يمانيون/ كتابات/ عبدالفتاح حيدرة

أكد السيد القائد في معرض كلمته الأسبوعية حول اخر التطورات والمستجدات في فلسطين المحتلة، ان العدو الهمجي الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة هي امتحان خطير جدا على المجتمع البشري في ضميرهم وقيمهم الإنسانية المشتركة، والسكوت معناه إهدار للقيمة الإنسانية، معناه ان يتحول المجتمع البشري لا وجود له ولا كرامة له ولا حقوق له، فما يراه العدو الإسرائيلي ان باقي البشر هم مجرد حيوانات، وفي اطار هذا الامتحان ظهرت بعض الحالات الإنسانية في أوروبا وامريكا اللاتينية وأستراليا، وخاصة بعدما ما رسخه الصهاينة من رؤية خطيره لتمجيد الصهيونية وتحقير العرب والمسلمين، والبعض في أمريكا وأوروبا أعلنوا اسلامهم، وهو اسلام الموقف، وللأسف الشديد ان ما يحدث في فلسطين هو اختبار كبير للبلدان الإسلامية الخاصة في 50 بلدا وأكثر، والمسئولية كبيرة جدا عليهم الذين قد البعض منهم بدأوا يخرجوا من الإسلام، والمسألة خطيرة جدا على من يتهاون ولا يشعر بالمسئولية تجاه القضية الفلسطينية.

.

إن المشاهد الدامية والمؤلمة للجرحى والشهداء والأطفال رغم أنها ليست كل الصورة لكنها بالقدر الكافي للشعور بالمسئولية، من جرائم هذا الأسبوع سحق ثلاثة من كبار السن (طاعني السن) من أسرة واحدة تحت جنازير الدبابات ، كذلك اصطياد النازحين بالقنابل الامريكية الذكية التي تستخدم في الحروب، والقصف المدفعي، والتعذيب الوحشي ضد الأسرى، يستمر اليهود بتهجير الشعب الفلسطيني بدون أي مقومات للحياة، والاستمرار التجويع كأسلوب من أساليب الإبادة الجماعية، وهناك غذاء مكدس في الرصيف الأمريكي الزائف ولكنه ممنوع على الفلسطينيين، وكذلك استمرار إغلاق معبر رفح لمدة شهرين، والمعاناة كبيرة جدا، وكذلك استمرار القتل والخطف وإنشاء بؤر فلسطينية مغتصبة في الضفة الغربية، ويستمر الأمريكي مع العدو الصهيوني شريكا بكل ما تعنيه الكلمة، يشارك معه إدارة العدوان والعمليات والدعم بالقنابل الامريكية لقتل النازحين، وحضر المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدم كلمة صهاينة، و محاكمة الطلاب والناشطين في المظاهرات، وكل ذلك لا يزال هناك تحرك ممن يحركهم الضمير الإنساني، واستمرار تلك المظاهرات شيء مهم، على رغم من رهان العدو الصهيوني وشركائه على الوهن، وهنا نوجه التحية للشعب المغربي الذي لم يتجه كما يتجه نظامه العميل والمطبع، وعي خطوة مهمه وسط التخاذل الكبير لهذه الأمة، وكذلك الوقفات العظيمة في البحرين ومسار المقاطعة للبضائع الامريكية والإسرائيلية وهو درس مهم لبقية الشعوب..

مع حجم الإجرام الصهيوني لا يزال المجاهدين في قطاع غزة في مقام التصدي الباسل، ومنها قيام العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني وهناك عشرات العمليات لاستهداف الدبابات الإسرائيلية، بمستوى عالي من الصمود والبسالة والفاعلية وهذا يجسد معنى الصبر والاستبسال والقدرة على الترميم، وهي بشارة مهمه جدا، الله يبشر الصابرين وأمر ببشارة الصابرين، وها نحن نرى تجسيد معنى الصبر في قطاع غزة، وبالإمكانات البسيطة والخذلان العربي الواسع يستمر المجاهدين في عملهم الجهادي وترميم أنفسهم ، مع ثبات وصمود الشعب الفلسطيني، بينما يمتنع الكثير من الجيش الإسرائيلي من العودة للجيش والهروب والحالات النفسية وهجرة معاكسه، والعاقبة هي لأولئك الصابرين وهم أصحاب الحق والقضية، وهناك وعد إلهي صريح بزوال الكيان المؤقت الذي يستحيل بقاءه، العدو فشل في استفزاز العشائر الفلسطينية في قطاع غزة، وهذه الجبهة لا مزايدة عليها.

فيما يتعلق بجبهات الإسناد من لبنان والعراق واليمن، و معادلة جبهات الإسناد هذه شكلت معادلة جديدة وواجهت الكثير من الضغوط الامريكية بهدف إيقافها ، وثبات جبهات الإسناد مستمرة وواضحة، في مقابل التوجه الواضح لبعض الأنظمة العربية لمساندة العدو الإسرائيلي، و باتجاه شعوبها السلبية التي ضد الشعب الفلسطيني وضد جبهات الإسناد، وهو توجه واضح تحت عنوان التطبيع، بهدف تصفية القضية الفلسطينية، و جبهات الإسناد ملتزمة في استمرار جهودها كافة لدعم الشعب الفلسطيني، والقرار هنا للشعب الفلسطيني، ودور جبهات الإسناد التأييد التام والاستمرار الثابت دون التدخل في المفاوضات، وجبهة لبنان ساخنة وفاعله وقوية، وهي جبهة حجزت 100 الا ضابط وجندي صهيوني وطردت عشرات الالف من المستوطنين وعطلت التصنيع العسكري في شمال فلسطين، وجبهة العراق استهدفت 3 عمليات، وفيما يتعلق بالجبهة المشتركة تطورت العمليات للبحر الأبيض المتوسط ومنها منع وصول الماشية لإسرائيل ، وقد تأثرت عمليات الإبحار في البحر الأبيض المتوسط.

في الجبهة اليمنية من عملياتنا هذا الأسبوع استهداف سفينة أمريكية في شمال شرق جزيرة سقطرى في ابعد نقطه، وهذا يعني اتساع رقعة التهديد، وفي هذا الإطار أعلنت بريطانيا سحب آخر قطعة بحرية في البحر الأحمر، بعد أن تعرضت لصاروخ سريع لم يتمكنوا من اعتراضه، بعد ان وصفوه بانه اخطر تهديد للبحرية الملكية في العصر الحديث، وهنا على المرتزقة والخونة والعملاء ان ينظروا ويستمعوا لتصريحات اسيادهم التي تشخ بهذه الحقيقة ، والكل يشعر بتهديد من صاروخ حاطم لا يمتلكون أي تكنولوجيا لمواجهته، حتى بلغت إجمالي السفن المستهدفة 166 سفينة إسرائيلية و أمريكية وبريطانية، فيما يتعلق بالموقف اليمني لا يزال أصداء هروب حاملة الطائرات الامريكية كثيرة ومهمه، كحدث غير مسبوق ويصنع تاريخا جديدا، وهي من مظاهر التأييد الإلهي، والجيش اليمني أسد عرين يواجه الأمريكي لمساندة الشعب الفلسطيني، والعدو الإسرائيلي يتحدث بخوف ورعب من إمكانيات الجيش اليمني، و امتلاك القدرات والإمكانات التي تكبد إسرائيل خسائر كبيرة، وهذا اعتراف العدو الإسرائيلي نفسه.

الأمريكي والبريطاني يحاولان بالقصف لبلدنا تحييد دعمنا لفلسطين، ولذلك يسعى لتوريط السعودي، ومهما فعل السعودي لن يؤثر ذلك على عملياتنا المساندة لفلسطين، والسعودي لن يؤثر على موقفنا ولا عملياتنا، وهذه رسالتي لطمأنة المجاهدين في فلسطين، ولن ينجح في صرفنا عن الأولوية الفلسطينية، واي إجراء من قبلنا هو في اطار هذه المعركة، والامريكي يفعل السعودي في هذا الاتجاه، ومهما فعل الأمريكي لن يوقفنا مهما فعل لان موقفنا جزء من موقفنا الإيماني، وعلى السعودي ان يوقف عمله هذا وهو عمل غير مقبول، لن ينجح السعودي في إيقاف عملياتنا ولا الحد منها ولا إيقاف شعبنا من موقفه، التورط السعودي سيخسر أكثر مما سيخسر الأمريكي ، والسعودي لدية أكثر مما يستهدف، وما يهمنا هي القضية العادلة والموقف الحق وليكن ما يكن..

قلنا للسعودي ارقص وغني وتفرج فقط، معركتنا مع الإسرائيلي والامريكي والبريطاني وليست معك، واي فعاليات سعودية للبنوك والشركات الأهلية، فهذا تصرف عدواني أحمق وغبي لا يمكن القبول به، وهذا يعود بنا إلى مستوى أكثر مما كان بالتصعيد، وكل هذه الخطوات العدوانية أوامر أمريكية لخدمة إسرائيل، حتى نقف عما نفعله مع فلسطين، وهذا ابعد عليكم من عين الشمس، وعلى رغم أنف كل عميل سعودي او غيرة وسنواصل اسنادنا لغزة مهما يكن..

السعودي الذي اعتدى على بلدنا عشر سنوات بإشراف امريكي وبريطاني واسرائيلي، يريد منكم ان توقفوا عن خروجكم الأسبوعي و ان تتفرجوا على مأساة الشعب الفلسطيني وترقصوا مثله، و تتابعوا مسابقات الكلاب والألعاب الالكترونية، وهذه الخطوات يريدها السعودي لكم، فاسمعوني و اسمعوا العالم كله والعدو السعودي صوتكم في خروجكم المليوني، اسمعوه صوتكم انكم لا زلتم أحرارا وشرفاء، ونحن نعبر بموقف الثبات والصمود، ونحن حاضرون ورغم أنف كل عميل، وسوف تستمر كل عملياتنا وكفى بالله وليا وكفى بالله نصيرا، خروجكم عدا مطلوب أكثر من أي يوم آخر، وهو موقف لا يهاب أمريكا ولا بريطانيا ولا إسرائيل ولا عميل غبي احمق، اخرجوا ليكون خروجا مباركا مشمولا بالوفاء..

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی الشعب الفلسطینی جبهات الإسناد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى المجاهد الكبير فؤاد شكر

الثورة نت../

نعت مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية، وأجنحتها العسكرية، القائد الجهادي الكبير في المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، السيد فؤاد شكر “السيد محسن”.. مُشدّدةً على شهادته على طريق القدس، ومُشيدةً بدوره الكبير في مسيرة المقاومة ودعمها في فلسطين.

كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، نعت الشهيد، في بيانٍ قالت فيه: “بآيات الفخر والعزة والثقة بنصر الله القريب، ننعى القائد الكبير السيد فؤاد علي شكر، السيد محسن” الذي “قضى شهيداً على طريق القدس”.

وأشادت الكتائب بالدور المركزي للشهيد في “إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته” خلال معركة طوفان الأقصى، ودوره الكبير في “بناء جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني” على مدار سنوات طويلة.

بدورها تقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بأسمى آيات العزاء والتبريك باستشهاد القائد السيد فؤاد شكر من أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، ومن “كوادر الحزب ومناصريه ومن أسر الشهداء”.. كما تقدمت من الشعب اللبناني ومن أسر الشهداء بواجب العزاء، والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل.

