قام اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مساء اليوم ، بأول جولة ميدانية بمركز ومدينة كفر الزيات لمتابعة الموقف التنفيذي لعددا من المشروعات الخدمية والتنموية قيد الإنشاء، بحضور المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، وعادل داوود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، والمهندس اشرف هواش مدير مديرية الاسكان بالغربية

بدأت الجولة بمتابعة الاعمال الجارية بمحور طريق النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي .

واستمع المحافظ الى شرح توضيحي عن المشروع موجهًا بسرعة الانتهاء منه وفقاً للجدول الزمني المحدد لما له من أهمية مرورية ومطلباً للمواطنين المترددين على المدينة.

وأكد محافظ الغربية، أن إنشاء محور النعناعية بكفر الزيات سيساهم في إحداث طفرة مرورية بالمدينة لما له من أهمية كأحد المحاور التي تهدف الى  تخفيف الضغط على طرق مدينة كفر الزيات الداخلية، وان يكون مخصص أكثر لسيارات النقل الثقيل.

واستمرت الجولة بتفقد المحافظ المرحلة الاولى من كورنيش كفر الزيات التي تم تنفيذها لإضفاء الشكل الحضاري والجمالي على شاطئ النيل وتوفير متنفس حضاري ومقاصد ترفيهية جديدة للأهالي في الأعياد والمناسبات العامة.

واستمع المحافظ لشرح توضيحي للأعمال التي تم تنفيذها بالمرحلة الاولى حيث تم تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك لحوالي ۲۲۰ مترا مربعا من الممشى، بالإضافة إلى زراعة الاحواض بالنباتات والاشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض بالإضافة إلى زرع 3 أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ  البطاريات ، ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.

واختتم المحافظ الجوله بتفقد مبنى رئاسة مجلس ومدينة كفر الزيات في زيارة مفاجئة مشددا على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات والاهتمام بنظافة واضاءة المبنى .

واكد محافظ الغربية خلال لقاءه بعدد من المواطنين ، على تقديم كافة سبل الدعم لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين بالغربية الذي لابد أن يشعرون بتحسن في الخدمات المقدمه لهم وتطور في معيشتهم، مشيرا الى بذل المزيد من الجهود للنهوض بمركز ومدينة كفر الزيات ، قائلا “اننا جميعا نعمل لخدمة المواطن في المقام الاول”

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قام اللواء لاهتمام يساهم في الجهة الجنوبية بلشاى خلال لقائه الخدمات تم تنفيذها ومدینة کفر الزیات محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُتابع المشروعات الخدمية بمركزي دشنا والوقف

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جولة تفقدية علي عددا من القطاعات الخدمية المختلفة بمركزي دشنا، والوقف شمال قنا، اليوم الثلاثاء،  للوقوف على سير العمل ومتابعة القضايا والمشكلات التي تمس حياة المواطنين، والعمل على حلها على أرض الواقع، وتلبية احتياجاتهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومه الجديدة.

بدأ المحافظ، جولته بالمرور عدد من المخابز البلدية المدعمه، لمتابعة التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، وانتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة. 

وحرص خلال جولته على الاستماع للمواطنين، ومعرفة مدى رضاهم عن جودة رغيف الخبز المدعم، وملاحظاتهم وشكواهم خلال التعامل مع المخابز البلدية المدعمة. 

وإطلع المحافظ، على التجهيزات الخاصة بأعمال إنشاء مستشفى دشنا المركزي الجديدة، على مساحة 22 ألفا و620 مترا مربعا، للوقوف علي نسب التنفيذ، موجها بضرورة الإنتهاء من كافة الأعمال مع نهاية العام الجاري. 

وخلال الجوله حرص محافظ قنا، على الاستماع لمطالب عدد من المواطنين والرد عليهم، موجها الأجهزة التنفيذية بمتابعتها والعمل عل توفير الحلول الفورية لها. 

وتابع المحافظ، معدلات الأداء ونسب التنفيذ وجودة أعمال تركيب بلاط الانترلوك بعدد من الأزقة والشوارع الضيقه بالمدينة، مشددة على استمرار متابعة تنفيذ الأعمال والتأكد من تنفيذها طبقاً للمواصفات الفنية المحددة، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وفى إطار متابعة انتظام سير العمل بالمركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا ، 

تفقد محافظ قنا، سير العمل بالمركز التكنولوجي خاصة ملف التصالح على مخالفات البناء، ومتابعة لسير العمل ونسب الإنجاز على مستوى المحافظة، و الوقوف على مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، مشددًا على سرعة تقديم الخدمة، وتبسيط الإجراءات على المواطنين خاصه كبار السن وذوي الهمم بما يحقق الصالح العام، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

زيارة مركز الوقف:

وتفقد المحافظ، عدد من القطاعات الخدمية بمركز ومدينة الوقف، لمراقبة مستوى الخدمات المقدمة، والتى تؤثر بشكل مباشر فى التعاملات اليومية للمواطنين استهل محافظ قنا جولته بتفقد بعض المنشآت الطبية بقرية المراشدة، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية.

 مشدداً على ضرورة إلتزام الأطقم الطبية و التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضماناً لاستمرار تقديم الخدمة الطبية على مدار ال 24 ساعة. 

وتابع محافظ قنا، جولته بتفقد نقطة إسعاف المراشدة، للاطمئنان على مدى جاهزيتها في سرعه تقديم الخدمات للمواطنين خاصه على الطرق السريعة وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج. 

واختتم محافظ قنا جولته بتفقد مركز شباب المراشدة، للوقوف على سير العمل به ومدى تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالمركز ، مشددا على ضرورة تفعيل كافة الأنشطة المتنوعة بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية علي مستوى المحافظة والتنسيق مع مختلف القطاعات التعليمية والثقافية لتلبية احتياجات الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة فى المسابقات والبطولات المختلفة.

رافق المحافظ بجولته بمركزي دشنا والوقف، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسن محمد القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، وعبد اللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا،والدكتور علاء شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ كفرالشيخ يتابع الأعمال الإنشائية بمشروع إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة
  • محافظ دمياط يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنيا: جولاتي الميدانية هدفها معرفة حجم المشكلات على الأرض
  • محافظ المنيا: جولاتى الميدانية هدفها معرفة حجم المشكلات على الأرض دون تهويل أو تهوين
  • محافظ قنا يُتابع المشروعات الخدمية بمركزي دشنا والوقف
  • استمرار أعمال رصف وتطوير طريق الشين - قطور بالغربية
  • محافظ جنوب سيناء: الإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ الغربية يتابع ملف التصالح بـالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الغربية يتابع استكمال تغطية المواسير بالخرسانة بطريق محلة منوف