انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي إلى ما دون 2.3 دولار/مليون وحدة حرارية بريطانية اليوم الخميس، مسجلة بذلك أدنى مستوى لها في شهرين بسبب زيادة التخزين التي فاقت التوقعات والتي أبلغت عنها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

أضافت المرافق 65 مليار قدم مكعب من الغاز إلى التخزين الأسبوع الماضي، متجاوزة الزيادة المتوقعة البالغة 56 مليار قدم مكعب، إلى ذلك تتجه الأسعار نحو الانخفاض للأسبوع الخامس على التوالي، مدفوعة بزيادة الإنتاج، وانخفاض تدفق الغاز إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال بعد إغلاق فريبورت للغاز الطبيعي المسال في تكساس بسبب إعصار بيريل، وفائض الغاز المخزن.

وارتفع إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية الأربع والأربعين السفلى إلى 102.4 مليار قدم مكعب يوميًا في يوليو من أدنى مستوى له عند 99.5 مليار قدم مكعب يوميًا في مايو.

وبالمثل، انخفض تدفق الغاز إلى مرافق تصدير الغاز الطبيعي المسال الرئيسية في الولايات المتحدة إلى 12.2 مليار قدم مكعب يوميًا في يوليو من 12.8 مليار قدم مكعب يوميًا في يونيو، ويرجع ذلك أساسًا إلى إغلاق فريبورت للغاز الطبيعي المسال. وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار درجات الحرارة فوق المعدلات الطبيعية في جميع أنحاء الولايات الثماني والأربعين السفلى حتى 25 يوليو على الأقل.

اقرأ أيضاًبنك كوريا المركزي يثبت الفائدة للمرة الثانية عشر على التوالي

«أفريكسيم بنك» يعتزم ضخ تمويلات بـ 3.2 مليار دولار في السوق المصري

تعافي عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي العقود الآجلة للغاز الطبيعي الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟

تراجعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 2.4 بالمئة، الأربعاء، مع تباطؤ نمو أعمال الحوسبة السحابية لدى عملاق التكنولوجيا فيما ارتفعت أسهم إنفيديا وشركات أخرى لصناعة الرقائق بعد تقرير إيجابي ربع سنوي من شركة أدفانسد مايكرو ديفيسيز (إيه.إم.دي).

وكشفت المكاسب التي حققتها شركات صناعة الرقائق الإلكترونية مقابل الخسائر التي تكبدها أكبر عملائها وهي شركة مايكروسوفت عن انقسامات في بيئة الذكاء الاصطناعي.

وتتجه مايكروسوفت إلى خسارة أكثر من 76 مليار دولار من قيمتها السوقية إذا استمرت الخسائر.

وقال جيل لوريا، كبير محللي البرمجيات في شركة دي.إيه ديفيدسون "أبلغت مايكروسوفت عن بعض التباطؤ في أعمالها الأساسية في مجال الحوسبة السحابية، ولكنها دفعت مبالغ هائلة في الإنفاق الرأسمالي، وهو ما يعني تحويل الأموال من مساهمي مايكروسوفت إلى مساهمي إنفيديا".

وأعلنت مايكروسوفت في تقرير أصدرته عقب نهاية جلسة اليوم عن ارتفاع إيراداتها في وحدة السحابة الذكية، موطن منصة الحوسبة السحابية (أزور)، 19 بالمئة إلى 28.5 مليار دولار لكنها لم تنجح في بلوغ توقعات المحللين بتحقيق أرباح بقيمة 28.7 مليار دولار.

وقالت كاثلين بروكس، مديرة الأبحاث في (إكس.تي.تي) "نظرا لأن مايكروسوفت تشكل نحو 20 بالمئة من الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي الأعلى جودة من إنفيديا، فإن زيادة الإنفاق الرأسمالي في مايكروسوفت هو أنباء سارة بالنسبة لأرباح إنفيديا في نهاية المطاف".

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وهي منصات ميتا وأمازون وأبل وألفابت بين واحد واثنين بالمئة في حين صعدت أسهم تسلا أربعة بالمئة بعد هبوطها أمس الثلاثاء في أعقاب نتائج مايكروسوفت.

وارتفعت أسهم شركة (إيه.إم.دي) بأكثر من 10 بالمئة بعد توقعها بتحقيق إيرادات أعلى من توقعات السوق للربع الثالث بسبب استمرار قوة الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم إنفيديا 10 بالمئة.

وارتفعت أسهم برودكوم، التي تبيع أيضا رقائق مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، 7.3 بالمئة وأسهم إنتل 1.7 بالمئة وأسهم كوالكوم 4.7 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟
  • ماذا سيحدث إذا دمّر حزب الله منصات الغاز الإسرائيليّة؟
  • أسعار الغاز الأوروبية ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ 8 أشهر
  • توجيه شحنات الغاز الأميركية لآسيا يعيد نفوذ روسيا إلى أوروبا
  • النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين
  • النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين
  • أسعار النفط تهبط مع عودة المخاوف بشأن الطلب الصيني
  • النفط: إنجاز 60% من أعمال مشروع غاز الناصرية
  • الغاز الطبيعي يرتفع من أدنى مستوياته في 3 أشهر
  • ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا وسط مخاطر من اضطراب العرض