الجزيرة:
2024-07-31@21:06:02 GMT

فورمولا1.. قطر تستضيف سباقات السرعة للمرة الثالثة

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

فورمولا1.. قطر تستضيف سباقات السرعة للمرة الثالثة

أكَّد منظمو بطولة العالم للفورمولا واحد عن تنظيم 6 سباقات سرعة في العام 2025 على غرار الموسمين الأخيرين.

وستشهد جوائز كل من الصين وميامي وبلجيكا والولايات المتحدة والبرازيل وقطر الكبرى هذا الحدث المحبوب جماهيريًا. وطرأ التغيير الوحيد في العام المقبل من خلال عودة سباق السرعة إلى حلبة سبا بعد أن نُظّم في حلبة ريد بول بالنمسا هذا العام.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرجنتينية تتهم لاعبَي منتخب فرنسا للرغبي بالاغتصاب والاعتداء الجسديlist 2 of 2وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدوليend of list

ويقام هذا الحدث الذي تستضيفه قطرللمرة الثالثة في الفترة بين 28 و30 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2025.

وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد "لقد حققت سباقات السرعة نجاحًا كبيرًا منذ إدراجها، مما جلب المزيد من الإثارة إلى الحلبات بالنسبة للجماهير، وهذا ما يتضح من أعداد الجمهور وزيادة عدد المتفرجين في المدرجات أيام الجمعة".

وأضفت سباقات السرعة نكهة كبيرة الى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد، من خلال زيادة التفاعلات على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي فاقت في أحيان كثيرة حجم المتابعة لمنافسات يومي السبت والأحد، حسب ما أشار بيان الفورمولا واحد.

وأُدرجت سباقات السرعة التي تمنح أصحاب المراكز الثمانية الأوائل النقاط في الروزنامة للمرّة الأولى في عام 2021 من خلال 3 سباقات على مدار الموسم. وتضاعف هذا العدد إلى 6 في عام 2023، وبالتالي سيبقى على حاله في عام 2025 للعام الثالث تواليًا.

وسبق أن أعلنت الفورمولا واحد عن روزنامة موسم 2025 في منتصف أبريل/نيسان الماضي، والتي ستضمّ نفس عدد السباقات الـ24 على غرار العام الحالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سباقات السرعة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يبحث مع القيادات التعليمية الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024/2025

عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، اجتماعاً مع القيادات التعليمية، من أجل الاستعداد المسبق لاستقبال العام الدراسى الجديد 2024/ 2025.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، وبحضور مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وكذا مديرى الإدارات التعليمية.

استمع المحافظ منهم على أهم المطالب والإحتياجات التى سيتم تكثيف العمل لتلبيتها بما يساهم فى توفير منظومة تعليمية متكاملة ومتميزة داخل 1517 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية منها 13 مدرسة إنشاء جديد.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أهمية تذليل أى عقبات أو معوقات من خلال إيجاد حلول خارج الصندوق، وإعطاء الأولوية للمشاكل الملحة لتحقيق الجاهزية الكاملة بكافة المدارس قبل شهر من بدء العام الدراسى، مع العمل على تقليل الكثافة الطلابية بالفصول من خلال الإستثمار الأمثل للمدارس التى تم دخولها للخدمة سواء ضمن مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " أو المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب للوصول إلى أعلى درجات من التحصيل الدراسى.

لافتاً إلى ضرورة تحقيق الإستقرار للعملية التعليمية من خلال الإنتهاء من إنتداب المعلمين، وإستكمال اللجان المختصة لإجراءات قبول وتحويل الطلاب بين المدارس بمنتهى الشفافية والعدالة، وإستلام الكتب المدرسية.

وهو الذى يتكامل تكثيف الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية والإجتماعية من أجل رفع وعى الطلاب والطالبات، ويعزز قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن لديهم.

مقالات مشابهة

  • «المهندس للتأمين» تستهدف 1.66 مليار جنيه أرباح في موازنة 2024 - 2025
  • زواج بشرى للمرة الثالثة مِن ابن فنان مشهور.. من هو العريس الجديد؟ (مفاجآت خفية)
  • تصّدر التصفية الثالثة في سباقات السباحة.. السراج ينهي مشاركته الأولمبية بالمركز الأول
  • تلوث نهر السين يؤجل انطلاق منافسات الترايثلون للمرة الثالثة في أولمبياد باريس
  • للمرة الثالثة.. عبدالمنعم العلوي حكمًا لماراثون السباحة بـ"أولمبياد باريس"
  • للمرة الثانية على التوالي.. محمد إمام يشارك في ماراثون رمضان 2025
  • مادورو رئيسياً لفنزويلا للمرة الثالثة والمعارضة تعلن فوز مرشحها
  • محافظ أسوان يبحث مع القيادات التعليمية الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024/2025
  • التعليم العالي: للمرة الثالثة خلال أسبوع غلق كيان وهمي جديد بمحافظة أسيوط
  • مادورو رئيسا لفنزويلا للمرة الثالثة