تقارير خطة تأمين الولاية ومكافحة الجريمة.

وقال إن الاجتماع إطلع على موقف تنفيذ أمر الطوارئ الخاص بحظر التجوال وإغلاق المحال التجارية، وتم ضبط العديد من المخالفات التي تجاوزت زمن الحظر وتم تقديم المخالفين لمحاكمات.

كما وقف الإجتماع على أداء لجنة حظر الدراجات النارية “حيث تمكنت اللجنة من حجز المئات من الدراجات المخالفة لقرار حظر الاستخدام”.

وأشارت الولاية إلى أن الاجتماع وقف على إنجازات الطوف المشترك للفترتين الصباحية والمسائية، وجرى خلالها إزالة الظواهر السالبة وإبادة كمية من الخمور والمخدرات وفتح بلاغات ضد المتهمين.

وذكرت أن الأسواق شهدت حملات أسفرت عن ضبط الظواهر السالبة والمسروقات وفتح بلاغات في مواجهة المتهمين.

واستمع الإجتماع إلى تقارير عن أداء الخلية الأمنية “والتي تمكنت منذ تكوينها وضع يدها على الكثير من الجرائم توقيف عدد من المشتبه بهم”- بحسب التصريح.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ولایة الخرطوم

إقرأ أيضاً:

الخارجية تجدد دعوة الأردنيين لمغادرة لبنان

#سواليف

أكدت #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين أنها مستمرة في #متابعة #أوضاع #المواطنين ا#لأردنيين #المقيمين والمتواجدين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وأنهم بحمد الله بخير ولم تسجل أية إصابات بينهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على #لبنان الشقيق.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة إنه حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وخصوصاً في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان الذي يهدد أمن المنطقة برمتها، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، دعوتها، بضرورة مغادرتهم بأسرع وقت ممكن.

وأكد السفير القضاة إن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في لبنان تؤكد استمرار عمل خلية الأزمة، التي شكلتها الوزارة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأنها على تواصل مستمر مع الجهات اللبنانية المختصة، وأبناء الجالية الأردنية هناك استناداً إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة.

مقالات ذات صلة الخارجية تتابع حادثة اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك 2024/10/06

وأشار السفير القضاة إلى أن مركز عمليات الوزارة وسفارة المملكة في لبنان يعملان وعلى مدار الساعة على تقديم كل المساعدة الممكنة للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان، وتسهيل عملية مغادرتهم الأراضي اللبنانية بأسرع وقت ممكن.

ويهيب السفير القضاة بالمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، مجدداً دعوته لهم بضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت من خلال الرابط التالي: https://mfa.gov.jo/ar/embassy/Beirut/form

‏والتواصل مع الوزارة أو السفارة لطلب المساعدة على مدار الساعة من خلال الأرقام التالية:

‏•الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837.

‏•مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة:

‏•00962799562903

‏•00962799562471

‏•00962799562193

‏أو عبر البريد الإلكتروني لمديرية العمليات: ⁦‪op.ctr@fm.gov.jo

mfa.gov.jo

mfa.gov.jo

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • مدينة إزمير في تركيا هي جنة لراكبي الدراجات وعشاق التاريخ ومحبي الطعام
  • غرفة تجارة دبي تمنح علامة ESG لـ27 شركة رائدة في تبني ممارسات الأعمال المستدامة
  • «البلديات والنقل» تستكمل تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية داخل جزيرة أبوظبي
  • أمر طوارئ بالشمالية يحظر ويمنع نقل تقاوي القمح لخارج الولاية
  • الخارجية تجدد دعوة الأردنيين لمغادرة لبنان
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • والي الخرطوم: الولاية مهتمة للغاية باستدامة عمل التكايا وتقديم الدعم لها
  • الشرطة الأمنية شمال كردفان تضبط مسروقات خاصة بالتأمين الصحي والسجل المدني ولاية الخرطوم – صور