الرياض

ترأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الاجتماع الدوري لرؤساء نيابات المناطق منطقة الباحة اليوم ، والوكلاء المساعدين .

وفي مستهل الاجتماع ألقى النائب العام كلمة رحب فيها بالحضور ، مؤكداً على الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ، للمنظومة العدلية .

وأشار إلى التقدم التشريعي الذي تشهده السعودية ، وما حظيت به النيابة العامة من تطوير شامل في هيكلها وآليات عملها، مما يعزز من استقلالية أعمالها ويضمن تطبيق أحدث المعايير القضائية العالمية .

وأشاد بالتعاون الوثيق بين النيابات والجهات الحكومية المختلفة، مما يسهم في تحسين كفاءة الإجراءات القضائية وتعزيز مستوى الشفافية والنزاهة في العمل النيابي، وشدد على أهمية الالتزام بالأنظمة والتشريعات القضائية، ومواصلة الجهود لمكافحة الجرائم المنظمة، لاسيما الجرائم المالية والعابرة للحدود .

كما أكد ضرورة تسهيل الإجراءات للمراجعين، وسرعة إنجاز القضايا، مع إيلاء عناية خاصة لقضايا السجناء والموقوفين، وحث على تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف، وضمان مقابلة النزلاء بانتظام لتلقي شكاواهم ومعالجتها على الفور .

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع السنوي يهدف إلى مراجعة تقارير الأداء ومؤشرات الإنجاز للأعمال القضائية والإدارية ، ومناقشة سبل تحسين الإجراءات الجزائية النيابية ، كما يعتمد خلاله العديد من التوصيات القانونية التي تهدف إلى تعزيز فعالية وكفاءة العمل النيابي في السعودية .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

"الأمن البيئي" تضبط 3 مخالفين باستغلال الرواسب في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (3) مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهم الرواسب في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية.
وأوضحت أنه تم ضبط معدتين تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمان من الجنسية اليمنية ومواطن، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
أخبار متعلقة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على ظهران الجنوب اليومالأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود لمنع ومكافحة الاتجار بالأطفالكما ضبطت القوات مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مؤكدةً أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مواجهة الإشكالات الفنية: خطوات حاسمة في مشروع ملعب ديالى الأولمبي
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بتشريع الأنظمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص.. النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق والأنظمة
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتشريع الأنظمة والعقوبات لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • "الأمن البيئي" تضبط 3 مخالفين باستغلال الرواسب في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • الصور يبحث الملاحظات القضائية المسجّلة في شأن انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية
  • أولمبياد باريس 2024 .. الأمير عبدالعزيز بن تركي يقيم حفل عشاء البعثة السعودية لرؤساء وقيادات المنظمات الرياضية
  • شهادات مروعة عن وحشية الاحتلال مع الأسرى داخل السجون
  • النائب العام يبحث انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية مع المحامين العامين ورؤساء النيابات
  • «الصديق الصور» يعقد اجتماعا مع المحامين العامين