أعلنت مصادر فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 85% من المباني السكنية بحي الشجاعية وأصبحت منطقة منكوبة لا تصلح للسكن، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

أستاذ علوم سياسية: أمريكا هى الشريك الحقيقي لإسرائيل.. ولديها إزدواجية في المعايير القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة الوضع في غزة

كشف يوسف أبوكويك، مراسل القاهرة الإخبارية، التطور الجاري الآن في غرب رفح الفلسطينية، وخاصة في منطقة "تل السلطان"، موضحا أنه استشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفل، جراء قصف الاحتلال لأحد المنازل في المنطقة الغربية في مدينة رفح.

وأضاف خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، أن قوات الاحتلال تواصل إطلاق القذائف على طول محور صلاح الدين وفي منطقة مفترق الطيارة، صوب المنطقة الغربية والشمالية الغربية لرفح الفلسطينية.

وأشار إلى أن أحياء تل السلطان والسعودي 1،2،3 لا تزال مناطق خطيرة، لذلك عودة المواطنين تضعهم في دائرة الاستهداف الإسرائيلي في ظل حديث الجيش الإسرائيلي عن أن مدينة رفح الفلسطينية منطقة قتال عنيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الشجاعية مصادر فلسطينية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل بغزة جوعا والاحتلال يعترف بتفجير خزان مياه رئيسي

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن جنوده فجروا، قبل أيام، خزان المياه الرئيسي في تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما استشهد طفل فلسطيني جراء سوء التغذية الحاد في ظل الحصار الإسرائيلي للقطاع.

وقال رئيس بلدية رفح أحمد الصوفي في بيان إن "تفجير جنود الاحتلال خزان المياه الرئيسي بتل السلطان جريمة ضد الإنسانية، وتماد بسياسة العقاب الجماعي".

وأضاف أن تدمير خزان المياه سيفاقم الأزمة في المدينة، داعيا "الجهات الدولية إلى التدخل لوقف جرائم الاحتلال".

وفي تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، أوضح رئيس البلدية أن رفح باتت مدينة منكوبة جراء الاستهداف الإسرائيلي المتواصل منذ بدء الهجوم البري على المدينة في السادس من مايو/أيار الماضي.

وذكر الصوفي أن المدينة فقدت حوالي 40% من إمدادات المياه، منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليها.

وقال إن الاحتلال دمر الشريط الجنوبي للمدينة بالكامل، ويمثل أكثر من 35% من مساحة رفح الإجمالية.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الجيش أقر بتفجير جنوده خزان المياه في تل السلطان، وأعلن فتح تحقيق في الأمر.

وأوضحت الصحيفة أن جنديا إسرائيليا نشر تسجيلا للانفجار على مواقع التواصل الاجتماعي، ومعه تعليق: "تدمير خزان مياه تل السلطان بمناسبة يوم السبت (20 يوليو/تموز)".

وفي الأيام السابقة، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوره أحد الجنود الإسرائيليين لتثبيت متفجرات في خزان المياه، ومن ثم الشروع بتفجيره.

وجاء تفجير الخزان في وقت يعاني فيه قطاع غزة من أزمة حادة في توفر مياه الشرب، حيث قالت المؤسسات المعنية والبلديات إن الجيش الإسرائيلي يتعمد تدمير شبكات وآبار المياه ومحطات التحلية منذ بدء الحرب على غزة.

في سياق متصل، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي أن الطفل الفلسطيني علي أنس التَتَر (6 سنوات) استشهد اليوم الاثنين في المستشفى المعمداني بمدينة غزة جراء سوء التغذية الحاد الناجم عن المجاعة والحصار الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال رئيس قسم الحضانة في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع حاتم الهور إن حالات كثيرة في غزة تعاني من سوء التغذية فاقت قدرة المستشفيات، بفعل استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة، والحصار المشدد وإغلاق المعابر.

وفي 11 يوليو/تموز الجاري حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، من أن انهيار المنظومة الصحية والافتقار للوسائل المستدامة للحصول على الغذاء، يعرض حياة عدد كبير من أطفال قطاع غزة للخطر.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": المستهدف في الضاحية الجنوبية هو الرجل الثاني بحزب الله
  • استشهاد شاب وفتى فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب الضفة الغربية
  • عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي
  • الاحتلال يعترف بتفجير خزان مياه رئيسي في رفح.. وفيديو يوثق
  • "العين.. وادي السمَّان.. جنوب الخليل".. كيف ينجح الاحتلال بالاقتحامات المتتالية أن يزيد اشتعال الوضع داخل غزَّة؟
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • مجددًا.. قصف جوى إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية من خان يونس
  • استشهاد طفل بغزة جوعا والاحتلال يعترف بتفجير خزان مياه رئيسي
  • عاجل - "الصحة الفلسطينية" تعلن انتشار وباء خطير في غزة يدمر القطاع والدول المجاورة
  • رئيس بلدية رفح: الاحتلال فجر خزان المياه الرئيسي في تل السلطان