أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتحديد عنوان خطبة الجمعة القادمة من قبل وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، تحت عنوان (إن الله معنا).

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "كلنا محتاجين شعار(إن الله معنا)".


وأضاف أن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، حدد خطبة الجمعة التي ستقام غدًا عن معني جليل وهو "إن الله معنا" لا تحزن إن الله معنا، وإلا تنصروه فقد نصره الله إذا أخرجه الذين كفروا.

وأوضح: "نسأل الله أن يكون اختيار خطبة الجمعة له تأثيره علي واقع الناس والشارع وكل فرد فينا، ونحن جميعًا نحتاج كلمة وشعار أن يكون الله معنا".

وتابع: "فى مقام اسمه مقام المعية، وده درجة من الدرجات اللي لو حصلت لك انت مش هيهمك حاجة بقى خلاص يعني إذا كان الله معك فمن عليك وإذا كان الله عليك فمن معك من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد".

وأشاد بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى التوعية المجتمعة والأخلاقية، قائلا: "أخلاقنا الجميلة، أقسم بالله، من ابتكر هذا النوع من التنشيط عن الأخلاق لكم أجر كبير عند الله يوم القيامة".  

القيم الأخلاقية بصورة بسيطة

وأردف: "هذه أعظم نعمة، عملتوها إنكم توعوا الناس بأهمية الأخلاق والقيم الأخلاقية بصورة بسيطة وسهلة ميسرة"، مواصلًا: "القيم الأخلاقية عندنا وصلت لمستوى مخيف عند البعض، وأعلم أنا شبابنا بخير وإن مجتمعنا بخير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي أسامة الأزهري الدكتور أسامة الأزهري إن الله معنا إن الله معنا

إقرأ أيضاً:

عاجل - نجل إسماعيل هنية تعليقًا على اغتيال والده: الله يسهل عليك ياحج

عجزت الكلمات عن وصف ماحدث لرئيس المكتب السياسي لحركة حمسا إسماعيل هنية، إلا أن نجله خرج للإعلام ليرثي والده الذي ارتقى مثل أبناء شعبه، الذين يرتقون يوميًا بالمئات.

تصريحات نجل إسماعيل هنية

وقال عبدالسلام هنية نجل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، إننا هيأنا أنفسنا كل لحظة بأن نتلقى خبر استشهاده، لأن مسيرة القادة إما نصر وإما شهادة".

أضاف في تصريحات تليفزيونية: “مثلنا مثل كل أبناء شعبنا الذين يتلقوا أخبار شهداءهم.. كان الراحل يسأل الله أن يرضى عليه، ونسأل الله أن يرضى عليك ويتقبلك، الله يسهل عليك يا حج”.

تمثل عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في إيران بعد حضوره تنصيب الرئيس الجديد مسعود بيزشكيان، ضربة شديدة للجماعة الفلسطينية وتهدد بإغراق المنطقة فى المزيد من الصراع.

دور إسماعيل هنية في مفاوضات وقف إطلاق النار

أشارت نيويورك تايمز فى تقريرها إلى ان إسماعيل هنية كان شخصية رئيسية في مفاوضات وقف إطلاق النار المتوقفة بين حماس وإسرائيل، واغتياله يجعل احتمالات التوصل إلى اتفاق أكثر غموضًا ما يطيل أمد الحرب في غزة وأودت بحياة آلاف.

خلال الساعات الـ 24 الماضية، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربة منفصلة على قائد لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث كان هدف تلك الضربة فؤاد شكر مسؤولًا كبيرًا يعمل كمستشار مقرب لزعيم حزب الله حسن نصر الله، وفقًا لثلاثة مسؤولين أمنيين إسرائيليين.

وقالت الصحيفة إن عمليات استهداف اثنين من كبار القادة لمجموعتين مدعومتين من إيران في غضون ساعات، تمثل تصعيدا خطيرا في المنطقة، التي تعاني من شهور من التوترات المتصاعدة، منذ بدأت إسرائيل في شن حربها على قطاع غزة المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

من هو إسماعيل هنية؟ولد إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين في قطاع غزة، عام 1963 الذي لجأ إليه والداه من مدينة عسقلان بعد النكبة عام 1948.تخرج عام 1987 من الجامعة الإسلامية بعد حصوله على إجازة في الأدب العربي، ثم حصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية عام 2009.بدأ إسماعيل هنية نشاطه داخل "الكتلة الإسلامية" التي كانت تمثل الذراع الطلابي للإخوان المسلمين، في قطاع غزة، ومنها انبثقت حركة المقاومة الإسلامية حماس.وعمل عضوا في مجلس طلبة الجامعة الإسلامية في غزة بين عامي 1983 و1984، ثم تولى في السنة التالية منصب رئيس مجلس الطلبة.اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية عام 1989، لمدة 3 سنوات، ثم نفي بعدها إلى مرج الزهور على الحدود اللبنانية الفلسطينية مع مجوعة من قادة حماس.عاد إلى غزة بعد قضائه عاما في المنفى، وتم تعيينه عميدا في الجامعة الإسلامية، وفي عام 1997 عين رئيسا لمكتب مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين، بعد إطلاق سراحه.انتخب رئيسا لحركة حماس في قطاع غزة، عقب مقتل الدكتور عبد العزيز الرنتيسي عام 2004.ترأس، في كانون الأول/ديسمبر 2005، قائمة "التغيير والإصلاح"، التي فازت بالأغلبية في الانتخابات التشريعية الفلسطينية الثانية عام 2006.رشحته الحركة في 16 شباط/فبراير 2006 لتولي منصب رئيس وزراء فلسطين، وتم تعيينه في العشرين من ذلك الشهر.انتُخب في أيار/مايو 2017، رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفا لخالد مشعل.

مقالات مشابهة

  • عاجل - نجل إسماعيل هنية تعليقًا على اغتيال والده: الله يسهل عليك ياحج
  • الله يسهل عليك يا حاج.. نجل إسماعيل هنية يرثي والده (شاهد)
  • خالد الجندي يستشهد بفتوى الشعراوي للرد على من يحرمون الغناء
  • الأوقاف توضح موضوع خطبة الجمعة القادمة "من أسباب الرزق الخفية.. التقوى"
  • هل الموسيقى حلال أم حرام؟.. خالد الجندي يوضح
  • متى يكون اللهو مباحا؟.. خالد الجندي يحسم الجدل
  • «الجندى» لمحرَّمي الموسيقى: شيل جرس الباب وكلاكس العربية بالمرة «فيديو»
  • خالد الجندي: الموسيقى ليست حرامًا بأدلة من القرآن والسنة -(فيديو)
  • مفتي الأردن يؤكد دور الفتوى في ترسيخ القيم الأخلاقية
  • لا أحد من أهلي يحبني..