وعزّت الحركة في بيان لها أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، ومن “كوادر الحزب ومناصريه ومن أسر الشهداء”.. معبرة عن ثقتها بأن لبنان ومقاومته قادرون على “لجم العدو وردعه”، وأن “اغتيال القادة يقوي المقاومة وصمودها في كل الساحات”. وأكدت وقوفها إلى جانب لبنان وشعبه في مواجهة أي عدوان صهيوني.

كما نعت ألوية الناصر صلاح الدين الشهيد فؤاد شكر، وزفته “شهيدأً وقمراً جديداً على طريق القدس” وهنّأت السيد حسن نصر الله و”كافة مجاهدي المقاومة الإسلامية وقيادة حزب الله على هذه الشهادة المباركة” وأرسلت التعازي لأسرته وللشعب اللبناني.

وقالت في بيان لها اليوم: إن المقاومة الإسلامية في لبنان “بصمودها وتضحياتها تكتب تاريخ جديد للأمة وتخطه بدماء قادتها ومجاهديها وتدفع من أجله الأثمان والأرواح بطيب نفس وبكل إيمان مؤسسةً لمعادلات جديدة ستكون خواتيمها مشرفة بإذن الله”.

وشددت على أن العدو الصهيوني سيدفع “ثمناً باهضاً على ما اقترف من جرم كبير” بحق قادة المقاومة في فلسطين ولبنان وأنه “سيلقى ما يسوءه على أيدي مجاهدي وأبطال محور المقاومة” في كافة الساحات وعلى كل الجبهات .

وختمت الألوية بقولها: إن “دماء الشهيد القائد الكبير الحاج محسن وكل شهداء أمتنا ستكون لهيباً وناراً تحرق قادة العدو وقطعان المستوطنين”.

وتقدمت أيضا حركة المجاهدين الفلسطينية بخالص العزاء والمباركة لحزب الله والشعب اللبناني بارتقاء الشهيد القائد.. مستذكرةً “مسيرته الجهادية الطويلة وتضحياته ودوره الكبير في مسيرة المقاومة ومقارعة العدو الصهيوني” لاسيما في المعركة التي يخوضها “المجاهدون في لبنان اسناداً ونصرةً لشعبنا الفلسطيني الباسل في غزة”.

وأشارت الحركة في بيان لها إلى توديع “قامات جهادية كبيرة سقطت بصواريخ الغدر الصهيوني” السيد محسن و الشهيد القائد اسماعيل هنية “لتمتزج دماء مجاهدي وشرفاء الأمة في معركة الدفاع عن القدس”.. معتبرةً أن سياسة الاغتيالات “لن تفت بعضدنا ولن تكسر إرادة المقاومة ولن تعيد هيبة العدو الصهيوني وردعه”.

وقالت: إن الجرائم الجبانة التي يرتكبها العدو “الجبان وحالة السعار” التي يعيشها يعكس حالة الفشل والعجز الذي مني بها “أمام صمود وجهاد مقاومتنا وجبهات الإسناد الباسلة”.

وأكدت ثقتها التامة بأن العدو الصهيوني سينال “جزاء ما اقترفت يداه على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا وأمتنا وسيكون العقاببحجم الجريمة”.

وأضافت: إن دماء “شهداء شعبنا وأمتنا ستصنع النصر المجيد وستعجل باندحار الكيان الصهيوني الغاصب عن جسد أمتنا”.

بدورها، نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القائد شكر.. معتبرةً استهدافه بمثابة “تحدٍ سافرٍ”، وينم عن “استعدادٍ مكشوفٍ لإشعال نيران الحروب في المنطقة”.

ولفتت في بيان له، إلى أن العدو يعتقد أن ذلك من شأنه أن يخرجه من مآزقه السياسية والعسكرية، “التي ورط بها نفسه”، كما ورط المنطقة “في حربٍ للإبادة الجماعية في قطاع غزة وحربٍ عدوانيةٍ طالت جنوب لبنان وأنحاء مختلفة من مناطقه”.

وشددت في بيانها على أن جريمة الاغتيال لن تمر “دون حسابٍ يرتقي إلى حجم الحدث الكبير” في استهدافه أحد “القادة المميزين والكبار في المقاومة الوطنية اللبنانية وفي حزب الله اللبناني”.. واصفة القائد شكر على أنه “واحدٌ من الذين كرسوا حياتهم وجهدهم اليومي دفاعاً عن وطنهم وعن سيادته، وعن الكرامة الوطنية لشعبهم وبشكلٍ خاص عن القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية لشعبها وفي المواجهة المفتوحة ضد المشروع الاحتلالي الصهيوني”.

وجددت تأكيدها أن القائد الشهيد هو “شهيد فلسطين ومقاومتها وشعبها”، وأن أبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية “أخذوا على أنفسهم عهداً، لا رجعة فيه، أن يدفع العدو المجرم غالياً ثمن كل قطرة دمٍ لشهيدٍ فلسطينيٍ أو لبنانيٍ أو أياً كانت هويته، فكل الشهداء هم أبناء فلسطين”.

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد شكر “الذي أفنى حياته مقاوماً صلباً” من أجل لبنان وفلسطين وقضايا الأمة، والذي ساهم بشكلٍ رئيسي في “استنزاف العدو” في معركة طوفان الأقصى.. معتبرةً أن خسارته كبيرة للبنان ولمحور المقاومة وللشعب الفلسطيني و لقوى المقاومة الفلسطينية.

ودعت في بيان لها جماهير الأمة وأحرار العالم للالتفاف حول المقاومة، ورفع صوتهم تضامناً مع الشعوب المظلومة والمقاومة الباسلة في وجه هذا العدو المجرم، والانتفاض في كل بقعة من هذا العالم ضد الاحتلال الصهيوني.

كما زفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد القائد، بعد أن أدى “واجبه النضالي والكفاحي تجاه شعبينا اللبناني والفلسطيني والأمة العربية” في الدفاع عن لبنان وفلسطين والانتصار “للمسحوقين في وجه العدوان الصهيوني المستمر ضد أمتنا”.

وأكدت في بيان لها أن هذا الاستهداف للشهيد “ومن سبقوه ومن سيلتحق لن يزيدنا إلا إصراراً وثباتاً” بالاستمرار على نهج الشهداء بالنضال والقتال حتى تحرير “كامل ترابنا الوطني الفلسطيني واستعادة شعبنا لكافة حقوقه المسلوبة واستعادة الأراضي العربية المحتلة في لبنان وسوريا”.

وتوجهت في بيانها للشعب اللبناني وحزب الله بالتحية لأرواح “من أناروا بدمائهم درب الحرية والاستقلال على طريق الشرف طريق القدس”، والتحية للسواعد التي ما زالت ضاغطة على الزناد حتى تحقيق الحرية ودحر الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى المجاهد الكبير فؤاد شكر
  • منتسبو صندوق النظافة بإب ينددون بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • في خضم التطورات الأخيرة.. اجتماع أمني رفيع في العراق
  • تظاهرة حاشدة لطلاب وأكاديميي جامعة صنعاء تنديدا بجريمة اغتيال هنية والعدوان على العراق ولبنان
  • عمار الحكيم: اغتيال هنية يكشف ضرورة الرد الدولي على الكيان الصهيوني
  • ما بعد وعيد السيد القائد عبد الملك الحوثي.. محطات الغاز والكهرباء الصهيونية على قائمة أهداف الرد للقوات المسلحة اليمنية
  • ماذا يجري في جنوب لبنان الآن؟ هذه آخر التطورات
  • وزارة الشباب تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لقرارات قائد الثورة
  • وزارة الشباب تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتفويضا لقائد الثورة
  • وقفة للتربويين في السبعين بصنعاء للتنديد بجرائم العدوان الصهيوني بغزة