عقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان إجتماعاً مع المسئولين بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وأيضاً المهندس عبد الصبور الراوى رئيس الشركة بأسوان.

من أجل وضع الحلول الجذرية والعاجلة لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحي، والتعامل الفوري معها لضمان تدفق وانتظام مياه الشرب، والحد من شكاوى الصرف الصحي بالمناطق السكنية المختلفة، وخاصة الواقعة على مرتفعات جبلية وفى النقاط الساخنة

أستعرض فيه محاور العمل بالشركة من طاقات إنتاج المحطات وأطوال الشبكات في قطاع مياه الشرب، والتي تصل إلى 4.

298 ألف كم بإجمالى كمية مياه منتجة تصل إلى 385 ألف م3/يوم، وبنسبة تغطية 100% بمختلف المدن والمراكز، فيما يصل إجمالي الأطوال للشبكات بقطاع الصرف إلى 1.42 ألف كم، وكميات مياه الصرف الصحي المعالجة تصل إلى 236 ألف م3/يوم، وبنسبة تغطية 43%.

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال بأنه سيتم التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة للإسراع بمعدلات تنفيذ وإنجاز باقي المشروعات سواء داخل قرى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " حياة كريمة " أو بمختلف المناطق السكنية، والتي من أبرزها توفير الاعتماد المالي لمشروع إنشاء الخزان الأرضى الجديد لمياه الشرب سعة 12 ألف م3 بأعلى منطقة بمدينة أسوان لدعم وتحسين وتقوية مياه الشرب بمناطق وسط وغرب المدينة.

وليتم بالتوازي تسخير كافة الإمكانيات للجاهزية الكاملة من أجل تحسين ضغوط مياه الشرب والقضاء على ضعفها وانقطاعها، وإنتظامها بشكل مستمر لحين الانتهاء من هذا المشروع الحيوي، وبالتالي القضاء على البؤر والمشاكل التي تظهر بالنقاط الساخنة.

مكلفاً بإستكمال الجهود من خلال تنفيذ حزمة المشروعات العاجلة وفقاً لخطط فنية وهندسية محكمة للمساهمة في إنهاء معاناة المواطنين بالمناطق التي كانت تعانى من الضعف والانقطاع المتكرر لمياه الشرب لرفع قدرات المحطات والمرشحات، مع إحلال وتجديد الشبكات والخطوط للبنية التحتية بشكل كامل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان اخبار أسوان حلول جذرية لمشاكل المياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

سلطة المياه: إدخال 50 ألف لتر من الوقود إلى شمال غزة

أكد رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، الانتهاء من إدخال وتوزيع حوالي 50 ألف لتر من الوقود على 40 مرفقا مائيا في محافظتي غزة وشمال غزة، وهي الكمية التي تعد الأكبر منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مقارنة بالمرات السابقة التي كانت تقدر بـ25 ألف لتر.

وأوضح غنيم في بيان لسلطة المياه، أنه تم توزيع الوقود على 36 بئر مياه، 15 منها في مدينة غزة، و13 بئرا في مدينة جباليا ومخيمها، و6 آبار في مدينة بيت لاهيا، منها بئران تمت إضافتهما للمرة الأولى، إلى جانب بئري مياه في مدينة بيت حانون.

وأوضح أن هذه الآبار ستوفر بعد تزويدها بالوقود حوالي 30 ألف كوب من المياه يوميا للاستخدامات المنزلية.

وأضاف غنيم أنه تم كذلك تزويد أربعة مضخات صرف صحي رئيسية بالوقود، لضمان استمرار تشغيلها لتصريف المياه العادمة لمنع فيضان مياه الصرف الصحي من هذه البرك إلى المناطق السكانية المجاورة، وخاصة بعد ظهور فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سلطة المياه: إدخال 50 ألف لتر من الوقود إلى شمال غزة
  • وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروي تونس في سوهاج
  • «صحة غزة» تعلن القطاع منطقة وبائية لشلل الأطفال
  • حملة إلكترونية تطالب بإقالة مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر
  • الكوليرا يجتاح مدينتي ذمار وإب
  • رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • محافظ الشرقية يُتابع مشروع إنشاء محطة معالجة دبيج بمركز ديرب نجم
  • مياه الشرقية: حملات توعية وتنشيط الحصيلة بقرى بني حسن والمتيني
  • مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات لتوعية المواطنين بمخاطر الوصلات الخلسة
  • مياه الفيوم تتسلم شهادات اعتماد الإصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه