بوابة الوفد:
2024-07-31@22:35:45 GMT

تقاليع المشجعين فى كأس الأمم الأوروبية 2024

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

شهدت بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التى تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو 2024، الكثير من المشاهد والمواقف المثيرة حتى الآن سواء داخل أرض الملعب أو فى مدرجات الجماهير، بالإضافة للتقاليع الكوميدية الجديدة لمحبى كرة القدم، والمشاهد الحماسية التى اعتادوا أن يعبروا بها خلال تشجيعهم الحماسى لفريقهم المفضل.
عضة بسبب قميص إيفانوسيك
تعرض مشجع للعض والسرقة، بسبب معركة على قميص نجم المنتخب لوكا إيفانوسيك، وذلك خلال مباراة كرواتيا وإيطاليا فى بطولة يورو 2024، والتى أقيمت على ملعب ريد بول أرينا فى لايبزيج.


وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل للمشجع الذى يدعى لينارد باريسيتش، وعلى كتفه علامتا عض بارزين بعد صافرة النهاية، بسبب تدافع عدد كبير من الجماهير للحصول على قميص إيفانوسيك قبل أن تطاله يده، ولكنه.
بعد علم نجم كرواتيا لوكا إيفانوسيك، بالحادث الذى تعرض له المشجع، وتواصل معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معربًا عن أسفه لما حدث ووعده بمعالجة الأمر، ونشر إيفانوسيك على حسابه: «مرحبًا لينارد، أنا آسف جدًا لما حدث بعد المباراة، وآمل أن تكون بخير، أود أن أعرف كيف يمكننى مساعدتك فى الحصول على القميص الذى تريده»
عازف ساكسفون ألمانى 
تجمع الجماهير حول مشجع ألمانى، بعدما لفت الأنظار بعزفه المميز على الساكسفون، وانتشرت لقطات له عبر منصات التواصل الاجتماعى وهو يعزف ويشعل الأجواء بالحماس، واحتفل المشجعون بفرح وسعادة، وتحول عازف الساكسفون أحد رموز البطولة.
البطاطس البلجيكية أفضل من الفرنسية
عدد كبير من جماهير فرنسا وبلجيكا، تواجدوا فى مدرجات ملعب مركور شبيل أرينا، لمساندة فريقهم فى المباراة، وتصدر المشهد الأبرز فى المباراة لافتة رفعها جماهير بلجيكا كتب عليها: «البطاطس البلجيكية أفضل من الفرنسية»، وبرزت الألوان البيضاء والزرقاء فى مدرج جماهير فرنسا، والتى حرصت على الاحتفال والغناء طوال أحداث المباراة خاصةً بعد حسم التأهل لربع النهائي.
حرب الطعام
الفوندو أفضل من الغولاش
حروب وصراعات فكاهية شهدتها بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» بين جماهير البطولة الأوروبية، تحت عنوان الأطباق الوطنية، ونشبت حروب الطعام بين مشجعى المنتخبات المشاركة.
وأول من بدأ مواجهة الطعام هم السويسريون، بعدما رفع أحد المشجعين لافتة كتب عليها «الفوندو أفضل من الغولاش» خلال مواجهة منتخب هنغاريا، والفوندو هو طبق من الجبن الذائب فى وعاء ساخن، مغموس فى الخبز، المعروف أيضا باسم وعاء الجبن الساخن، وهو طبق مشهور فى سويسرا، والغولاش هو طبق هنغارى مصنوع من اللحم المطبوخ والخضراوات، وهو مميز وقديم ومشهور من المطبخ الهنغاري.
إلا أن المزحة تطورت لدى الجمهور الهنغارى وتصاعدت بسرعة، وأشعلت وسائل التواصل الاجتماعي، وتحولت المزحة إلى حرب طعام حامية.
