عادت شجرة ”البمبر“، التي تعرف أيضًا باسم ”الكرم“ في بعض المناطق، إلى الواجهة كفاكهة صيفية موسمية ذات شعبية كبيرة في المنطقة الشرقية، وخاصة في محافظة القطيف. وتتميز هذه الشجرة بقدرتها على إنتاج كميات وفيرة من الثمار الصفراء اللزجة، التي تجمع في مذاقها بين المشمش والموز.

أخبار متعلقة تنوع علمي ورياضي..

محافظ الأحساء يرعى برامج تكامل الصيفية "بكرة"خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض اليابان.. السماح باستخدام البنادق لصيد الدببة في المناطق السكنيةوقال المزارع علي الخويلدي، إن شجرة ”البمبر“ متواجدة بكثرة في المنطقة الشرقية وفي دول الخليج المجاورة، وتبدأ بإنتاج ثمار صغيرة خضراء بعد التزهير، ثم تتحول إلى اللون الأصفر عند النضج.
وأضاف أن هذه الشجرة كانت منتشرة في معظم منازل القطيف في الماضي، حيث كان كل منزل تقريبًا يزرعها. هي شجرة معمرة، ارتبط بها الآباء والأجداد.استخدامات متعددة للبمبروأشار إلى أن ثمرة ”البمبر“ لها استخدامات متعددة، حيث يعتقد أنها تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك. كما يستخدم البعض الثمار المجففة كمشروب شتوي مع الحليب أو الشاي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البمبر فاكهة موسمية صيفية بالشرقية - اليوم 19 20 21 22 23 24 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد أن شجرة ”البمبر“ تتميز بطول عمرها، حيث يمكن أن تعيش لمدة 12 عامًا أو أكثر، وتنتج كميات كبيرة من الثمار، مما يؤدي إلى انحناء أغصانها نحو الأرض.
وأضاف أن هذه الشجرة لا تحتاج إلى عناية خاصة، ولا يوجد بها أشواك، مما يسهل عملية قطف الثمار.
وأوضح أن ثمار ”البمبر“ أصبحت تحظى بشعبية في مناطق أخرى من المملكة، حيث يأتي الناس إلى المنطقة الشرقية لشرائها، إما بسبب تجربتهم الشخصية لفوائدها أو بسبب سماعهم عنها.
وأشار إلى أن سعر هذه الفاكهة منخفض نسبيًا، حيث يبلغ سعر الفلينة 10 ريالات حيث تنتعش في الأسواق خلال الصيف، وذلك بسبب وفرتها وإنتاجها الغزير، وعدم حاجتها إلى تكاليف زراعية إضافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات شجرة الكرم المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

"أميز".. جائزة جديدة لتحفيز جهود المنشآت الصحية الخاصة بالشرقية

أطلق فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية جائزة ”أميز“ في نسختها الأولى، للمنشآت الصحية بالقطاع الخاص في المنطقة الشرقية.
وتهدف الجائزة إلى تعزيز التنافس الإيجابي وتطوير مستويات الأداء في القطاع الصحي، وتحفيز المنشآت على الاستمرار في السعي نحو التحسين المستمر.الرعاية الصحية المستدامةوتسعى الجائزة إلى تحقيق مفهوم الرعاية الصحية الآمنة والمستدامة، المقدمة من قوى عاملة متميزة، بمشاركة جميع المنشآت الصحية في المنطقة لخلق روح المبادرة والتنافس في توفير الخدمات الصحية ونشر ثقافة سلامة المرضى. وتستهدف الجائزة المستشفيات والمجمعات العامة والمتخصصة التي مضى على تشغيلها ثلاث سنوات، ولديها ترخيص ساري المفعول.
أخبار متعلقة وميض لحظي يشعل حريقًا بمطعم في القطيف.. والدفاع المدني يتدخلبالأماكن والمواعيد.. توقعات طقس الشرقية اليوم الاثنينوأوضحت صحة الشرقية أن التقديم على الجائزة سيبدأ من 1 أغسطس ويستمر حتى نهاية الشهر.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حُكم حد الحرابة بخمسة جناة في المنطقة الشرقية
  • الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • حرائق الأسواق الشعبية.. عرض مستمر
  • البدء بتسويق موسم الفواكه الصيفية من الخوخ والدراق إلى الأسواق في درعا
  • أمير الشرقية يطلع على إنجازات جمعية "يعمر" للعناية بالمساجد
  • القبض على شخص لترويجه مخدر الشبو في المنطقة الشرقية
  • أمير الشرقية يدشن أعمال «حوكمة الذكاء الاصطناعي»
  • نائب أمير الشرقية يتابع منجزات جمعية "حوكمة الذكاء الاصطناعي"
  • أمير الشرقية يناقش أسس الاقتصاد الرقمي مع ممثلي جمعية "حوكمة الذكاء الاصطناعي"
  • "أميز".. جائزة جديدة لتحفيز جهود المنشآت الصحية الخاصة بالشرقية