التقى وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه، رؤساء المصالح الإقليمية في الوزارة على الأراضي اللبنانية كافة، وجرى عرض كل المشاريع التي يتم تنفيذها في كل القطاعات.
وتابع الحاج حسن تفاصيل تطبيق الخطة الوطنية للنهوض بقطاع القمح وآليات العمل التي وضعت من أجل توزيع بذار القمح الطري للموسم المقبل، وتم البحث في المشاكل التي تواجهها المصالح وكيفية وضع خطط لمعالجتها.


وشكر ل"رؤساء المصالح وقوفهم الدائم على رأس عملهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".
وتقدم عبر رؤساء المصالح بالشكر من "جميع موظفي الوزارة للتضحيات التي يقدموها من اجل الحفاظ على القطاع وتطويره لما يمثله الأمن الغذائي لجميع المواطنين اللبنانيين".
وأكد الحاج حسن، خلال اللقاء، "ضرورة تأمين الخدمات للمواطنين بكفاءة، وخلال أقصر مدة زمنية ممكنة".
ونوه ب"جميع العاملين في مصلحتي الزراعة في محافظتي الجنوب والنبطية، وخصوصا في مؤازرة ومواكبة الاعتداءات المستمرة التي ينفذها العدو الاسرائيلي على لبنان"، مشيدا ب"وقوف كل مكاتب وزارة الزراعة الى جانب اهلنا عموما، والمزارعين خصوصا". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رؤساء المصالح الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية

شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية؛ حملات تموينية من الأجهزة الرقابية برئاسة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية برفقة حملة قطاع شمال، حيث تم المرور على المخابز البلدية للتأكد من جودة الرغيف البلدي المدعم، ووصول الدعم لمستحقيه.

 وأسفرت جهود الحملة عن وجود بعض المخالفات التموينية منها: تصرف بعض أصحاب المخابز في جزء من حصة الدقيق، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وخبز ناقص الوزن، وتم تحرير 20 مخالفة تموينية.

 

وواصلت الإدارات الفرعية حملاتها الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية، حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير 69 مخالفة تموينية في مجال المخابز، وتحرير 31 جنحة ضد المخالفين في مجال الأنشطة والأسواق، منها: البيع بأزيد من السعر، وعدم الإعلان عن أسعار.

 كما تم تحرير مخالفات للبقالين التموينين وبعض المحلات غير المرخصة، وتم المرور على محطات الوقود بدائرة المحافظة، ومتابعة سير العمل بها، ومدى توافر المواد البترولية، وللإطمئنان على الحالة التموينية للمواد البترولية، وبلغ يكون إجمالي المحاضر المحررة 120محضر ضد المخالفين.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إرتفاع معدل توريد القمح المحلي اليوم الاثنين إلى ٦١٨٢٤١طن و٤٢٨ كيلو، وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي داخل المواقع التخزينية بنطاق المحافظة.

وأثنى المحافظ على الجهد المبذول من كافة الجهات المعنية وخاصة العاملين في مواقع التخزين والصوامع والشون، بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمزارعين عند توريد القمح، بداية من مرحلة الفرز لمعرفة درجة النقاوة حتى التفريغ داخل مواقع التخزين.

 

وأشار المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، إلى أنه يتم وزن كميات القمح التي سيتم نقلها وإستخراج كشف وزن (كارتة الميزان) بمعرفة: عضو جمعية القبانية وأمين شونة نقطة التجميع، ومندوب عن الجهة المسوقة التي سيتم النقل إليها وفي وجود أعضاء اللجنة المشكلة.

وأضاف مدير مديرية التموين بالشرقية، إنه يتم تحرير إذن خروج بوابة ( نقل) للكميات التي يتم نقلها محددا به (رقم السيارة، إسم السائق، وزن الكمية المنقولة، درجة النظافة، إسم مركز التجميع والجهة التابع لها، إسم الموقع التخزيني المنقول إليه والجهة التابعة لها).

مقالات مشابهة

  • «الواتساب أوقع به».. تفاصيل القبض على «محفظ قرآن» يتحرش بالفتيات في البدرشين
  • وزير الزراعة: ضمانة لبنان هي الوحدة والتمسك
  • تفاصيل جلسة حوارية مُطولة لرئيس الوزراء مع عدد من رؤساء التحرير والإعلاميين
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن اختطاف قائد عسكري تابع للشرعية
  • ننشر حركة تنقلات رؤساء مباحث الأقسام.. تفاصيل
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال إنشاء مجمع المصالح الحكومية بديرب نجم
  • المملكة تتقدم في 3 مؤشرات من منتدى الاقتصاد العالمي 2024
  • المملكة تتقدم على المستوى الدولي في عدد من المؤشرات
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش خطة ومشاريع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية
  • تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية