بدأت السلطات الفرنسية بطرد عدة آلاف من المهاجرين المشردين من شوارع باريس قبل انطلاق الألعاب الأولمبية، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم وضع المشردين على متن الحافلات ونقلهم إلى خارج المدينة.

ولفتت إلى أن المشردين تلقوا في بداية الأمر وعودا، بمن فيهم القادمون من دول إفريقية، بالحصول على السكن في مكان آخر غير باريس، إلا أنه تم التخلي عنهم في نهاية المطاف في الشوارع ومنهم من تلقى تهديدات بالترحيل.

بدورها، تنفي حكومة ماكرون أن تكون عملية النقل مرتبطة بالأولمبياد. وتقول إنه "برنامج طوعي" يهدف إلى "تخفيف النقص في المساكن في باريس".

يشار إلى أنه في أوائل يونيو الماضي، كتبت صحيفة "الغارديان" بالفعل عن آلاف المشردين "غير المرغوب فيهم" والذين تم إخراجهم من المدينة.

باريس ترحل المشردين من باريس وتنفي علاقة الأمر بقرب انطلاق الأولمبياد 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلطات الفرنسية الالعاب الاولمبية شوارع باريس مدينة باريس انطلاق الأولمبياد

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم لـ لاتحاد الأدباء العرب على حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

قال علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، إن ما تم في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؛ كان أمر متفق عليه بشكل كبير من فئات كثيرة، مع وجود بعض الفئات المختلفة ضد ذلك الأمر. 

حفل افتتاح أولمبياد باريس

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن الصدمة الحقيقية كانت للمجتمع العربي والإسلامي، لأن الأمر ارتبط بالعقائد والمنظومة الأخلاقية والتقاليد والأعراف التي يتميز بها المجتمع عن غيره من المجتمعات.
وتابع علاء عبد الهادي: “لا أظن أن الصدمة بالنسبة للمجتمع الغربي كانت كبيرة بالدرجة التي كانت لنا حينما تمت الإشارة إلى بعض الرموز واللوحات التي وضعت في حفل الافتتاح”.

استشاري تخطيط عمراني: الدولة نفذت نوعيات مختلفة من الإسكان للمواطنين إعلام إسرائيلي: المجلس المصغر فوض "نتنياهو" و"جالانت" لاتخاذ قرار الرد على حزب الله


وأردف أن ما يوجد في حفل افتتاح أولمبياد باريس؛ موجود في أوروبا ولا يشكل صدمة للمجتمع الأوروبي، لأنه مجتمع منفتح ويقبل الاختلافات الكبيرة الموجودة، لكنه يمثل صدمة بالنسبة للدول العربية والإسلامية والفئات المرتبطة بالعقيدة والالتزام بالقيم الأخلاقية.
واختتم أمين اتحاد الأدباء والكتاب العرب حديثه، بأن عرض رؤى الاختلاف في محفل دولي كأولمبياد باريس؛ يمثل حالة جدل كبيرة بين كثير من دول العالم، الأمر الذي لمسناه في الآونة الأخيرة عقب عرض الحفل.
 

مقالات مشابهة

  • هل نفد ماكرون من زوجته؟.. وزيرة الرياضة الفرنسية تحرج ماكرون بـ "قبلة الأولمبياد"
  • تجربة معرفية متكاملة .. انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب فى نسخته الثالثة
  • انطلاق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة أكثر من 300 دار نشر
  • دولة عربية وإسلامية منعت وصول آلاف اليمنيين للقتال مع المقاومة في غزة
  • اليوم .. انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة مصرية وعربية ودولية
  • عاجل: جماعة الحوثي تحطم آمال الموظفين وتنفي اتفاق صرف المرتبات وتصدير النفط من حضرموت
  • أولمبياد باريس وألامن العراقي
  • فرنسا تعلن عودة حركة القطارات بعد الهجمات التخريبية قبل انطلاق الأولمبياد
  • تعليق مهم لـ لاتحاد الأدباء العرب على حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • صنعاء تفاجئ العالم بقرب اطلاق «اولمبياد اليمن» ..