الاقتصاد نيوز - متابعة

قفزت أسعار الذهب أكثر من واحد بالمئة، الخميس، لتتجاوز 2400 دولار للأونصة، بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة انخفضت على نحو غير متوقع الشهر الماضي مما عزز الرهانات على خفض الفائدة الأميركية.

بحلول الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 1.

5 بالمئة إلى 2406.99 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى له منذ 22 مايو.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.4 بالمئة إلى 2412.60 دولار.

وانخفضت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو غير متوقع، كما كان الارتفاع على أساس سنوي هو الأقل خلال عام مما يُرجح عودة التباطؤ في الأسعار ويُقرب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خطوة أخرى من قرار خفض الفائدة.

وأشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في إفادته أمام مجلسي الشيوخ والنواب خلال اليومين الماضيين إلى أن البنك المركزي يقترب من قرار خفض الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 2.7 بالمئة إلى 31.63 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ 31 مايو.

 كما ارتفع البلاتين 1.9 بالمئة إلى 1008.35 دولار، وزاد البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1002.54 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بالمئة إلى

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتجه لتسجيل زيادة شهرية مع نهاية يوليو

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية، اليوم، فيما تتجه لتحقيق مكسب شهري بدعم من تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، في حين يتحول التركيز إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بشأن السياسة المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

وظل الذهب في المعاملات الفورية عند 2407.85 دولار للأونصة، بزيادة أكثر من 3% على أساس شهري، فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2405.60 دولار.

أما عن توقعات البنك المركزي الأمريكي تشير إلى أن سيبقي أسعار الفائدة، دون تغيير في وقت لاحق من الأربعاء، وذلك في ختام اجتماعه الذي يستمر ليومين، كما أن صناع السياسات سيضعون الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.44 دولار للأونصة، كما ارتفع البلاتين 0.7% إلى 966.13 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1% إلى 898.13 دولار للأونصة، ويتجه المعدنان إلى انخفاض شهري.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب شهرية وسط آمال خفض الفائدة
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل زيادة شهرية مع نهاية يوليو
  • استقرار أسعار الذهب مع توقعات بخفض الفائدة في الولايات المتحدة
  • الذهب يتراجع مع ترقب أسعار الفائدة
  • عالمياً.. الذهب يتأرجح بانتظار أسعار الفائدة الامريكية
  • الذهب يتأرجح قبل قرار الفيدرالي في بداية تعاملات اليوم
  • فتور الإقبال على الذهب مع قرب اجتماع الاتحادي
  • الذهب يتأرجح قبل قرار الفيدرالي
  • التوترات "الأوسطية" ترفع أسعار المعدن النفيس
  • الذهب يرتفع بفعل آمال خفض أسعار الفائدة الأميركية