مصراوي:
2024-07-31@22:23:13 GMT

وزير السياحة: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

وزير السياحة: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح

كتب- نشأت علي:

ألقى الوزير شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بيانًا في الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، أوضح فيه أن أبرز مستهدفات الوزارة الوصول إلى ٣٠ مليون سائح، مع العمل على تنوع الأنماط السياحية، واستغلال المقومات السياحية الموجودة في مصر وتعظيم الاستفادة منها.

واشار الوزير إلى أن أبرز المقومات اللازمة لتحقيق الأمن الاقتصادي السياحي هو تعزيز الاستثمار السياحي وجذبه من خلال عدد من المبادرات ستقوم الوزارة بطرحها في هذا المجال لتشجيع المستثمرين في مجال السياحة.

وأضاف الوزير أن الوزارة أعدت خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها من خلال المشاركة مع القطاع الخاص لتعظيم الاستفادة منها، وأوضح أن الوزارة تعكف حالياً على مراجعة هيكل الوزارة بالكامل لوضع حوكمة شاملة في خطة عمل الوزارة، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق المتبادل مع وزارة الطيران المدني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فتحي وزير السياحة الوصول إلى 30 مليون سائح

إقرأ أيضاً:

لماذا تتصدر تركيا وجهات قاصدي السياحة الاستشفائية؟

برز قطاع السياحة الاستشفائية في تركيا، خلال السنوات الأخيرة، كواحد من الاتجاهات السياحية التي تساهم في تحقيق المزيد من الدخل، واستمرار النشاط في القطاع السياحي على مدار العام.

ويشمل هذا النوع من السياحة مزيجا من قطاعات الخدمات الصحية واللياقة البدنية والروحانية وسياحة الاستجمام والخدمات الفندقية، ومجموعة واسعة من قطاع الخدمات.

تستقطب تركيا مزيجا من قطاعات الخدمات الصحية واللياقة البدنية والروحانية وسياحة الاستجمام -إسطنبول (رويترز) هذا ما يفضله قطاع السياحة الاستشفائية

وبعد جائحة كورونا، زاد الطلب بسرعة على السياحة الاستشفائية، وهذا شكل فرصة مهمة للتغلب على مشكلة "الموسمية" في قطاع السياحة.

وترك تطور قطاع السياحة الاستشفائية في السنوات الماضية أثرا مهما على تصميم الفنادق الجديدة وفقا لهذا النوع من السياحة، في حين يجري تنفيذ أعمال الترميم والتجديد في المنشآت السياحية مع وضع متطلبات قطاع السياحة الاستشفائية في عين الاعتبار.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2طبيعة خلابة وصحية.. أين توجد الينابيع الساخنة الأكثر سحرا في العالم؟list 2 of 2أفضل 5 مناطق للسياحة العلاجية في العالم.. تعرف عليهاend of list

ويفضل قاصدو قطاع السياحة الاستشفائية، والذين يرغبون بتحسين صحتهم البدنية وتعزيز التنمية الذهنية والعاطفية، اختيار المنتجعات الصحية، وحمامات السباحة المغلقة، وصالات اللياقة البدنية.

في السنوات الأخيرة برز قطاع السياحة الاستشفائية في تركيا كواحد من الاتجاهات السياحية (الأناضول) حل مشكلة "موسمية" قطاع السياحة

وخلال السنوات الماضية، كثف العاملون في قطاع السياحة في ولاية أنطاليا التركية (جنوب)، جهودهم للحصول على حصة أكبر في قطاع السياحة الاستشفائية.

وقال رئيس اتحاد مشغلي الفنادق السياحية في منطقة البحر المتوسط، قان قوال أوغلو، إن الموسمية تعد واحدة من أهم القضايا التي تؤثر على قطاع السياحة في منطقة البحر المتوسط، لذلك يجب إزالة المشاكل الناتجة عن الموسمية من خلال تنويع قطاع السياحة.

وأوضح قوال أوغلو أن تنويع السياحة لا يشمل فقط الرياضة والصحة والاجتماعات والندوات والمؤتمرات، بل يشمل أيضا قطاع السياحة الاستشفائية.

