روسيا – أعلنت مؤسسة “روستيخ” الروسية أن شركة Ruselectronics التابعة لها طوّرت برمجيات ذكاء اصطناعي جديدة لوسائل رصد الدرونات البصرية، تزيد مدى الرصد لهذه الوسائل بنسبة 40%.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:”تمكن الخبراء في مركز تسيكلون التابع لشركة  Ruselectronics من تطوير برمجيات ذكاء اصطناعي جديدة لوسائل الكشف البصري المخصصة لاكتشاف الطائرات المسيرة، والتي تقوم برصد السماء حول المناطق المحمية، هذه البرمجيات ستساعد الأنظمة المضادة للدرونات على العمل بوضعية التشغيل المستقل، وستزيد من مدى رصدها للدرونات”.

وحول الموضوع قال مدير مركز “تسيكلون” يوري كوفال:”المطورون استخدموا مجموعة معقدة من برمجيات الذكاء الاصطناعي المحسّنة، وتمكنوا من دمج إمكانيات هذه البرمجيات معا لتطوير برمجيات جديدة”.

وأضاف:”البرمجيات التي طورها الخبراء في مركزنا أظهرت كفاءة عالية وإمكانات لمزيد من التطوير في مجال الأمن. وفقا لتقديراتنا فإن هذه البرمجيات قادرة على زيادة نطاق أنظمة الكشف عن الدرونات بنسبة 40% تقريبا، ويمكن اعتمادها مع العديد من المضادة للدرونات المخصصة لحماية مختلف مرافق البنية التحتية، وكذلك لحماية الممتلكات والمواقع الخاصة من الانتهاكات غير القانونية لحدودها”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “Ruselectronics” كانت قد كشفت الشهر الماضي عن رادار جديد بعيد المدى بمواصفات مميزة، كما أعلنت عن تطوير حواسب صغيرة الحجم تعمل بمعالجات روسية الصنع، وتعمل على العديد من المشاريع في مجال الإلكترونيات المتطورة.

المصدر: ixbt

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة اغتيال ترامب .. فيديو

واشنطن

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي مايكل ماكول، أن المسلح الذي يقف وراء محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أراد صرف النظر بالمتفجرات حتى يتمكن من الفرار.

وقدم رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس والذي كان يرأس سابقا لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب، تفاصيل جديدة عن خطط المهاجم قبل محاولة الاغتيال.

‎وأوضح ماكول للمذيع روبرت كوستا في برنامج “Face the Nation” على قناة “سي بي إس” أن “المهاجم كان يحمل جهاز تفجير وقنبلتين في السيارة”.

‎وأوضح أن خطته كانت اغتيال الرئيس، وخلق تشتيت بتفجير سيارته على الجانب الآخر من العقار، ومن ثم يمكنه الهروب.

يذكر أن قناصة الخدمة السرية قد أطلقوا النار على كروكس بعد أن أطلق النار من بندقية AR-15 من أعلى مبنى على بعد 400 قدم فقط من ترامب، مما أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين في 13 يوليو الجاري.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-29-at-12.41.24-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. الكشف عن معلومات جديدة وهامة حول اختطاف المقدم عشال الجعدني في عدن
  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة
  • إيتيدا تتعاون مع انفورماتيك لتحسين تطوير البرمجيات
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن اختطاف قائد عسكري تابع للشرعية
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء
  • وزير الثقافة: تشكيل لجنة لوضع آليات تطوير مشروع النشر وتنمية فكر الاقتصاد الإبداعي
  • نادي جبار.. عمرو أديب عن ركلة جزاء الأهلي أمام سيراميكا: لو ذكاء اصطناعي هيحسبها
  • القوات الروسية تحسن مواقعها وتقترب من السيطرة على مدن جديدة
  • اليونان تحظر نقل الأغنام والماعز بعد اكتشاف إصابة جديدة بطاعون
  • الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة اغتيال ترامب .. فيديو