«العُمانية»: شاركت سلطنة عُمان في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني الخامس الذي اختتمت أعماله اليوم باليابان. وناقش المنتدى عددًا من الموضوعات، منها: التنمية الاقتصادية المرنة، والتنمية الاقتصادية المستدامة بين الدول العربية واليابان، وتوسيع الاستثمار المتبادل والتنويع الاقتصادي والتعاون من أجل الابتكار، إلى جانب الجهد المشترك من أجل تغير المناخ والمنتجات الخضراء، والمياه، وإدارة النفايات، والهيدروجين والأمونيا، واحتجاز وتخزين الكربون، والتقنيات الجديدة المتعلقة بالاتصالات السلكية واللاسلكية، والذكاء الاصطناعي، وبناء سلسلة توريد مرنة.

وأشار سعادة السفير الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى اليابان في كلمة له إلى تطور العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عُمان واليابان في مجالات الاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى التعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، وآفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين لا سيما فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر والطاقة.

حضر المنتدى معالي الدكتور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وممثلو الدول العربية في المنتدى، وعدد من المسؤولين اليابانيين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

برعاية رئيس الوزراء.. تنظيم النسخة الأولى من " الإبداع الإعلامي للشباب العربي”

وسط الاهتمام العالمي  بالذكاء الاصطناعي وأصبح حاجة ملحة في جميع القطاعات،  تنظم جامعة الدول العربية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إحدى منظّماتها،  فعالية "قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي" ، برعاية مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية خلال النصف الثانى من أكتوبر المقبل.

وقال إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية أن الملتقى جاء ليتماشي مع متطلبات العصر ، موضحا ان محاور الفعالية تدور حول الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي ، ومدي تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، كما يتناول المؤتمرتحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية حول الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، و الصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

مدبولى: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة شهادة ثقة فى برنامج الحكومة مدبولي: موافقة صندوق النقد على الإصلاح الاقتصادي شهادة ثقة في الحكومة

وتابع أن الملتقي سيتناول دور المراسل الصحفي التليفزيونى فى تغطيات الحروب وفقاً للقانون الدولى الإنسانى والمواثيق الإعلامية الدولية، وأضاف عبد الغفار ان الأكاديمية ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من “قمة الإبداع الإعلامى للشباب العربى” يوم الخميس الموافق ١ أغسطس وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مصر الجديدة.

 يعد ملتقى الإعلام العربي في مصر فرصة هامة لتعزيز التعاون الإعلامي العربي، وتطوير مهارات الإعلاميين، ومناقشة التحديات التي تواجه الإعلام في المنطقة. من خلال هذه الفعالية، يمكن للإعلام العربي أن يحقق تقدمًا ملموسًا في مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة.

تأتى هذه الفعالية فى إطار قيام الأكاديمية بدورها كإحدى بيوت الخبرة المتخصصة فى مجال التعليم والتدريب والبحوث والإستشارات والتى تعدّ من أكبر المؤسّسات التعليمية البارزة فى مصر والوطن العربى والتى حصدت وحصد أبناؤها العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، ومن منطلق رسالة الأكاديمية بأن تكون مؤسسة تعليمية ذكية ذات تأثير إيجابى على مجتمع المعرفة من خلال البحث والإبتكار والإبداع وريادة الأعمال ومواكبة تطور التقنيات الحديثة فى كافة القطاعات.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. رمزًا للصمود والمقاومة
  • الأردن يستضيف المؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية المهاجرة
  • برعاية رئيس الوزراء.. تنظيم النسخة الأولى من " الإبداع الإعلامي للشباب العربي”
  • بمشاركة 125 شاب وفتاة.. الغردقة تستضيف ملتقى الشباب العربي للبيئة الساحلية
  • الاتحاد العربى للشباب والبيئة ينظم ملتقى البيئة الساحلية الثاني عشر بالغردقة
  • أبو الغيط رئيس مجموعة الصين للإعلام لبحث الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام
  • استعراض "تطبيق سنابل" في الاجتماع السنوي الأول للمنتدى العربي للخدمات الإرشادية الريفية
  • صندوق النقد العربي يصدر توقعاته للتضخم والنمو الاقتصاد المصري
  • ماذا طلب أطفال مصر في البرلمان العربي للطفل بالإمارات؟