تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مستشفى ملوى التخصصى للتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، اطلع المحافظ خلال جولته على سير العمل في الأقسام المختلفة، موجهًا الأطقم الطبية ببذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة والاهتمام براحة المرضى وتوفير كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية  للمواطنين مع الالتزام بمقومات النجاح فى المنظومة الطبية.

وشدد المحافظ على الاهتمام بأعمال النظافة داخل وخارج المستشفى،  موجهًا رئيس مركز ملوى برفع أى مخلفات فى محيط المستشفى من إصلاح أعمدة الإنارة، وأماكن الانتظار، حفاظا على حرم المستشفى وتوفير سبل الراحة اللازمة للمرضى ومرافقيهم.

تنقل اللواء كدوانى بين أقسام المستشفى وأجرى حوارات مع الأطقم الطبية وعمال المستشفى وعدد من المواطنين وسط ترحيب وحفاوة من الجميع لوجوده معهم واستماعه لمطالبهم، كما اطمأن على مخازن الأدوية والأجهزة الطبية ومدى كفاءتها والعلاجات المقدمة للمرضى فى مختلف أقسام المستشفى ومنها  أقسام: الغسيل الكلوى والطوارئ والعيادات الخارجية والأشعة والصيدلية والتغذية والمعامل والعمليات والحضانات والنساء والولادة والقلب والرعاية المركزة والأطفال والحروق والجراحة.

كما شملت الزيارة، تفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى الحميات حيث تضمنت توفير ٣٤ كرسى غسيل كلوى و١٩ سرير عناية مركزة، مطالبا المسؤولين والشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من اعمالها وتقديم المستشفى بعد تطويره هدية لأهالى ملوى، الذين يستحقون رعاية طبية لائقة، كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر ومستشفى الرمد بملوى.

رافق المحافظ وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز دار السلام

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية تفقد خلالها عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بقرى مركز دار السلام، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بعدد من القطاعات الخدمية، وكذا متابعة فعاليات القافلة التنموية الشاملة التي وجه بها المحافظ، بمركز ومدينة دار السلام.

رافق المحافظ خلال جولته أيضا كل من " الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، وإلهام السيد وكيل وزارة العمل، ومحمد السيد رئيس مركز ومدينة دار السلام".

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد مدرسة "الشيخ جاهين" للتعليم الأساسي، والمقامة على مساحة 1400 متر مربع، بتكلفة 8 مليون جنيه، وتضم 11 فصل دراسي، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، لخدمة أبناء قرية الشيخ جاهين والقرى المجاورة، ثم تفقد المحافظ انتظام سير العمل بمجمع خدمات أولاد يحيى، والمقام على مساحة 650 متر مربع، ويشمل " مكتب تموين، ووحدة محلية، ومركز تكنولوجي، ومكتب للشهر العقاري، وسجل مدني، ومكتب بريد".

تضمنت جولة المحافظ بدار السلام تفقد فعاليات القافلة التنموية الشاملة التي تشمل العديد من الفعاليات منها " قافلة طبية تضم مجموعة من العيادات المتنقلة لدعم أهالي دار السلام، وتقدم خدماتها الطبية في تخصصات " جراحة، أطفال، رمد، جلدية، عظام، أسنان، باطنة "، ويتم صرف الأدوية وتوقيع الكشف الطبي بالمجان"، كما تفقد المحافظ فعاليات الملتقى التوظيفي المقام بمركز شباب مدينة دار السلام، الذي تنظمه مديرية العمل، بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال، ويقدم أكثر من 200 وظيفة، وتابع المحافظ عدد من الأنشطة الشبابية والرياضية المقامة بمركز الشباب، موجها بتوفير دعم مالي بقيمة 100 ألف جنيه لصالح مركز شباب مدينة دار السلام.

قام محافظ سوهاج كذلك خلال زيارته لمركز دار السلام، بتفقد محور الدكتور محمد سيد طنطاوي " محور دار السلام"، والذي يربط مركز دار السلام بمركز البلينا وصولا إلى مركز أبوتشت بمحافظة قنا.

واختتم المحافظ جولته بتفقد قرية " السلام "، حيث تابع سير العمل بمجمع الخدمات الحكومية بالقرية، ووجه بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، لتوفير خدمات الأحوال المدنية بالمجمع، وذلك تيسيرا على المواطنين، مشيدا بالمستوى المتميز للإنشاءات بمشروعات " حياة كريمة "، مؤكدا على ضرورة استكمال الاستثمار بتلك المباني، وتزويدها بالقدرات البشرية اللازمة لخدمة المواطنين.

وخلال جولته التقى " سراج " العديد من الأهالي والمواطنين من أبناء دار السلام، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، حيث وجه السيد المحافظ الجهات المعنية بتلبيتها فورا، ودراسة عدد آخر من الطلبات في قطاعات مختلفة منها " الطرق، والتربية والتعليم، والصحة، والأسواق والحدائق العامة "، مؤكداً على التواصل المستمر والمباشر مع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا.. ملتزمون بتلبية مطالب المواطنين
  • استجابة لشكاوي المواطنين.. محافظ المنيا يوافق على إنشاء مدرسة بقرية البرشا وتخصيص أكشاك وتركيب وصلات مياه
  • محافظ المنيا يتفقد مصنع تدوير ومعالجة المخلفات البلدية بتونا الجبل فى ملوى
  • محافظ المنيا يتفقد مصنع تدوير ومعالجة المخلفات البلدية بملوى
  • محافظ أسيوط يتفقد معرض الأسر المنتجة وورش عمل الأطفال
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة وأعمال رفع الاشغالات بالشوارع
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة بشوارع حي غرب وشرق
  • محافظ سوهاج يتفقد تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز دار السلام
  • محافظ سوهاج يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز دار السلام
  • محافظ المنوفية يتفقد الأعمال الإنشائية لمبنى الإسعاف الجديد بسرس الليان