لجريدة عمان:
2024-07-31@17:36:27 GMT

ختام مهرجان سناو الصحي بشمال الشرقية

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

ختام مهرجان سناو الصحي بشمال الشرقية

«العُمانية»: اختتم اليوم في ولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية مهرجان سناو الصحي، الذي نظّمته اللجنة الصحية بالولاية على مدى ثلاثة أيام، وبمشاركة عدد من المؤسسات الصحية بالقطاعين العام والخاص بسلطنة عُمان.

وأكد سعادة الشيخ خالد بن السيد زعبنوت المهري والي سناو رئيس اللجنة الصحية أن المهرجان يهدف إلى تعزيز الوعي الصحي في مختلف الجوانب، مثل مجالات التبرع بالأعضاء، والتوعية والتثقيف بعدد من القضايا الصحية والمجتمعية.

وأوضح أن المهرجان تضمّن فعاليات تنوعت بين المحاضرات التوعوية والتثقيفية، والبرامج التدريبية في عدة مجالات أبرزها الإسعافات الأولية وغيرها من الفعاليات.

وجدير بالذكر أن المهرجان اشتمل على إقامة معرض توعوي وتثقيفي في المجالات الصحية، وزيارات إلى المراكز الصيفية لطلبة المدارس، وتقديم فعاليات متنوعة للطلبة المشاركين، ويوم رياضي في قرية العيون.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ندوة عن "خلف خطوط الذاكرة" في ختام فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

نظمت مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "خلف خطوط الذاكرة" وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته 19، وشارك في اللقاء الدكتور خالد منتصر والكاتب حسين عثمان وأدار اللقاء الكاتب والباحث إيهاب الملاح.

وقال إيهاب الملاح، "إن كتاب خلف خطوط الذاكرة الصادر عن دار ريشة ومن تأليف الدكتور خالد منتصر، يعد الجزء الأول للسيرة الذاتية لمنتصر، لافتًا إلى أن الكتاب شهادة ووثيقة على العصر لمرحلة من أخطر المراحل التي عاشتها مصر".

وأوضح "الملاح" أن الكتاب يتطرق إلى فترة السبعينيات والتي لها تأثيرا مباشرًا على ما يشهده المجتمع المصري المعاصر، مشيرًا إلى أن مصر قبل السبعينيات كانت مختلفة تمامًا عما بعدها إذ اختلفت ثقافة الناس المنتجة للأدب والثقافة.

 وأوضح حسين عثمان، إنه بمجرد أن قرأ للدكتور خالد منتصر بأنه انتهى من كتابة  جزء من مذكراته، تواصل معه لنشره في دار النشر التي يمتلكها مشيرًا إلى أنه حين قرر نشر الكتاب كان يعلم أنه سيواجه صدى كبيرا، مبينا أنه امتلك الجرأة لنشر الكتاب لإيمانه بأن التنوير هو جهد متواصل ومستمر لتحقيق الهدف في النهاية وغالبا ما يكون عكس ما يصدره التيار المتطرف.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بشمال سيناء
  • الإسكندرية تستعد لمهرجان الصيف الدولي بحفلات غنائية ضخمة
  • ختام فعاليات أعياد بيروت مع "الشامي".. الليلة
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي "حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة"
  • فعاليات أدبية ومسرحية في اختتام مهرجان “صدى المحبة” في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • ندوة عن "خلف خطوط الذاكرة" في ختام فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • تحسباً لفصل الخريف.. تكوين غرف طوارئ بشمال كردفان
  • ختام فعاليات الدورة التدريبية للتعريف بالقانون 182 لسنة 2018 الخاص بالتعاقدات الحكومية
  • تجارب متنوعة في ختام المراكز التدريبية لصيف الرياضة بشمال الباطنة
  • البواردي يدشن فعاليات مهرجان “فلفل شقراء” الرابع