أعلن برلمان البحر الأبيض المتوسط، اليوم الخميس بمراكش، عن تسليم « جائزة التميز للأعمال الإنسانية » لوكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس.

وتسلم الجائزة، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، وذلك في افتتاح أشغال الدورة الثانية لـ »منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج ».

وقال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، في تصريح لـ »اليوم 24″، على هامش تسلم الجائزة، « فخورون بهذا الاعتراف من برلمان البحر الأبيض المتوسط، إنه تكريم رمزي له دلالات عديدة ».

وشدد الشرقاوي على أن التكريم يمنح المزيد من الدعم والتحفيز للوكالة للقيام بواجبها بتوجيه من العاهل المغربي الملك محمد السادس ».

من جهته، قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، ورئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، إن هذا الأخير قرر منح جائزة التميز في مجال الأعمال الإنسانية بإجماع كل أعضاء البرلمان، لوكالة بيت مال القدس التي يشرف عليها الملك محمد السادس.

وأضاف ميارة في كلمة بالمناسبة، « نحن جد سعداء اليوم لتسليم هذه الجائزة أولا، ثم لإبراز الدور الاجتماعي الذي تقوم به الوكالة من أجل المعاني السامية للإنسانية، منها السلام والأمن والاستقرار ».

وخلال تسليم الجائزة، تم عرض شريط فيديو يعرف بوكالة بيت مال القدس وأنشطتها الرامية إلى صيانة الطابع الديني والحضاري لمدينة القدس الشريف والحفاظ على وضعها القانوني، وكذا الجهود التي بذلتها الوكالة منذ دخولها الفعلي حيز العمل قبل 25 عاما.

كلمات دلالية برلمان البحر الأبيض المتوسط جائزة التميز وكالة بيت مال القدس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: برلمان البحر الأبيض المتوسط جائزة التميز وكالة بيت مال القدس برلمان البحر الأبیض المتوسط وکالة بیت مال القدس القدس الشریف

إقرأ أيضاً:

ناشطون مغاربة يستنفرون لمنع رسو سفينة “اسرائيلية” في موانئهم

الثورة نت../

تسود حالة من الترقب في ‎المغرب مع قرب وصول ناقلة نفط إسرائيلية إلى مياه البحر الأبيض المتوسط قادمة من الولايات المتحدة الامريكية ، حيث من المنتظر أن تصل إلى المياه الإقليمية المغربية يوم غد الثلاثاء ، بعد أن غادرت ولاية تكساس الأمريكية في 15 يوليو الجاري.وعلى متنها شحنة وقود يستخدم في تشغيل طائرات F-16 وF-35 تابعة لقوات جيش العدو الصهيوني.

وعبر نشطاء مغاربة عن مخاوفهم من أن تسمح سلطات بلادهم للناقلة الاسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة شمال المغرب، خاصة بعد أن كشفت تقارير إسبانية أن ‎مدريد رفضت رسو ها في أحد موانئ الجزيرة الخضراء المطلة على البحر المتوسط.

وحذرت الجبهة المغربية لدعم ‎فلسطين ومناهضة التطبيع، في بيان لها، امس الحكومة من السماح لسفينة إسرائيلية جديدة بالإبحار في مياه المغرب الإقليمية أو الرسو في أحد موانئه كما فعلت سابقاً مع سفينة “Komemiyut” التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعت إلى التعبئة والتتبع الدقيق لمسار السفينة واتخاذ ما يلزم من جهود ومبادرات لإفشال رسوها بالموانئ المغربية”.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل الفائزين بجائزة الصحافة والإعلام في البحرين
  • ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 31 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر المصطافين بشواطئ البحر المتوسط (فيديو)
  • "من المنيا إلى العالم.. وادي النيل تفوز بجائزة "إقبال مسيح" لمكافحة عمالة الأطفال
  • “العين للشطرنج” يتوج أبطال “الكلاسيك”
  • زلزال جديد بقوة 2.4 درجة يضرب شرق البحر الأبيض المتوسط
  • مفاجأة.. زلزال جديد يضرب البحر المتوسط
  • بعد رفض إسبانيا استقبالها.. ناشطون مغاربة يستنفرون لمنع رسو سفينة «إسرائيلية» في موانئهم
  • ناشطون مغاربة يستنفرون لمنع رسو سفينة “اسرائيلية” في موانئهم
  • هل ينذر الارتفاع الكبير على حرارة مياه شرق البحر المتوسط بتشكل عواصف متوسطية تؤثر على المنطقة؟