أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بمنطقة شق الثعبان في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل، وبما يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية بشق الثعبان والتي تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوي العالم وتحظي بشهرة كبيرة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال تفقده منطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة.

سرعة الانتهاء من إزالة كافة الإشغالات التى تعيق عملية التطوير

وشدد محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من إزالة كافة الإشغالات التى تعيق عملية التطوير وإلزام أصحاب المعارض والمصانع بالمساحات المخصصة لهم وإتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت بهدف المساهمة في زيادة الإنتاج والاستثمارات ، واستكمال الاجراءات اللازمة لدخول مصانع وورش هذه المنطقة داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة بعد تقنين أوضاعها لخلق فرص عمل إضافية ، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قطعت شوطًا طويلا فى اجراءات تقنين أوضاع العاملين بالمنطقة وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة لتحقيق الاستقرار.

وعقد محافظ القاهرة اجتماعًا بمقر الجهاز التنفيذى لشق الثعبان ناقش خلاله مع المسئولين التنفيذين وبعض مستثمرى منطقة شق الثعبان الإجراءات اللازمة للاسراع بعملية تطوير المنطقة  والمشاكل التى يواجهها المستثمرين للعمل على حلها .

وناقش محافظ القاهرة مع مستثمرى شق الثعبان مقترحاتهم لتطوير العمل بالمنطقة ، ومجهودات الدولة فى تذليل ما يواجهونه من صعوبات .

يذكر أن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، قد فاجأ  مخبزًا للخبز المدعم بمنطقة الخضيرى بجوار مسجد بن طولون بالسيدة زينب للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، والتزام المخبز بانتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

كما إلتقى محافظ القاهرة عددًا من المواطنين واستمع لآرائهم حول جودة الخبز ومدى توافره، وانتظام صرفه على البطاقات التموينية .

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والافرنجية لمتابعة الالتزام بالأسعار والمواصفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة القيادة السياسية تولى اهتماما كبير ا منطقة شق الثعبان محافظ القاهرة شق الثعبان

إقرأ أيضاً:

الفالح: 50 مليار ريال فرص استثمارية بتبوك والإعلان عن منتدى استثماري دولي

كشف وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح عن حجم الفرص الاستثمارية الجاهزة بمنطقة تبوك، والمعروضة في منصة استثمر في السعودية التي تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليار ريال.

وأشار خلال لقاء نظمته غرفة تبوك وأمانة منطقة تبوك اليوم، إلى أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع غرفة تبوك لإيجاد فرص استثمارية جديدة، خاصة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والزراعة والسياحة وريادة الأعمال التي تشكل قطاعات واعدة للاستثمار بالمنطقة.

وعدّ تحفيز ودعم القطاع الخاص بتبوك أولوية لتعزيز الاستثمار بالمنطقة، فيما يعد ميناء نيوم والربط السككي من محفزات الاستثمار، إلى جانب الدور الذي يؤديه مطار تبوك في تعزيز الحركة والنشاط الاقتصادي، وضرورة توسعته لمواكبة الحراك الاقتصادي والنمو والمشاريع الضخمة بالمنطقة.

من جانبه، أعلن رئيس الغرفة التجارية بتبوك، عماد الفاخري، عن عدد من المقترحات التي تسهم في تطوير منظومة الاستثمار بمنطقة تبوك، من بينها إقامة منتدى استثماري دولي وشراكة بين الغرفة ووزارة الاستثمار لتسويق الفرص الاستثمارية وجلب مستثمرين للمشاريع السياحية، وإنشاء مجمعات صناعية ومنشآت تخزين، ومنطقة لوجستية ومخازن بمدخل نيوم مرتبطة بميناء أوكساجون ، وزيادة عدد رحلات الطيران وتوفير المعلومات والبيانات عن الاقتصاد والفرص الاستثمارية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يقرر النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • وزير الاستثمار: منطقة تبوك تمتلك فرصا اقتصادية واعدة
  • محافظ الغربية يتفقد المنطقة اللوجستية بطنطا ويشيد بالمشروع العملاق
  • تضم شارع أم الغلام وساحة المشهد الحسيني.. تعرف على الرؤية العامة لتطوير القاهرة التاريخية
  • النائب أحمد عبدالجواد: القيادة السياسية بنت قوة مصر إقليميًا ودوليًا
  • أسوان تطلق مسابقة للمسطحات الخضراء الذكية
  • الفالح: 50 مليار ريال لفرص استثمارية بمنطقة تبوك
  • بالصور.. نائب محافظ القاهرة يتفقد الأسواق الحضارية بمنطقة المقطم
  • الفالح: 50 مليار ريال فرص استثمارية بتبوك والإعلان عن منتدى استثماري دولي
  • «أبوجناح» يلتقي وفدا من أعيان وحكماء ومشايخ بلدية المردوم