كشفت منظمة الصحة العالمية، الخميس، عن وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج، موضحة أن المنشآت الصحية في القطاع المحاصر تعرض لأضرار جسيمة خلال العدوان الإسرائيلي وخرج الكثير منها عن الخدمة.

وقالت المنظمة في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "سكان غزة الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع يجب ألا يكونوا هم الذين يدفعون ثمنه"، مشيرة إلى أن هناك "أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج".



وأضافت أن "المستشفيات في شمال قطاع غزة أصبحت غير قادر على العمل بسبب القتال"، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ورفع القيود المفروضة على دخول الإمدادات إلى غزة على الفور.


وحول تفشي المجاعة في قطاع غزة بفعل الحصار الإسرائيلي والعدوان المتواصل، أوضحت الصحة العالمية أن "واحد من كل أربعة تقريبا يواجه خطر المجاعة، ويواجه واحد آخر من كل ثلاثة سوء التغذية الحاد".

ولفتت إلى أنه "لم يتم السماح إلا لـ5 شاحنات تابعة لمنظمة الصحة العالمية بالدخول إلى غزة الأسبوع الماضي"، مشيرة إلى أن المساعدات الإنسانية تنظر العبور إلى القطاع.

انهيار نظام الصحة
من جهته، حذر برنامج الأغذية العالمي، من أن انهيار نظام الصحة والافتقار للوسائل المستدامة للحصول على غذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر.

وسلط البرنامج الأممي في تدوينة عبر منصة "إكس"، الضوء على فقدان سيدة فلسطينية تدعى شيماء ابنها بغزة بشكل مأساوي بسبب سوء التغذية، موضحا أن "فقدان ابن السيدة شيماء كان يمكن تفاديه تماما".


وشدد على أن "انهيار نظام الصحة العامة والافتقار إلى الوسائل المستدامة للحصول على الغذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر"، مطالبا بوقف فوري لإطلاق النار.

ولليوم الـ279 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطيني غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الصحة العالمیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إذاعة جيش الاحتلال: المعتقل المعذب داخل قاعدة سديه تيمان تم اعتقاله من غزة قبل أسابيع

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال أن المعتقل الذي تعرض للتعذيب داخل قاعدة سديه تيمان تم اعتقاله من قطاع غزة قبل أسابيع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: تحقيق أولي يكشف أنه لم يطلق صواريخ اعتراضية تجاه صاروخ مجدل شمس

جيش الاحتلال يقر بتنفيذ 57 هجومًا جويًا على مواقع في الضفة الغربية

انفجارات مجهولة تهز ميناء إيلات الإسرائيلي.. وجيش الاحتلال يعلِّق

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: نحو 10 آلاف شخص بحاجة لإخلاء طبي من غزة
  • «الصحة العالمية» تشيد بإجلاء الإمارات 85 مريضاً ومصاباً من قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي شلل الأطفال في قطاع غزة
  • آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة.. تفشّي الأمراض الجلدية ومقتل عشرات الفلسطينيين!
  • إذاعة جيش الاحتلال: المعتقل المعذب داخل قاعدة سديه تيمان تم اعتقاله من غزة قبل أسابيع
  • الصحة تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال بسبب الحالة المزرية التي وصل إليها سكان القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي تسبب بحرمانهم من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة
  • 10 آلاف طالب و400 معلم استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • خطوات للحصول على شهادة خلو مصر من الملاريا.. الصحة تكشف التفاصيل
  • استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي