أعلن مسؤولون يابانيون الخميس إنقاذ امرأة صينية جرفها التيار طوال 37 ساعة لمسافة تتجاوز 80 كيلومترا في المحيط الهادئ على عوامتها بعدما كانت تسبح على الشاطئ.
بدأ خفر السواحل الياباني عملية بحث عن المرأة، التي تم تعريفها فقط بأنها مواطنة صينية في العشرينات من عمرها، بعد تلقي مكالمة هاتفية ليلة الاثنين من صديقتها تفيد بأنها اختفت أثناء السباحة في شيمودا، التي تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب غرب طوكيو.

وقال خفر السواحل إن سفينة شحن رصدت المرأة في وقت مبكر من يوم الأربعاء، بعد حوالي 36 ساعة من اختفائها، قبالة الطرف الجنوبي لشبه جزيرة بوسو.

وطلبت سفينة الشحن من ناقلة غاز البترول المسال، كاكوا مارو رقم 8، المساعدة. وقال المسؤولون إن اثنين من أفراد طاقمها قفزا في البحر وأنقذا المرأة. وأضافوا أن مروحية تابعة لخفر السواحل نقلتها جوا إلى البر.

وذكر المسؤولون أن المرأة كانت تعاني من الجفاف قليلا لكنها كانت بصحة جيدة وخرجت بعد فحصها في مستشفى قريب.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

«رايان، إنها فتاة!».. فرحة مزدوجة ببرونزية ومولود في الأولمبياد


باريس (رويترز)
ربما فاز رايان ميرفي بالميدالية البرونزية في سباق 100 متر ظهراً للرجال، لكن السباح الأميركي السعيد ابتسم كثيراً في لا ديفينس أرينا عندما رفعت زوجته لافتة بعد حفل توزيع الميداليات لتعلن أنهما سيرزقان بطفلة، وتزوج ميرفي، الفائز بسبع ميداليات أولمبية، من بريدجيت كونتينين العام الماضي، وقال السباح (29 عاماً) إنهما سيستقبلان طفلاً في يناير المقبل.
وقال ميرفي للصحفيين: «لذلك عندما كنت أتجول حول حوض السباحة، كانت بريدجيت تحمل لافتة مكتوباً عليها «رايان، إنها فتاة!» وقد عرفت نوع الطفل، «كانت تلك هي المرة الأولى التي عرفت فيها ذلك. بالتأكيد كنت أعلم أنها حامل، ولكن كانت تلك هي المرة الأولى التي أعرف فيها نوع الجنين. لقد اعتقدنا بصراحة أنه سيكون صبياً، وكان كل من تحدثنا معه يعتقد أنه سيكون صبياً. لذلك، من المثير حقاً أن ننجب طفلاً وستكون فتاة».
وصعد ميرفي إلى منصة التتويج في هذا السباق في آخر ثلاث دورات أولمبية، بحصوله على الميدالية الذهبية في ريو والبرونزية في طوكيو.
ورغم أن الفوز بالميدالية الذهبية الثانية كان بعيد المنال بعد احتلاله المركز الثالث خلف الإيطالي توماس تشيكون والصيني تشو جيايو، فإن بطل ريو 2016 لم يكن لديه أي شكاوى، وقال ميرفي: هذا مجال يتمتع بالموهبة حقاً. أعتقد أن ما قمت بتحسينه على مر السنين هو القدرة على وضع الأمور في إطارها بسرعة كبيرة، لذلك فور لمسك للحائط تأمل في الفوز، وكان هذا هو شعوري الأولي بالطبع - أريد الفوز. ولكن حصولي على المركز الثالث خلف توماس وتشو، يجعلني أشعر أنهما رجلان موهوبان حقاً. 

أخبار ذات صلة استبعاد سباحة برازيلية من أولمبياد باريس لأغرب سبب!! «الدعم الشرطي الإماراتي» ينشر أجنحة الأمن في «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • “ظلال وارفة”… لوحات متنوعة عن دور المرأة الاجتماعي والإنساني في ثقافي كفرسوسة
  • شجار على متن طائرة في مطار عربي يؤخر إقلاعها 30 ساعة (فيديو)
  • اليابان تتربع على صدارة الترتيب العام لدورة الألعاب الأولمبية ” باريس ٢٠٢٤ “
  • رغم قرار إغلاق الشواطئ.. شباب العجمي يتسللون لمياه البحر بالإسكندرية
  • بسبب “ثعبان البحر المشوي”.. إصابة 130 شخصا بتسمم غذائي في اليابان
  • بسمة نصار تشكيلية شابة تقدم أعمالاً متنوعة عمادها المرأة
  • إنقاذ شابين من الغرق .. ودعوة مهمة لخفر السواحل بحضرموت
  • «رايان، إنها فتاة!».. فرحة مزدوجة ببرونزية ومولود في الأولمبياد
  • “شبح هاريس” يطاردها.. هل تسبب تصريحاتها القديمة مشكلة لها؟
  • أمين الفتوى يوضح حكم خروج المرأة بالمكياج (فيديو)