لجريدة عمان:
2024-07-31@18:24:56 GMT

ندوة عن المخدرات وآثارها بسمد الشأن

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أقيمت بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي مساء أمس ندوة بعنوان "المخدرات وآثارها على المجتمع" بالتعاون مع اللجنة الصحية وفريق القادسية الرياضي الثقافي الاجتماعي التابع لنادي المضيبي، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي والي المضيبي.

والندوة التي شاركت فيها وزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية والمدرسة النموذجية لعلوم القران الكريم بسمد الشأن تحدث خلالها فضيلة الشيخ الدكتور أفلح بن أحمد بن حمد الخليلي عن بعض الروايات التي حدثت وتضرر منها المجتمع بسبب المخدرات والمؤثرات العقلية والسيجارة، وتحدث أيضا عن كيفية تجنب المخدرات، وقدّم النصائح للشباب وأولياء الأمور عن أهمية تربية الأبناء تربية سليمة وتوعية الأبناء من اجتناب المخدرات.

وتحدّث خالد الصوافي مشرف الخدمات الإدارية بالمضيبي عن الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الصحية بالولاية، ودعمها اللامحدود لتوعية المجتمع بجميع جوانب صحة المجتمع، ودعم جميع المبادرات المجتمعية التي تساهم في تعزيز صحة وسلامة المجتمع، كما تم التأكيد على خطورة المخدرات والمؤثرات العقلية من الناحية الصحية وما تؤدي إليه من أضرار، كما تحدّث عن بعض أنواع المخدرات الشائعة في سلطنة عُمان وكيفية تأثير كل منها على الإنسان.

وقدّمت شرطة عُمان السلطانية معرضاً مصغراً عن أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية وتأثيرها الخطير على صحة الإنسان، والتوعية من الجانب القانوني بالمخدرات، كما قام عدد من الطلبة بتقديم مسرحية هادفة عن خطورة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية على صحة الفرد والمجتمع وفي نهاية الندوة كرّم سعادة الشيخ راعي الندوة المشاركين والداعمين لهذه الندوة التوعوية الهادفة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المخدرات والمؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

BRI المسيلة تحجز 20 ألف قرص مهلوس

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية المسيلة. من وضع حد لشبكة إجرامية متكونة من شخصين وحجز كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ 19845 كبسولة مهلوسة من نوع بريقابالين 300 ملغ. و 1.8 غرام من المخدرات الصلبة (كوكايين). مركبة سياحية تستعمل في نقل هذه المهلوسات. بالإضافة كذلك إلى أزيد من 28 مليون سنتيم من عائدات الترويج.

وقائع القضية تعود إلى تحريات ذات الفرقة والتي مفادها وجود شبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات بمدينة بوسعادة. وعليه تم وضع خطة عمل محكمة مكنت فريق التحقيق من توقيف المشتبه فيهما على متن مركبة سياحية وحجز الكمية المذكورة مخبأة بإحكام داخل المركبة.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. بخصوص النقل، الحيازة، والاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية والمخدرات الصلبة (كوكايين). باستحضار مركبة ضمن جماعة إجرامية منظمة.

مقالات مشابهة

  • ندوة بجامعة المحويت إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • مكتب الإرشاد في البيضاء ينظم ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • غرف دبي تنظم ندوة باللغة الصينية للتعريف بفرص نمو الأعمال في دبي
  • ندوة تثقيفية بدمنهور حول "الممارسات الضارة والتربية الإيجابية"
  • ريمة.. ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • العراق حساس للغاية بهذا الشأن.. الداخلية الإيرانية تحذر الزائرين من حمل المخدرات
  • أبناء سقطرى يرفضون محاولة إماراتية لخلخلة المجتمع القبلي
  • «الخارجية» تبحث تعزيز التعاون الدولي بمجال مكافحة المخدرات
  • BRI المسيلة تحجز 20 ألف قرص مهلوس
  • 7 جلسات رئيسية و24 فرعية تناقش 30 بحثًا في ندوة "الفتوى بالحرمين الشريفين"