أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هدف مجموعة "بريكس" يكمن في توفير الظروف الأكثر ملاءمة للتطوير التدريجي لجميع المشاركين في المجموعة.

جاء ذلك خلال حديث الرئيس فلاديمير بوتين أمام الجلسة العامة للمنتدى البرلماني العاشر لدول مجموعة "بريكس"، الذي جرت وقائعه في قصر تافريد بمدينة بطرسبورغ، حيث أعرب بوتين عن قناعته بأنه "بالعمل معا، وبالاتحاد، سنكون قادرين على تحقيق أقصى قدر من الإمكانات الاقتصادية والاستثمارية والتكنولوجية والبشرية لبلداننا.

وسنتمكن من تعزيز التأثير البناء لمجموعة (بريكس) على العمليات العالمية، لجعل العالم الذي نعيش فيه أكثر أمانا وانسجاما".

ولفت الرئيس الروسي إلى أنه ابتداء من هذا العام، ارتفع عدد الدول المشاركة في "بريكس" إلى عشرة، وهي دول كلها "فريدة من نوعها، تحمل ثقافة وتقاليد عريقة، وتطبق نموذجها الخاص للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية". وأكد بوتين على أن روسيا "تبذل قصارى جهدها لضمان اندماج الأعضاء الجدد في الرابطة بشكل فعال في جميع آلياتها المتعددة التخصصات".

وتستضيف سان بطرسبورغ الروسية يومي 11 - 12 يوليو الجاري فعاليات المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الرئيس الروسي سان بطرسبورغ بوتين بريكس هدف البريكس

إقرأ أيضاً:

بوتين: نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا يمنحنا حق نشر صواريخنا في المنطقة

الجديد برس:

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن “عملية تطوير العديد من الأنظمة القتالية الضاربة، دخلت مرحلتها الختامية”، مضيفاً أن بلاده ستواصل تطوير القوات البحرية وتزويدها بالصواريخ المتطورة الفرط صوتية.

وقال بوتين في كلمته خلال العرض البحري الرئيسي للأسطول الروسي الذي يجري في بطرسبورغ، إن “نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا، يُهدد بشكلٍ مباشر القواعد والمنشآت الحيوية الروسية”، معقباً: “سيكون لدينا الحق في نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في المنطقة”.

كما لفت إلى أن تطوير الأنظمة القتالية الضاربة من جانب روسيا يأتي “كردٍ على نشر الصواريخ الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

وصرح بوتين بأن “هذا الوضع يُذكر بأحداث الحرب الباردة، عندما تم نشر صواريخ بيرشينغ الأمريكية متوسطة المدى في الدول الأوروبية”.

وذكر الرئيس الروسي بأن الولايات المتحدة قامت بالفعل بالتدرب على نقل أنظمة الصواريخ من أراضيها إلى الدنمارك والفلبين.

ويوم أمس، صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي في عاصمة لاوس فينتيان بأنه يجب على بلدان رابطة “آسيان” أن “تتفهم خطر نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في المنطقة”.

وفي وقتٍ سابق، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن بلاده لا تستبعد نشر صواريخ نووية رداً على نشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • المركزي الروسي: نبحث إطلاق نظام دفع لمجموعة “بريكس”
  • عاجل- استعدادات لقاء بوتين بالرئيس الإيراني الجديد.. ومؤشرات اقتراب توقيع معاهدة التعاون الشمالية بين البلدين
  • ماليزيا تقدم طلباً بالانضمام إلى مجموعة بريكس
  • بوتين: نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا يمنحنا حق نشر صواريخنا في المنطقة
  • ماليزيا تقدم لروسيا طلبا للانضمام إلى "بريكس"