تتمتع شواطئ تركيا بالرمال النقية والمياه الزرقاء ومناطق الاستجمام الشمسي – أنطاليا (الجزيرة) ما الفرق بين السياحة العلاجية والاستشفائية؟

وتابع: "أحيانا يتم الخلط بين مصطلح السياحة الاستشفائية والسياحة العلاجية. السياحة الاستشفائية تعني الأنشطة السياحية التي تقوي الصحة البدنية والذهنية. ويشكل السائحون في السياحة الاستشفائية نحو 8% من حركة السياحة العالمية من حيث عدد المسافرين، ويوفرون 17.8% من الإيرادات. في حين ينفق السائح بالسياحة الاستشفائية في المتوسط 1800 دولار خلال رحلته السياحية".

وأشار قوال أوغلو إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز دخل السياحة الاستشفائية في العالم هذا العام حاجز التريليون دولار، مؤكدا أن تركيا تمتلك بنية تحتية مهمة لهذا النوع من السياحة.

السياحة الاستشفائية في تركيا تساهم في تحقيق المزيد من الدخل (الأناضول) تزايد الإقبال على السياحة الاستشفائية

وشدد قوال أوغلو على أهمية السياحة الاستشفائية في تنويع موارد السياحة والتغلب على مشكلة الموسمية.

وقال: "تعتبر شريحة المسنين في أوروبا شريحة مهمة وكبيرة. تفضل هذه الشريحة قضاء إجازاتها الشتوية في أنطاليا ومنطقة البحر المتوسط حيث تكون الظروف المناخية أكثر اعتدالا.

كما يوجد أيضا شريحة مهمة من سكان شمال أوروبا الذين يمتلكون إمكانات مادية جيدة لكن لا يحظون بمعدلات جيدة لسطوع الشمس في بلادهم. ومتوسط إنفاق السائح بالسياحة الاستشفائية يزيد بنسبة 70% مقارنة مع المبالغ التي ينفقها السائح العادي. هذه المجموعة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لتركيا ومنطقة البحر المتوسط.

البنية التحتية للفنادق ذات الـ4والـ5 نجوم في تركيا تعتبر مناسبة جدا لقطاع السياحة الاستشفائية (الأناضول) أنشطة مفيدة للياقة البدنية والذهنية

ولفت قوال أوغلو إلى أن البنية التحتية للفنادق ذات الـ4والـ5 نجوم في تركيا تعتبر مناسبة جدا لقطاع السياحة الاستشفائية، إذ يفضل السائح الأنشطة المفيدة للياقة البدنية والذهنية بدون التركيز بشكل كبير على الطعام والشراب.

وقالت غولن سريم، المسؤولة عن أكاديمية الحياة الصحية في أحد الفنادق الفاخرة في تركيا، إنهم ينظمون 10 فعاليات مختلفة، بينها أنشطة في اليوغا، والبيلاتس، والزومبا.

وذكرت أن السياح يمكنهم قضاء 8 ساعات يوميا في أكاديمية الحياة الصحية ويقضون وقتا ماتعا في أشهر المناطق التركية المطلة على البحر المتوسط، كما يستمتعون كذلك بعطلتهم بطريقة مفيدة للصحة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نستهدف نقلة كبيرة في السياحة واستغلال مدينة العلمين
  • وزير الإنتاج الحربي: نعمل على التطوير الدائم للبنية التحتية بالشركات التابعة
  • عائدات السياحة في تركيا تسجل زيادة سنوية
  • وزير السياحة يعقد اجتماعاً لمتابعة تطوير أوراسكوم لمنطقة الأهرامات
  • وزير السياحة يتابع آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بأهرامات الجيزة
  • وزير السياحة والآثار يتفقد آخر التطورات الإنشائية بـ المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بـ المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بالمتحف المصري الكبير
  • أهم مشروعات مصر الكبرى.. وزير السياحة يتفقد المتحف المصري لمتابعة آخر تطورات تنفيذ الأعمال
  • لماذا تتصدر تركيا وجهات قاصدي السياحة الاستشفائية؟