كتب- أحمد جمعة:

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية، بمستشفى العلمين النموذجي في محافظة مطروح، اليوم الخميس، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير حرص على تفقد جميع أقسام المستشفى، والتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، وذلك ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد سيارات خدمة الزيارة المنزلية، التي تم إطلاقها اليوم، كما تفقد أقسام الطوارئ والرعاية والأقسام الداخلية، والحضانات، حيث أكد على ضرورة مراعاة الشكل الجمالي للغرف كنوع من الدعم النفسي، كما أكد على سرعة تشغيل خدمة الزيارة المنزلية، في تخصص طب الأسنان، وعمل تطبيق إلكتروني لحجز الزيارات المنزلية، إلى جانب تشغيل خدمة الزيارة المنزلية على مدار الـ 24 ساعة.

راجع نائب وزير الصحة نسب الإشغال في القسم الداخلي والتي بلغت 80% وقسم الرعاية، وكذلك الترددات على العيادات الخارجية، التي تستقبل خلال الفترة الصباحية 300 متردد، وفي المسائية 250 متردد، حيث طالب بزيادة عدد ساعات عمل العيادات المسائية لاستيعاب أعداد المترددين، إلى جانب زيادة عدد أسرة القسم الداخلي وقسم الرعاية.

واطلع الدكتور محمد الطيب، على جدول الطوارئ للفرق الطبية، خلال تفقد قسم الاستقبال والطوارئ، وطالب برفع درجه الاستعداد، كما راجع كفاءة جهاز الموجات الصوتية للقلب، خلال تفقد طوارئ إنعاش القلب، مضيفا أن الزيارة تضمنت تفقد قاعات التدريب، والفندق الملحق، واطلع على أجندة التدريبات، واحتياجات طاقم العمل منها، للوصول إلى تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وقال «عبدالغفار» إن نائب وزير الصحة والسكان، اطمئن على الحالة الصحية المرضى المحتجزين في الداخلي والرعاية، وحرص على الاستماع لآراء ومقترحات وطلبات المرضى وأسرهم، فيما أشاد الجميع بمستوى الخدمة المقدمة في المستشفى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محمد الطيب مستشفى العلمين وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب وزیر الصحة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

من وراء حريق مستشفى مطروح؟ .. إصابة 16 شخصا بينهم 5 أطفال حديثي الولادة

شهدت محافظة مطروح، خلال الساعات الماضية، نشوب حريق في مستشفي المصطفى الخاص ، أسفر عن إصابة 16 شخصا من بينهم 5 أطفال حديثي الولادة وعلى الفور تم نقلهم لمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تفاصيل الواقعة

تلقي مدير أمن مطروح، إخطارًا يفيد بنشوب حريق داخل مستشفى المصطفى الخاص، وتم الدفع بـ 7 سيارات إسعاف إلي موقع الحريق وقوات الحماية المدنية للعمل على إخماد ألسنة اللهب والنيران ومنع امتدادها ، نتج عنه 16 مصاب من بينهما 5 أطفال حديثي الولادة، وتم نقلهم إلي مستشفي لتلقي العلاج اللازم، وتم اتخاذ القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أسفر الحادث عن  16 مصابا بقسم الطوارئ بمستشفى مطروح العام أغلبهم يعانوا من اشتباه اختناق وتم تقديم الاسعافات اللازمة لهم، وتم حجز ثلاثة أطفال حديثى الولادة بقسم الحضانة ، و حالتين بالعناية المركزة ، و 5 حالات تحت الملاحظة، و 6 حالات خروج من المستشفى، وخروج طفلين.

صحة مطروح

تابع الدكتور اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح ، الوضع الصحى والخدمات المقدمة للمصابين ميدانياً بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى مطروح العام، وتم معاينة مكان اشتعال الحريق بقسم المغسله بالدور الاول علوي.

و وجه  الدكتور اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح،  باعداد تقرير متكامل من جميع الادارات لتقديمه للجهات المختصه.

محافظ مطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الجهود العاجلة للسيطرة على حريق نشب بإحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة زاهر جلال بمرسي مطروح وإسعاف المصابين واطفاء الحريق، الذى أسفر عن إصابة 16 حالة تم نقلهم إلى مستشفى مطروح العام

حيث تحركت قوات الدفاع المدني على الفور لمكان الحادث والإسراع في إخماده مع اخلاء المستشفى والسيطرة على الحريق

أوضح الدكتور مصطفى أشرف مدير مرفق إسعاف مطروح أنه فور الابلاغ عن الحريق في الساعة٧,٥٤ م اليوم الثلاثاء تحركت على الفور 7 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق وتم نقل 16 مصاب إلى مستشفى مطروح العام

وأكد الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم استقبال جميع الحالات المصابة معظمها باختناق بمستشفى مطروح العام وتم تقديم الإسعافات والخدمات الطبية العاجلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمحطات صرف صحي الشادر وعرب المدابغ   
  • من وراء حريق مستشفى مطروح؟ .. إصابة 16 شخصا بينهم 5 أطفال حديثي الولادة
  • إجراءات عاجلة لتسهيل استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. الصحة تكشف التفاصيل
  • وزيرا الصحة والتضامن يوجهان بميكنة منظومة التظلمات لمستحقي كارت الخدمات المتكاملة
  • وزيرا الصحة والتضامن يقرران إجراءات عاجلة للتيسير على طالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • تقديم أكثر من نصف مليون خدمة طبية لمنتفعي التأمين الشامل بمستشفى فايد
  • بختام زيارته لبني سويف.. وزير الصحة يستعرض نتائج المرور الميداني على محافظات الصعيد
  • محافظ بني سويف يستقبل وزير الصحة بمستشفى ناصر في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الصحة: مبادرة 100 مليون صحة غيرت المشهد الدولي لمكافحة فيروس سي
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة التدريب الصيفي للطلاب