نظمت كلية الهندسة في جامعة البلمند حفل إختتام مشروع SWaTH للمعالجة المستدامة لمياه الصرف الصحي للمستشفيات في حرم الجامعة في الكورة، في حضور وزير الصحّة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس أبيض.

وفي كلمة له، أكد الأبيض أن القطاع الإستشفائي في لبنان يعاني من العديد من المشاكل. وقال: "ها نحن اليوم في جامعة البلمند نعمل على إيجاد حلول للتحدّيات التي تواجه هذا القطاع".

    وأضاف: "إنّ وزارة الصحّة ستعمل جاهدة على إيجاد حلول لمشاكل مياه الصرف الصحّي مستفيدة من هذه الدراسة الدقيقة التي أنجزها مشروع SWaTH".

بدوره، شدّد الدكتور وراق على أهمية القطاع الصحّي وضرورة تحسينه قائلاً: "إنّ المستشفيات تنتج مياه صرف تحتوي على مواد خطرة، بما في ذلك الأدوية والعديد من المواد الكيميائية. إن المعالجة السليمة لهذه المياه ضرورية لمنع تلوث البيئة وحماية الصحّة العامة". وأضاف: "تتّخذ جامعة البلمند من خلال مشروع SWaTH، خطوة هامة لتحقيق هذا الهدف، مساهمةً بذلك في تحسين هذا الواقع وإزالة مخاطره".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار


في ضوء الاستعداد والجاهزية لاستقبال فصل الشتاء وتساقط الأمطار، قام اليوم الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، بجولة تفقدية شاملة لمحطة الصرف الصحي الرئيسية 1 ومحطة معالجة الصرف الصحي الكيلو 10 والإدارة العامة للتأمين الفني، بهدف التأكد من جاهزية محطات الصرف الصحي والسيارات والمعدات لمواجهة التحديات المحتملة خلال موسم الأمطار.
وأثناء الجولة قام الدكتور إبراهيم خالد بتفقد العمليات والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة بمحطات الصرف الصحي، مشددًا على أهمية الصيانة الدورية واتباع تعليمات التشغيل القياسية وتعليمات السلامة والصحة المهنية، كما أكد على ضرورة التنسيق الفعال بين جميع المحطات وإدارة العمليات لضمان الاستجابة السريعة لأي طارئ قد يحدث خلال الموسم.
تخللت الجولة زيارة للإدارة العامة للتأمين الفني، حيث اطلع الدكتور إبراهيم خالد على حالة السيارات والمعدات المستخدمة في عمليات التعامل مع مياه الامطار والطوارئ، ولفت إلى أهمية الصيانة الدورية للسيارات والمعدات والتدريب المستمر للعاملين على هذه المعدات لضمان جاهزيتهم لأي طارئ، مع توفير كافة الأدوات اللازمة لهم للقيام بمهامهم بفعالية وكفاءة، وذلك استعدادا للمشاركة بالاصطفاف المزمع تنفيذه بكافة مدن المحافظة لمواجه الازمات والطوارئ.
وأشار إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح تعتمد على أحدث التقنيات في عمليات الرصد والتقييم، مما يسهم في اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، وأكد على الدور الحيوي للمواطنين في التعاون مع الشركة من خلال الإبلاغ عن أي مشكلات فور ظهورها بما يسهم في الحفاظ على البنية التحتية وضمان تقديم خدمات أفضل.
في ختام الجولة أبدى الدكتور إبراهيم خالد رضاه عن مستوى الجاهزية، مشيرًا إلى أن الجهود المستمرة والتفاني في العمل هما مفتاح النجاح في مواجهة التحديات الموسمية التي تواجهها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ محطات رفع مياه شرب وصرف صحي وصناعي جديدة لتلبية الاحتياجات المستقبلية ببدر
  • بحوث الصحراء يضع حلولًا لمشاكل التنمية الزراعية في الوادي الجديد
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. مياه المنوفية: توعية طلاب المدارس بأهمية ترشيد الاستهلاك
  • وزير الصحة يستعرض تحديات القطاع وخطة الوزارة أمام النواب
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ محطات رفع مياه شرب والصرف لتلبية الاحتياجات بمدينة بدر
  • وزير الإسكان: تنفيذ محطات رفع مياه شرب وصرف صحي بمدينة بدر
  • غدًا.. وزير الصحة أمام "النواب" لاستعراض تحديات القطاع وخطة الوزارة الفترة المُقبلة
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار