ألقى، الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية والنقل ووزير الصناعة والنقل، بيانا في الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

كامل الوزير يكشف تفاصيل خطة الوزارة أمام البرلمان اتحاد الصناعات: كامل الوزير قادر على حل مشاكل القطاع.

. وهذه توجيهات القيادة السياسية

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية والنقل، إن وزارة النقل ستقوم بتنفيذ خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي السريعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إعداد خطة شاملة لإنشاء 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية.

اجتماعين بشأن الصناعة

وفي وقت سابق بحث نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة سبل تنمية وتطوير صناعة الملابس الجاهزة.

كما بحث مع مجموعة المنصور للسيارات سبل دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيارها والمركبات الكهربائية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة النقل رئيس الوزراء مجلس الوزراء التنمية الصناعية تصنيع السيارات وزير الصناعة المجلس التصديري مترو الانفاق رئيس المجلس التصديري نائب رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عاجل - أسعار تذاكر مترو الأنفاق 2024 بعد الزيادة الجديدة وكيفية الحصول عليها من الماكينات الآلية بالمحطات

أكد مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق اعتبارًا من اليوم الخميس، الأول من أغسطس 2024، مضيفًا أن الزيادة تشمل جميع فئات التذاكر على مختلف الخطوط، بما في ذلك الخطين الأول والثاني والخط الثالث، وسيتم تطبيق الزيادة الجديدة اعتبارًا من بداية تشغيل القطارات اليوم الخميس، حيث سيتم بيع التذاكر بالأسعار الجديدة للمواطنين، بالإضافة إلى أنه سيتم أيضًا إجراء تعديلات على أسعار اشتراكات المترو لمختلف الخطوط، مع مراعاة الفئات الخاصة مثل ذوي الهمم، وكبار السن، والطلاب.

زيادة جديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة 2024، وسيتم تطبيقها ابتداءً من اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، وجاءت أسعار التذاكر كما يلي:

أسعار  تذاكر مترو الأنفاق 2024 بعد الزيادة الجديدة

9 محطات

8 جنيهات بدلا من 6 جنيهات

10 إلى 16 محطة

10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات

17 إلى 23 محطة

15 بدلا من 12 جنيها

أكثر من 23 محطة

20 جنيهًا

كما أعلنت مصادر مطلعة في وزارة النقل عن قرار الحكومة برفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الخميس 1 أغسطس 2024. وستتراوح الزيادة بين 25 و30% حسب عدد المحطات، وتأتي هذه الخطوة بعد تطبيق أسعار جديدة لتذاكر المترو في بداية يناير 2024، حيث تتراوح الأسعار الحالية بين 6 و15 جنيها، وفقًا لعدد المحطات.

أسعار  تذاكر مترو الأنفاق 2024 بعد الزيادة الجديدة شاهد.. كيف تحصل على التذاكر من الماكينات الآلية بمحطات المترو؟

وأوضحت وزارة النقل الطريقة الخاصة بالحصول على التذاكر من ماكينات TVM بمحطات مترو الأنفاق، والتى تقلل من الازدحام على شبابيك التذاكر بالمحطات.

وتنتشر بمحطات مترو الأنفاق ماكينات الصراف الآلي TVM لصرف التذاكر الكترونيا للركاب، لتخفيف الزحام على شبابيك التذاكر ومكاتب الاشتراكات، حيث تم وضع خطة لميكنة عمليات التشغيل لضمان أفضل خدمة تقدم للجمهور، حيث تتميز بسهولة الاستخدام من خلال شاشة سهلة الاستخدام تعرض بيانات إمكانيات الماكينة من خلال اللغة العربية أو الإنجليزية ويمكن للمستخدم التبديل بينهما حسب الاختيار، وتتيح الماكينات الآليه الصراف الآلي TVM الخدمات التالية:

بيع تذاكر الرحلة الواحدة الغير مخفظه حتى 10 تذاكر فى العملية الواحدة.بيع وشحن محفظة التذاكر.تجديد اشتراكات الجمهور وإعادة شحن محفظة التذاكر.تقبل الماكينة العملات الورقية من فئات 5 _10 _ 20 _ 50 _ 100 _ 200 جنيه وكذلك العملات المعدنية فئة الجنيه ونصف جنيه.

ويمكن شراء تذاكر رحلة واحدة من رصيد كارت محفظة مشحون والتى تعتبر خدمة جديدة لجمهور الركاب تتيح لحامل المحفظة استخدام الرصيد لشراء تذاكر لذويه دون الالتزام بهم فى محطات الخروج، وكذلك يمكن شراء تذاكر رحلة واحدة من رصيد كارت محفظة مشحون والتى تعتبر خدمة جديدة لجمهور الركاب تتيح لحامل المحفظة استخدام الرصيد لشراء تذاكر لذويه دون الالتزام بهم فى محطات الخروج.

مقالات مشابهة

  • عاجل - أسعار تذاكر مترو الأنفاق 2024 بعد الزيادة الجديدة وكيفية الحصول عليها من الماكينات الآلية بالمحطات
  • عاجل - تصل لـ20 جنيها.. أسعار تذاكر مترو الأنفاق وتطبيق الزيادة الجديدة اليوم
  • عاجل .. ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق
  • عاجل- زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق اعتبارًا من 1 أغسطس 2024
  • كامل الوزير: أماكن لأصحاب المدابغ بالإسكندرية بالروبيكي للجلود
  • النقل تتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صفحات تحمل اسم الفريق كامل الوزير
  • النقل ينفي وجود حساب رسمي للفريق كامل الوزير.. إجراءات قانونية ضد الصفحات المزيفة
  • رئيس الوزراء تابع موقف تطوير المشروعات الصناعية مع وزير قطاع الأعمال
  • كامل الوزير: منصة رقمية وخريطة صناعية للتسهيل على المستثمرين
  • عاجل| كامل الوزير:التصديق الفوري لإعادة التشغيل المصانع المتعثرة