تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لجنتي فتيات منيا القمح، وبنين منيا القمح للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية قيادات المعاهد الأزهرية يتفقدون لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي

كما تفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، لجنتي بنين وفتيات شبراخيت بمنطقة البحيرة الأزهرية، بينما تفقد فضيلة الشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الخدمات، لجنة بنين مسير، ولجنة بنين كفر الشيخ ولجنة فتيات كفر الشيخ النموذجي، كما توجه فضيلته إلى مستشفى النخبة للاطمئنان على الطالبة هاجر إبراهيم ناصف، والتي كانت قد تعرضت لحادث قطار، وذلك للوقوف على متطلباتها وحالتها الصحية.

متابعة تقارير غرفة العمليات المركزية بشأن سير أعمال الامتحانات باللجان

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تابع تقارير غرفة العمليات المركزية بشأن سير أعمال الامتحانات باللجان في مادة «اللغة الفرنسية»، للوقوف على ردود أفعال الطلاب حول الامتحان، مؤكدًا أن الامتحان جاء من المنهج الدراسي المقرر خلال العام الدراسي، ووفق النماذج التجريبية الاسترشادية التي سبق وتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية، مشيرًا أن أسئلة الامتحان تدرجت ما بين السهولة والصعوبة بما يتناسب مع مختلف مستويات الطلاب، وبما يساعد على قياس الفهم والاستيعاب بشكل شامل وعادل.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية الثانوية الأزهرية القسم العلمي قطاع المعاهد اللغة الفرنسية الشهادة الثانویة الأزهریة قطاع المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

لا نسبة عامة للنجاح في الثانوية العامة بفلسطين بعد تغيب 39 ألف طالب غزي

سرايا - أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الاثنين، نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، موضحة أنه "لا نسبة عامة للنجاح فأعداد الطلبة لم تكتمل".

وقال وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج، إن 39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام، واستشهد منهم 10 آلاف، بالإضافة لـ400 معلم.

وتقدم نحو 50 ألف طالب وطالبة من مناطق الضفة الغربية ومن هم موجودون في بعض الدول (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، للامتحانات في 506 من قاعات امتحانات الثانوية العامة، باستثناء طلبة قطاع غزة، والبالغ عددهم 39 ألف طالب؛ بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفا

إقرأ أيضاً : الخارجية التركية: نهاية نتنياهو ستكون على غرار هتلرإقرأ أيضاً : بالفيديو .. شاب عراقي يقتل 8 أشخاص منهم 5 من عائلته "بكلاشينكوف" في الأنبارإقرأ أيضاً : قتيلان و3 جرحى في جنوب لبنان جراء قصف إسرائيلي

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعلن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024 بنسبة نجاح ‏50.50٪‏
  • بنسبة نجاح 50.50%.. ‏وكيل الأزهر يعلن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية
  • عاجل.. اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 بنسبة نجاح 50.50%
  • اليوم.. الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024
  • الأزهر يعقد مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان نتائج «الشهادة الثانوية الأزهرية»..غدًا
  • غدًا.. الأزهر يعقد مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية
  • غدا.. الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024
  • موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2024: تفاصيل ورابط الاستعلام
  • إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة 2024 في فلسطين: تقرير شامل
  • لا نسبة عامة للنجاح في الثانوية العامة بفلسطين بعد تغيب 39 ألف طالب غزي