الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه وزير العدل خالد شواني، الخميس، باعتماد التقنيات الإلكترونية في ترويج المعاملات وتنظيم سيرها.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير العدل خالد شواني، ترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين، بحضور الوكيل الإداري والمالي برهان القيسي ومدير عام دائرة رعاية القاصرين الآنسة هند عبد جميغ ومديري المديريات في بغداد والمحافظات".



وقال وزير العدل في مستهل الجلسة، بحسب البيان، إن "رعاية القاصرين دائرة حساسة خصوصا أنها تتعامل مع الفئات الهشة، وقد تمت مراعاة ذلك في مشروع قانون رعاية القاصرين المعد من قبل الوزارة، والمقدم لمجلس شورى الدولة لغرض تدقيقه وعرضه بمجلس الوزراء، وإحالته للجهات التشريعية"، مضيفا، أنه "تم مناقشة واقع أبنية المديريات في بغداد والمحافظات، ورفدها بالكوادر الوظيفية المختصة بمجال القانون والبحث الاجتماعي".

وأوضح البيان، أن "الوزير وجه باعتماد التقنيات الإلكترونية في ترويج المعاملات وتنظيم سيرها"، كما وجه، "بمفاتحة وزارة الإعمار والإسكان والبلديات لرفع القيود عن الأراضي التابعة للقاصرين؛ لاستغلالها بما يعود عليهم بالمنفعة المالية".

وتابع البيان، أن "شواني وافق على إجراء مناقلة من حساب دائرة الإصلاح العراقية؛ لرفد دائرة رعاية القاصرين بالمبالغ المطلوبة لإنجاز عملها"، كما وجه، "بإيجاد مبنى بديل لرعاية القاصرين في نينوى، فضلاً عن مفاتحة محافظة الأنبار؛ لرفد مديرية رعاية القاصرين في الأنبار بموظفي العقود المخصصين من قبل المحافظة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

“العدل”: 6 ملايين مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية عبر “ناجز”

أعلنت وزارة العدل أن عدد المستفيدين من خدمة الوكالات الإلكترونية، عبر منصة “ناجز” بلغ أكثر من 6 ملايين مستفيد، منذ بداية العام الجاري 2024.

وتشمل خدمات التوثيق الإلكترونية خدمة “الوكالة متعددة الأطراف” التي تتيح للمستفيدين إصدار وكالة تحتوي على 50 موكلاً بوكالة واحدة، وخدمة “نسخ الوكالة” التي تتيح للمستفيد إمكانية نسخ وكالة سابقة لاختصار الوقت والجهد في إضافة الأطراف واختيار البنود، وخدمة “فسخ الوكالة” التي تتيح للمستفيد إمكانية فسخها بشكل لحظي إلكترونياً.

يُذكر أنه يمكن الاستفادة من خدمات الوكالة الإلكترونية للأفراد عبر بوابة “ناجز أفراد”، ولقطاع الأعمال إصدار الوكلات عبر بوابة “ناجز أعمال” بشكل إلكتروني بالكامل دون تدخل بشري.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل د. خالد شواني يناقش مع رئيس مجلس الدولة استكمال الإجراءات لعدد من مشاريع القوانين، ومنها مشروع قانون العقوبات والتدابير البديلة
  • "العدل": 6 ملايين مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية عبر "ناجز"
  • “العدل”: 6 ملايين مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية عبر “ناجز”
  • وزارة العدل: 6 ملايين مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية عبر «ناجز»
  • من يمتلك السماء يمتلك الأرض: مرثية في تخلفنا التقني
  • نضال أبوزكي: الاقتصاد الرقمي يلعب دورًا محوريًا في توفير فرص عمل
  • وزير التربية يوجه بإعادة تأهيل مبنى معهد الفنون الجميلة
  • وزير العدل د. خالد شواني يؤكد أن الحكومة تعمل بشكل جاد على تطبيق مفاهيم حقوق الانسان وضمان الحريات العامة الواردة في الدستور
  • هانيبال القذافي يوجه رسالة لقضاة لبنانيين من سجنه: هل أكل القط ألسنتكم؟
  • برجيل تضع معايير جديدة لرعاية العظام عبر مراكزها المعتمدة من دائرة الصحة بأبوظبي