العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة العدل والشؤون القانونية اليوم للجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

مثل سلطنة عُمان سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالتشريع، منها استراتيجية عمل اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس، وناقش نتائج اجتماعات لجنة الخبراء والمختصين من إدارات التشريع بشأن عدد من التشريعات الموحدة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبحث الاجتماع آلية مشاركة ممثلي إدارات التشريع بدول المجلس في اجتماعات اللجان الفنية المنوط بها العمل على مشاريع الأنظمة والقوانين والاتفاقيات، إضافة إلى مناقشة مقترحات الأمانة العامة (الأمانة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية) بشأن تفويض لجنة الخبراء والمختصين من إدارات التشريع، وإنشاء لجنة تعنى بتجميع المبادئ التشريعية الصادرة عن إدارات التشريع بدول المجلس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد اغتيال هنية

الامم المتحدة "أ.ف.ب": يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بعد ظهر اليوم بناء على طلب إيران بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس.

وقال متحدث باسم رئاسة المجلس إن طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين، وستعقد الساعة 20:00 ت غ.

وفي رسالة وجهها سفير إيران في الأمم المتحدة أمير سعيد عرفاني إلى المجلس، دانت طهران "بأشد العبارات عدوان النظام الصهيوني المتمثل في اغتيال هنية".

ودعت إيران المجلس إلى أن "يدين بوضوح وبحزم الأعمال العدوانية والهجمات الإرهابية للنظام الإسرائيلي ضد سيادة إيران وسلامتها الإقليمية، وكذلك الأعمال العدوانية الأخيرة ضد سيادة لبنان وسوريا وسلامتهما الإقليمية".

كما دعت إلى "اتخاذ خطوات فورية لضمان المحاسبة على هذه الانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك إمكان فرض عقوبات وإجراءات أخرى لمنع وقوع هجمات أخرى".

واغتيل إسماعيل هنية اليوم في طهران في غارة حمّلت الحركة الإسلامية الفلسطينية وإيران المسؤولية عنها لإسرائيل، ووعدتا بالثأر لمقتله، ما أثار مخاوف من توسع النزاع في المنطقة في خضم الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن تصدر بياناً حول رفع العقوبات عن الرئيس الأسبق صالح ونجله احمد
  • رسميا: لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن تشطب اسم الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح والسفير أحمد علي عبدالله صالح من قائمة العقوبات
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن بعد اغتيال هنية
  • تحرك “جزائري روسي صيني” يفضي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن اليوم
  • إيران تطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد اغتيال هنية
  • بعد عملية اغتيال هنية.. إيران تطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي
  • ليبيا تشارك في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية
  • جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباح اليوم
  • سلطنة عمان تشارك بالاجتماع الخليجي لمسؤولي حرس الحدود
  • الأمين العام لمجلس التعاون: دول الخليج تكافح دول المجلس الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله