كشفت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن وجود مساعٍ لزيادة الطاقة الفندقية لمدينة الأقصر من خلال إقامة منتجعات وفنادق جديدة، تلبي حاجة القطاع السياحي لمزيد من الغرف الفندقية، وتوفر فرص عمل جديدة.

 

وأكدت "الشعولي" على أن محافظ الأقصر الجديد، المهندس عبدالمطلب عمارة، يعمل على وضع خريطة للمناطق الخاصة بالاستثمار السياحي والفندقي، ويعمل على وضع رؤية جاذبة للاستثمار على أرض المحافظة.


وأشارت النائبة أماني الشعولي إلى اهتمام محافظ الأقصر بالقطاع السياحي، وبمختلف القطاعات والقضايا التي تهم أبناء المحافظة، بما في ذلك الأحوزة العمرانية الجديدة، والنظافة، وحرصه على تحقيق آمال وتطلعات أهل الأقصر، وحرص المحافظ على التواجد بين المواطنين من خلال الجولات الميدانية المستمرة.


ولفتت إلى أن المحافظة بدأت في التنسيق مع وزارة النقل لإعداد الدراسات اللازمة لإقامة كوبري "القراريش" على شريط السكك الحديدية، والذي وافق على إقامته الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل.

وأكدت على أن إقامة كوري القراريش سيتم دون إزالة أية مساكن، وأن يتم التنفيذ دون المساس بالكتلة السكنية سواء في شرق أوغرب شريط السكك الحديدية.

 

وكانت النائبة أماني الشعولي، قد استعرضت خلال أول لقاء لها بمحافظ الأقصر الجديد، عددًا من القضايا والمطالب التي تهم المواطنين، في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها مطالب القطاع السياحي، واستكمال الأحوزة العمرانية بقرى ومدن المحافظة، والاهتمام بجوانب طريق الكباش، وتسيير مواكب فنية بطابع فرعوني لجذب السياح لزيارة الطريق والاستمتاع بمعالمه التاريخية، وتطوير جوانبه وتحويل أية مساحات فارغة تطل على الطريق لمشروعات تخدم السياح والمواطنين وتوفر فرص عمل جديدة، وتمكين زوّار الأقصر من الاستمتاع بالطريق الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الفرعونيين بطول 2700 متر.

 

يذكر أن النائبة أماني الشعولي، كانت قد نجحت في الحصول على موافقة الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، لإقامة كوبري علوي أعلى شريط السكك الحديدية بمنطقة القراريش، وهو الأمر الذي يُنهي معاناة أهل الأقصر خلال انتقالهم من وسط المدينة إلى منطقة شرق السكة، وإنهاء مسلسل الحوادث المرورية والقضاء على الاختناق المروري الذي جعل من حركة التنقل عبر مزلقان القراريش بمثابة حالة من المعاناة اليومية لمواطني مدينة الأقصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر القطاع السياحي الطاقة الفندقية طريق الكباش فرص عمل جديدة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب الغرف الفندقية مدينة الأقصر

إقرأ أيضاً:

حصاد النواب.. نشاط لجنة الاقتراحات بالبرلمان خلال دور الانعقاد الرابع

أعدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، رئيس اللجنة، تقريرا عن حصاد أنشطتها وأعمالها خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

 

 

نشاط لجنة الاقتراحات خلال دور الانعقاد الرابع


وكشف التقرير، أن اللجنة عقدت عدد 81 اجتماعا خلال دور الانعقاد الرابع، ناقشت خلاله ما يقترب من 800 اقتراح برغبة، مقدمة من أعضاء مجلس النواب بشأن إنشاء واستكمال وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية وتطوير بنية تحتية في مختلف المحافظات.


ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى على 305 اقتراحات برغبة خلال دور الانعقاد الرابع، أعدت تقارير عنها عرضت على المجلس، وأحيلت إلى الحكومة لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ ما ورد فيها من توصيات.

 

وتتعلق الاقتراحات برغبة التي ناقشتها اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع بمطالب بتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية واستكمال مشروعات فى المحافظات والمراكز والقرى، مثل توصيل الغاز الطبيعى، والصرف الصحى، واستكمال مشروعات تنفيذ أو إحلال وتطوير محطات مياه الشرب، كما تتعلق بمشكلات واحتياجات مكاتب البريد والشهر العقارى وإنشاء مكاتب جديدة أو تطوير القائمة، وإنشاء وتطوير مستشفيات ومدارس وجامعات، وإنشاء مجمعات خدمية حكومية.


كما تتعلق بطلبات لإقامة كباري وتطوير مزلقانات السكة الحديد، وتوسيع وتأهيل ورصف بعض الطرق، وتبطين ترع، وإنارة طرق، وإنشاء وتطوير مراكز شباب، وبعضها يتعلق بملف التصالح في مخالفات البناء وسرعة البت في طلبات التصالح، والبعض الآخر يتعلق بطلبات تقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي، وأيضا تخصيص أراضي لإنشاء مجمعات خدمية أو إنشاء مدارس وجامعات ومستشفيات ووحدات صحية، ومطالب بإحلال وتجديد وفرش مساجد، وغيرها من الطلبات.


كما تتناول بعض الاقتراحات برغبة حلول لمشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة وتذليل العقبات والمعوقات التي تواجههم، وحلول لمشكلات التعليم وحل مشكلة ارتفاع كثافة الفصول، واقتراحات لتطوير منظومة النقل ودعم منظومة الثقافة، وتحسين شبكات الاتصالات وتوصيل خدمات الانترنت للقرى والمناطق النائية، والتصدي للمواقف والأسواق العشوائية، وإنشاء مناطق صناعية ودعم الصناعة الوطنية، وكذلك ملف الإسكان وملف الأدوية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يلتقي بوفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • محافظ الأقصر يتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بكورنيش النيل والممشى السياحي
  • محافظ الأقصر يُتابع مستوى الخدمات وتجميل كورنيش النيل والممشى السياحي
  • بنت إسنا بالأقصر تحصد المركز العاشر على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية
  • العاشر جمهوريا بالثانوية الأزهرية بالأقصر: سجدت لله بعد مكالمة شيخ الأزهر
  • حصاد النواب.. نشاط لجنة الاقتراحات بالبرلمان خلال دور الانعقاد الرابع
  • “حماد” يبحث مع لجنة الطاقة والموارد الطبيعية النيابية عدداً من الملفات الخدمية
  • استعدادات جويس للسياحة لزيادة أعداد السياح من إيطاليا وإنجلترا تماشيًا مع سياسة الدولة
  • "مُر علينا".. "اقتصادية الدقم" تواصل تعزيز الجذب السياحي للولاية بعروض ترويجية واعدة
  • برلمانية تشكو إلى وزيرة السياحة "ركودا غير مألوف" في الشمال خلال هذا الصيف