وتحولت المنافسة بين الطعام حامية، وأصبح «الفوندو أفضل من الغولاش» من أبرز الموضوعات الشائعة على منصة «إكس»، مما أثار نقاشات وصدامات بين المشجعين، ليتحول التركيز من نتيجة المباراة إلى الجدل حول الطعام ومزايا كل طبق وطني.
معركة المعكراونة بين المشجعين
خلال مواجهة الألبان ضد إيطاليا، انضم المشجعون إلى المعركة وجلبوا صناديق من المعكرونة الجافة قاموا بكسرها أمام المشجعين الإيطاليين، وكانت عملية استفزازية كوميدية انتشرت على شكل معركة عبر السوشيال ميديا، ورفع مشجعى «الآزوري» للافتات كتب عليها: «كلوا المعكرونة، اجروا أسرع»، وتصدرت حرب الطعام المشهد الكروى.
الخبز الفرنسى ضد النمساوى فى المدرجات
قبل المباراة ضد فرنسا كسر المشجعون النمساويون أصابع الاسباجيتى والخبز الفرنسي، أمام المشجعين الفرنسيين، وقالوا «الشنيتزل أفضل من الاسباجيتي» وهو طبق نمساوى شهير يعد من شرائح اللحم أو الدجاج منزوع العظم مغطى بالبقسماط ومقلى بالزيت.
ويعد كسر الاسباجيتى والرغيف الفرنسى إلى النصف من المحرمات، فى ثقافة الطهى الإيطالية والفرنسية، واستخدم الجماهير هذا الأسلوب لإثارة غضب الجماهير الفرنسية.
كما تباهى المشجعون البولنديون فى مباراتهم ضد هولندا بأن «الكالباسا أفضل من الغودا» وذلك برفع لافتات فى المباراة على المدرجات، لتصبح محور التركيز فى المباراة، والكالباسا هى نقانق اللحم فى بولندا، ومن الطعام المفضل للشعب البولندى ضمن وجبات هذا البلد، أما الغودا هو نوع من الجبن فى هولندا.
الشرطة الألمانية تحث الجماهير على تدخين الحشيش لتهدئة الأعصاب 
فى مباريات نهائيات بطولة كأس الأوروبية 2024، المقامة حاليا فى ألمانيا، نصحت الشرطة الألمانية بعض المشجعين بتدخين الحشيش بدلا من شرب الكحول، أثناء تواجدهم فى الساحات لحضور المباريات، وذلك بعد أحداث العنف الجماهيرى التى حدثت بسبب مباراة إنجلترا وصربيا فى مدينة غيلسنكيرشن، نتيجة تناول الخمور.
وكانت ألمانيا قننت تدخين الحشيش قبل شهرين فقط من انطلاقة يورو 2024، ورغم ذلك سمحت بتدخين الحشيش، فى محاولة لتحجيم أزمات السكر التى تخلق العنف، 
وأعلن المتحدث باسم الشرطة، ستيفان نيب، قبل مباراة إنجلترا وصربيا، أنه لا توجد مشكلة بالنسبة للجماهير فى تدخين الحشيش فى الشارع، إذ رأينا مجموعة من الأشخاص يشربون الكحول ويبدون عدوانيين بعض الشيء، ومجموعة أخرى تدخن الحشيش، فسننظر إلى المجموعة التى تشرب الكحول.
وأكد أن شرب الكحول يمكن أن يجعل الشخص أكثر عدوانية، وتدخين الحشيش يضع الناس فى مزاج هادئ، موضحا: نريد منع العنف، والحفاظ على سلامة الناس، وسيكون تركيزنا على المشجعين الذين يشربون الخمر، والذين يحتمل أن يصبحوا عنيفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عازف ساكسفون كأس الأمم الأوروبية بطولة كأس الأمم الأوروبية داخل أرض وسائل التواصل الاجتماعي فى المباراة أفضل من

إقرأ أيضاً:

البطلة الحامل وإصابة القماش تثير اهتمام الجماهير

واصلت البعثة المصرية، مشاركتها القوية في منافسات اليوم الثالث، على صعيد الرياضيات المختلقة، الفردية والجماعية، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس 2024.


