يمانيون/ صنعاء افتتح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، الشبكة الكهربائية في منطقة الكراع، وروسح في عيال محمد بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.
وفي الافتتاح، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في محافظة، صنعاء عبدالقادر الجيلاني، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، ونائب رئيس هيئة كهرباء الريف للشؤون الفنية، المهندس مطهر الشرعبي، أشار وزير الكهرباء إلى أهمية هذه الشبكة التي نفذتها الهيئة العامة لكهرباء الريف لتقديم خدمات الكهرباء للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم.


وأشار إلى أن طول شبكة الجهد العالي يبلغ 18 كيلو مترا، وشبكة الجهد المنخفض 37 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 200 مليون ريال.. لافتا إلى أن عدد المحولات 15 محولا، وحمل الشبكة ألف و300 كيلو فولت أمبير، وسيستفيد من المشروع ثلاثة آلاف منزل، فضلا عن استفادة المزارعين والمحلات التجارية.
إلى ذلك، وضع وزير الكهرباء ومحافظ صنعاء حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة بني حشيش لتوليد الكهرباء بالنظام الهجين بقدرة 500 كيلو وات، التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل بتكلفة 675 مليون ريال، وسيتم تنفيذ المشروع من قِبل المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية.
وثمن الوزير البخيتي والمحافظ الهادي تفاعل المشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مديرية بني حشيش وحرصهم على تسهيل عمل الفرق الفنية لتنفيذ هذه المشاريع الكهربائية لكافة قرى ومناطق بني حشيش.
رافقهم مدير الطاقة المتجددة في مؤسسة الصناعات الكهربائية، المهندس وعيد الأكحلي، ومدير فرع هيئة كهرباء الريف في محافظة صنعاء، محمد الراجحي، والشيخ خالد قهدان. # مديرية بني حشيش#افتتاح مشاريع كهربائية‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بنی حشیش

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يستعرض قدرات وخطط منظومة الشبكة القومية بمختلف أنواع الطاقة

استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تطور الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، ومعدلات الحمل الأقصى التي بلغتها نتيجة الاستهلاك خاصة خلال فصل الصيف الحالي، لافتاً إلى أنها بلغت نقطة الذروة يوم 22 يوليو الجاري، حيث وصلت الأحمال إلى 38 جيجا.

جاء خلال اجتماع الحكومة اليوم بمقرها  العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عرض المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريراً حول قدرات وخطط منظومة الشبكة القومية لتوليد الكهرباء بمختلف أنواع الطاقة بما في ذلك المتجددة.

وتطرق الوزير إلى التنسيقات التي تتم بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف خطة تخفيف الأحمال الذي بدأ من يوم 20 يوليو 2024 ويستمر حتى يوم 15 سبتمبر 2024، والتي تتضمن توفير الكميات اللازمة من المازوت والغاز الطبيعي وتوفير ارصدة استراتيجية منها لمجابهة أية موجات حارة أو حالة طارئة.

كما تناول المهندس محمود عصمت الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بهدف تدعيم وتحديث الشبكة الكهربائية في مجال خطوط نقل الكهرباء، وتطوير محطات المحولات، ومراكز التحكم، وكذا موقف الأراضي المخصصة والجاري تخصيصها والخاضعة للدراسة حالياً، لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح الوزير أن حجم الطاقة الإنتاجية المستهدفة من مشروعات الطاقة المتجددة تحت الإنشاء والمستقبلية يصل إلى نحو 45 ألف ميجاوات، منوهاً إلى أن اجمالي القدرات الحالية من الطاقة المُتجددة المُركبة من الرياح والشمس تبلغ نحو 4.6 جيجاوات، في حين تصل القدرات الحالية من الطاقة الكهرومائية إلى 2832 ميجاوات.

كما استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة موقف المشروعات تحت الانشاء المخطط دخولها قبل حلول صيف 2025، وكذا موقف المشروعات تحت الانشاء الخاضعة لاستكمال الاجراءات والمخطط دخولها خلال العام 2026/2027، إلى جانب مشروعات ذات قدرات كبيرة تصل إلى 28 جيجاوات من طاقة الرياح تم توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بشأنها لاتاحة الأرض وتنفيذ القياسات

مقالات مشابهة

  • "حماية المستهلك" يضبط مصنعين أدوات كهربائية بالقليوبية.. لهذا السبب
  • حملة أمنية تضبط 11 كيلو حشيش في مطروح
  • بني حشيش بصنعاء تقدم القافلة الأولى من الخوخ للمرابطين
  • وقفة في بني حشيش بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني وتفويضا لقائد الثورة
  • وقفة احتجاجية في مديرية بني حشيش بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء يجودون بقافلة من الخوخ دعماً للمرابطين في الجبهات
  • قيادات سلالية حوثية تعطب محطات كهربائية في صنعاء والحديدة بوقود فاسد
  • وزير الكهرباء يستعرض قدرات وخطط منظومة الشبكة القومية بمختلف أنواع الطاقة
  • بمليون و200 ألف جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته 15 كيلو حشيش في الشرقية
  • جديد الكهرباء.. إليكم ما حصل اليوم