دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بحق مواطن مُدان في المنطقة الشرقية، بعد ثبوت اتهامه بارتكاب جرائمة إرهابية وتمويل الإرهاب واستهداف رجال الأمن، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق، سعودي الجنسية، على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في تمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية، وانضمامه إلى خلية إرهابية، واشتراكه بإطلاق النار على مراكز الشرطة والنقاط والدوريات الأمنية، واستهداف رجال الأمن بإطلاق النار عليهم بقصد قتلهم، وإيوائه عناصر إرهابية في منازل عائدة له ولأقربائه مع علمه بحيازتهم لمواد متفجرة وناسفة، وتقديم التسهيلات لعناصر التنظيم الآخرين، واشتراكه في سرقة عدد من المركبات واستخدامها في تنفيذ أعمالهم الإجرامية"، بحسب ما أوردت وكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أنه "بإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه"، طبقا للبيان.

وأكدت الوزارة السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بحق محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق، الخميس، بتاريخ 05/ 01/ 1446 هجرية، الموافق 11/ 07/ 2024 ميلادية، بالمنطقة الشرقية"، حسبما ذكرت وكالة "واس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة، في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / أبو بكر صالح محمد – نيجيري الجنسية – على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

أخبار قد تهمك نائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات “أسبوع البيئة” بالمنطقة 31 يوليو 2024 - 12:11 مساءً جامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال 31 يوليو 2024 - 11:42 صباحًا

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / أبو بكر صالح محمد، يوم الأربعاء 25 / 1 / 1446هـ، الموافق 31 / 7 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 12:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات31 يوليو 2024 - 11:30 صباحًااليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض أبرز المواد31 يوليو 2024 - 11:06 صباحًااغتيال إسماعيل هنية تم فجراً في مكان نومه بطهران أبرز المواد31 يوليو 2024 - 10:42 صباحًاأنشيلوتي يفتقد كروس ويؤكد: مبابي رائع وإندريك قوي وسريع جداً الرياضة31 يوليو 2024 - 10:41 صباحًاإبراهيم عادل يُسقط الإسبان ويأخذ مصر إلى الدور الثاني أبرز المواد31 يوليو 2024 - 10:38 صباحًاالبرهان ينجو من محاولة اغتيال بهجوم مسيرة شرقي السودان31 يوليو 2024 - 11:30 صباحًااليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض31 يوليو 2024 - 11:06 صباحًااغتيال إسماعيل هنية تم فجراً في مكان نومه بطهران31 يوليو 2024 - 10:42 صباحًاأنشيلوتي يفتقد كروس ويؤكد: مبابي رائع وإندريك قوي وسريع جداً31 يوليو 2024 - 10:41 صباحًاإبراهيم عادل يُسقط الإسبان ويأخذ مصر إلى الدور الثاني31 يوليو 2024 - 10:38 صباحًاالبرهان ينجو من محاولة اغتيال بهجوم مسيرة شرقي السودان نائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات "أسبوع البيئة" بالمنطقة نائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات "أسبوع البيئة" بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بنكيران وبنعبد الله يعتبران اغتيال إسماعيل هنية "عملية إرهابية"
  • لتهريبه الكوكائين المخدر إلى المملكة.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بنيجيري لتهريبه الكوكايين إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ 57 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • وزارة الداخلية تعلن إطلاق سراح المواطن “عبد الرحمن قاجه” من السعودية
  • مصرع عنصر إجرامى خطير في تبادل إطلاق النار مع الشرطة
  • ضربه بأداة صلبة وأحرقه.. الداخلية السعودية تعلن إعدام الفيفي قصاصا بتهمة قتل المالكي
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام باكستاني وتكشف عن اسمه وتهمته
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق أردني.. ما تهمه؟