زنقة 20. الرباط

استقبل السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يومه الخميس 11 يوليوز 2024، بحضور السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيد سيباستيان بازين، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكور”، المتخصصة في مجال الإيواء السياحي.

وشكل اللقاء مناسبة للتباحث بشأن فرص الاستثمار وتعزيز تواجد مجموعة “أكور ” في المغرب، بما يتماشى مع أهداف خارطة الطريق السياحية 2023-2026، التي تهدف إلى الرفع من الطاقة الإيوائية للفنادق استعدادا لاحتضان بلادنا مونديال 2030.


وفي هذا الصدد، أكد السيد رئيس الحكومة أن هذه التظاهرة العالمية من شأنها المساهمة في إحداث تحول عميق ومستدام في السياحة بالمغرب. خلال هذا اللقاء، تم تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها بلادنا للدفع قدما بقطاع السياحة، لاسيما بعد اعتماد خارطة الطريق السياحية التي بدأت تؤتي ثمارها، حيث حقق المغرب رقما قياسيا باستقطاب 14.5 مليون سائح خلال سنة 2023، كما سجل النصف الأول من 2024 استقبال 7.4 مليون سائح، بزيادة قدرها 909.000 سائح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وتعكس هذه الدينامية الاستثنائية الاستثمار المتواصل في البنية التحتية للإيواء السياحي، إذ تم افتتاح 135 وحدة فندقية جديدة سنة 2023، موزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.

من جانبه، جدد السيد سيباستيان بازين عن ثقة مجموعة “أكور” في الإمكانيات السياحية التي يتيحها المغرب.

وأعرب عن الرغبة القوية للمجموعة في تكثيف حضورها واستثماراتها في المملكة، مما يعكس التزامها القوي بمواكبة الازدهار السياحي الكبير الذي يعرفه المغرب والمساهمة بفعالية في الاستعدادات لاستضافة التظاهرات الكبرى القادمة.

ولتحقيق هذا الهدف، تخطط مجموعة “أكور” لاعتماد استراتيجية مزدوجة: من خلال إدخال علامات تجارية جديدة ومبتكرة إلى السوق المغربي، وتعزيز العلامات التجارية الحالية.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يندرج في إطار التزام الحكومة الراسخ بتطوير السياحة المغربية، كما يعكس رغبتها في تعزيز شراكات قوية مع المجموعات الدولية الكبرى، التي تتطلع إلى الاستثمار في تطوير السياحة المغربية.

شارك في هذا الاجتماع أيضا كل من السادة، أوليفييه جرانيت المدير العام ورئيس Kasada Capital Management ، وحميد بن طاهر رئيس “أكور” المغرب، وكمال غزال الكاتب العام والمدير القانوني لـ “أكور”. 2

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السياحة: نستهدف استقبال 30 مليون سائح في 2028


كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، إن الوزارة تعتمد في الترويج لمصر سياحيا على وجود منتجات سياحية مختلفة في مصر( علاجية، استشفاء، اليخوت، الجولف، الغوص، الآثار، الدينية)، لافتا إلى أن أفضل شواطئ مصر تركزت في البحر الأحمر، وأفضل أوقات السياحة في فصل الشتاء، خاصة للسائح الأوروبي القادم من الظروف الجوية شديدة البرودة.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد": الدولة بدأت عمل حملات ترويجية مع الشركاء الدوليين للترويج السياحي في العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

واستكمل عمرو القاضي قائلا: السعودية بعثت رحلتين أسبوعيا للسياحة في العلمين الجديدة، وهناك دولا أخرى مثل روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا والخليج ستأتي لمصر الشهر المقبل للساحل الشمالي، ونستهدف توفير فرص عمل كثيرة للشباب في قرى الساحل الشمالي.

ونوه عمرو القاضي أن الدولة تستهدف 30 مليون سائح و400 ألف غرفة في أثناء عام 2028، والعام الجاري هناك تحديات كبيرة بسبب الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • غش تجاري.. حماية المستهلك يضبط مصنعين لتصنيع الكابلات الكهربائية مجهولة المصدر
  • مجموعة”stc” تدعم السياحة الداخلية وزوار المصائف
  • اتحاد الغرف السياحية: نشبة الإشغال بفنادق العلمين تصل لـ 100% (فيديو)
  • المغرب والبرتغال وإسبانيا يقدمون رسميا ملف ترشحهم لاستضافة مونديال 2030
  • فوزي لقجع بمقر الفيفا : مونديال 2030 سيكون تاريخي بإمتياز لما يحمله من دلالات ثقافية ورياضية لأجيال القارتين
  • الحكومة تدعم القطاع السياحى الفندقى بـ٥٠ مليار جنيه
  • المغرب إسبانيا والبرتغال يقدمون رسمياً ملف مونديال 2030 إلى رئيس الفيفا
  • لقجع يقود الوفد المغربي لإيداع ملف الترشح لتنظيم مونديال 2030 وإسبانيا في أزمة بدون رئيس إتحاد
  • السياحة: نستهدف استقبال 30 مليون سائح في 2028
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة: وصلنا إلى 15 مليون سائح.. ومصر آمنة وجاذبة لكل الجنسيات