ونجح عمر عصر بطل رياضة تنس الطاولة في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على بطل الإكوادور، في دور ال 32، ليتأهل إلى دور ال16 من المنافسات.


ومن المقرر أن يلعب عمر عصر مع اللاعب كازاخستاني كيريل غيراسيمينكو المصنف رقم 28 وذلك بعدما انتصر على الألماني كاي دانغ المصنف رقم 7 بنتيجة 4-3 في دور الـ 32.


وفي منافسات السلاح للسيدات، ودعت ندى حافظ، دور الـ16، بعد الهزيمة من بطلة كوريا الجنوبية، جيون هايونج، بنتيجة 15 - 7، بعدما أقصت المصنفة السابعة في الدور الأول من المسابقة.


وأثارت حافظ حالة من الجدل، بعدما كشفت عن خوضها المنافسات وهي حامل في الشهر السابع، ومشاركة طفلها الذب لم يولد بعد في الأولمبياد.
فيما تلقى محمد حمزة هزيمة صعبة أمام البطل الإيطالي، بنتيجة 15 - 9، في إطار منافسات الدور ربع النهائي، في منافسات المبارزة بالسيف رجال وبذلك يودع أولمبياد باريس.
كان محمد حمزة قد تغلب في دور الـ32 على البولندي يان يوركييفيتش المصنف 30 عالميا بنتيجة 15-14، قبل أن يتخطى الإسباني كارلوس لافادور المصنف الرابع عشر عالميا بنتيجة 15-12 في ثمن النهائي
وودع علاء أبو القاسم، صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 منافسات الشيش رجال مبكرا، بعد خسارته من بطل اليابان بنتيجة 15 - 8، في دور الـ32.
وغادر عبد الرحمن طلبة، دور ثمن نهائي سلاح الشيش، بعد الهزيمة من بطل أمريكا، المصنف الثاني عالميا، بنتيجة 15 - 8، 
وفجر طلبة صاحب الـ 17 مفاجأة بالتأهل إلى ثمن نهائي منافسات سلاح الشيش، بعد للتغلب على المجري دانييل دوسا بنتيجة 12-10 في دور الـ 32.
ودع الثنائي المصري، أحمد خالد ومحمد قوطة، تصفيات الترضية، لزوجي التجديف، بعد احتلال المركزين الخامس والأخير.
ودع السباح مروان القماش منافسات السباحة 200 متر حرة، بعد احتلاله المركز الأخير، كما ودع أيضا سباق 800 متر حرة، بعد تحقيق المركز الـ27 بزمن قدره 8 دقائق و7 ثوانٍ.
وكشفت اللجنة الأولمبية المصرية عن تحامل القماش على نفسه خوضه المنافسات رغم إصابته، حيث أثبتت الأشعة إصابته باشتباه في خلع في المفصل بالكتف الأيسر.
وتعرض منتخب مصر لكرة اليد، للهزيمة على يد الدنمارك، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، بنتيجة 30-27، ويلاقي نظيره الفرنسي في الجولة المقبلة، غدا الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • أعمال تخريب في منطقة المشجعين بـ أولمبياد باريس 2024
  • عادل حمودة: لعبة الأمم فى السودان.. الخير يأتى من السودان والشر أيضا
  • بعد عاصفة الانتقادات..الزلزولي يقدّم أفضل نسخة له في مواجهة العراق
  • منتخب الشاطئية يختتم معسكره التدريبى استعدادا لكأس الأمم الأفريقية
  • البطلة الحامل وإصابة القماش تثير اهتمام الجماهير
  • محمد عنتر يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك والمقاولون العرب
  • منظمو أولمبياد باريس 2024 يحلون مشكلة الطعام
  • أولمبياد باريس 2024.. اللجنة المنظمة تعترف بوجود أزمات في الطعام ووسائل النقل
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بالمنطقة الشرقية لترويجهما 6.8 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالعياط