حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس 11 يوليو 2024، استهداف مقاتليه لمبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في مستعمرة شتولا بالصواريخ الموجهة.

وأكد حزب الله، أنه حقق إصابات مباشرة أدت لاندلاع النيران فيهما ووقوع من بداخلهما بين قتيل وجريح.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حزب الله بدأ في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 11 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال279 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38345 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 88295 مصابا.

اقرأ أيضاًالأوقاف الفلسطينية: ما يقوم به الاحتلال في الحرم الإبراهيمي تجاوز خطير وانتهاك للمقدسات الإسلامية

الحوثي: استهداف سفينة أمريكية شمال شرق جزيرة سقطرى في المحيط الهندي

وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حزب الله حزب الله اللبناني شهداء غزة عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية يستهدف شخصية كبيرة بحزب الله (شاهد)

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وسمع دوي الانفجار في أنحاء بيروت.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إن غارة  معادية استهدفت محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك.

مشاهد من المكان الذي استهدفه العدو الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لـ #بيروت.#لستم_وحدكم pic.twitter.com/bPtDN7PB3E — شبكة سديد (@SadeedNet) July 30, 2024

وتابعت أن الغارة في حارة حريك نفذت بطائرة من دون طيار أطلقت 3 صواريخ، أدت إلى انهيار طابقين من مبنى "الربيع" الذي استهدفته الغارة في محيط مستشفى بهمن.



من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الضربة في بيروت استهدفت قياديا مسؤولا عن هجوم الجولان المحتل، مؤكدا أن "العملية انتهت".

وقال وزير الحرب الإسرائيلي بعد الضربة في ضاحية بيروت الجنوبية إن حزب الله "تجاوز الخط الأحمر".

وفي تعليقها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستواصل المساعي الدبلوماسية لتجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل في إفادة صحفية "نواصل العمل نحو التوصل لحل دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن. نريد بالتأكيد تجنب أي نوع من التصعيد".

وتهدد دولة الاحتلال منذ أيام لبنان برد عسكري على حادثة بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، والتي راح ضحيتها 12 شخصا، نفى الحزب أن يكون وراءها.

#عاجل
سماع دوي انفجار كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. pic.twitter.com/QRL7zyrI8D — عبد الله (@Abdell_33) July 30, 2024
وفي حين تصر دولة الاحتلال على أن الصاروخ الذي ضرب مجدل شمس إيراني أطلقه عناصر حزب الله على مجدل شمس، قال حزب الله إنه صاروخ اعتراض إسرائيلي، مؤكدا على أنه لم يقصف مجدل شمس التي يقطنها دروز سوريون.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. استشهاد صحفيين في قصف للاحتلال غرب غزة
  • قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية يستهدف "شخصية كبيرة" بحزب الله
  • حزب الله يستهدف تجمعا للاحتلال بثكنة «أفيفيم»
  • قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية يستهدف شخصية كبيرة بحزب الله (شاهد)
  • بالفيديو.. شاهدوا لحظة استهداف الحزب مبنى في مستوطنة شتولا
  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف تجمعا للاحتلال ويوقع الجنود بين قتيل وجريح
  • 39400 شهيد منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف تمركزا لقوات الاحتلال فى موقع الراهب
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف تموضعا لجنود الاحتلال بموقع ‏الراهب بالصواريخ الموجهة ‏
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم