رحّب المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، بقرار الولايات المتحدة نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا، معتبراً أنّها وسيلة لـ"ضمان السلام".
وقال شولتس، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العاصمة الأميركية واشنطن "هذا جزء من الردع ويضمن السلام. إنّه قرار ضروري ومهم اتُخذ في الوقت المناسب".
وأعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة ستنشر أسلحة جديدة في ألمانيا اعتباراً من العام 2026، ممّا يفتح المجال أمام شنّ ضربات على مسافة أبعد ممّا تسمح به المنظومات الأميركية المتمركزة حالياً في أوروبا.


تشمل هذه الأسلحة خصوصاً صواريخ "اس ام-6" وصواريخ أرض جو بعيدة المدى ومتعدّدة الاستخدام وصواريخ "توماهوك"، إضافة إلى صواريخ فرط صوتية وهي قيد التطوير.

أخبار ذات صلة «صافرة فرنسية» لمباراة إسبانيا وإنجلترا شهادة إنجليزية: ضربة جزاء كين «عار»! المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أولاف شولتس صواريخ بعيدة المدى ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الحزمة الـ20.. مساعدات عسكرية أميركية لأوكرانيا بقيمة 1.7 مليار دولار

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الاثنين، تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها بنحو 1.7 مليار دولار.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الرسمي إن الحزمة "تقدم مساعدات أمنية إضافية لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الملحة لأوكرانيا".

وتتضمن المساعدات معدات بقيمة 200 مليون دولار، سيتم سحبها من مخزونات الجيش الأميركي الحالية تشمل "صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية، وأسلحة مضادة للدبابات".

والمساعدات الأخرى بقيمة 1.5 مليار دولار سيتم طلبها من شركات الأسلحة، وتتضمن أنظمة لتعزيز الدفاعات الجوية والأسلحة المضادة للدبابات، وتمويلا للمعدات التي تعهدت بها الولايات المتحدة سابقا.

والولايات المتحدة داعم عسكري رئيسي لأوكرانيا، وتعهدت بتقديم أكثر من 55 مليار دولار من الأسلحة والذخائر وغيرها من المساعدات العسكرية منذ شنت روسيا غزوها في فبراير 2022.

وقالت الوزارة في البيان إن هذه الحزمة العشرين من المساعدات العسكرية الأميركية لإدارة جو بايدن والدفعة الـ62 من المعدات التي سيتم توفيرها من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وفي تعليقه على الخطوة الأميركية، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه "ممتن للغاية" لنظيره الأميركي والكونغرس والشعب الأميركي على المساعدة.

وزار زيلنسكي، الاثنين، القوات الخاصة في منطقة خاركيف الحدودية، حيث شنت القوات الروسية هجوما بريا مفاجئا في مايو، لكنها فشلت في تحقيق أي اختراقات كبيرة.

وقال الرئيس الأوكراني إنه "شهد هناك بنفسه كيف أن مثل هذه المساعدة المستمرة تسمح لنا بإنقاذ الأرواح وحماية الناس من الهجمات الروسية".

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى
  • عقوبات أميركية على وسطاء بشراء أجهزة صواريخ وطائرات إيرانية
  • لماذا صواريخ “حزب الله” تُرعب إسرائيل؟
  • هل يستطيع ترامب الغاء حق الجنسية الأميركية بالولادة؟
  • المصنوع في أميركا فقط.. الكونغرس يمرر مقترحا بشأن العلم الأميركي
  • الحزمة الـ20.. مساعدات عسكرية أميركية لأوكرانيا بقيمة 1.7 مليار دولار
  • ألمانيا تتحدى تهديدات بوتين النووية
  • بوتين يلوِّح بالنووي
  • ترامب يتعهد بإنشاء مخزون استراتيجي للبتكوين.. ماذا يعني ذلك؟
  • بوتين يحذر الولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا