تفقد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، متحف محمد محمود خليل وحرمه، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، للاطلاع على محتويات المتحف وسيناريو العرض المتحفي، ونُظم تأمين مقتنيات المتحف، بحضور رئيس القطاع الدكتور وليد قانوش.

ووجه وزير الثقافة - في بيان اليوم الخميس - بالتوسع في عمل وحدة المستنسخات بقطاع الفنون التشكيلية، بإنتاج مستنسخات مصغرة من الأعمال الفنية، وبعض المنحوتات من مقتنيات "متحف محمود خليل وحرمه"، وإتاحتها للجمهور، وزائري المتحف من المصريين والأجانب، بأسعار مناسبة، إلى جانب وضع خطة تسويقية لهذه المنتجات القيمة، في إطار برامج الوزارة لرفع الذائقة الفنية لدى الموطنين.

واستمع وزير الثقافة إلى ما يقدمه المتحف من خدمات وأنشطة لزواره، وخطط التحول الرقمي لمتاحف القطاع بشكل عام.

وأثنى الوزير، على أداء العاملين بالمتحف، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على ما يحتويه المتحف من كنوز فنية فريدة، وكذلك الحفاظ على القيمة التاريخية والمعمارية للمتحف، واستمع لمقترحاتهم حول الترويج للمتحف، والتعريف بكنوزه، كما اطلع على ما تنتجه وحدة الفنون التشكيلية من مستنسخات لأشهر اللوحات الفنية، وكذلك مستنسخات لمخطوطات تراثية، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية.

كما أثنى وزير الثقافة، على عمل الوحدة، وما انتجته من لوحات أصبحت جزء من الهوية البصرية لمقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتفقد وزير الثقافة المعرض الاستيعادي، للفنان الدكتور أحمد عبد الكريم، المُقام بقاعة "أُفق"، تحت عنوان "سيميوطيقا الفنون البصرية"، والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات التي تُعبر عن الرحلة الفنية المميزة للفنان أحمد عبد الكريم.

كما زار هنو، قصر الفنون، حيث تفقد جانبًا من سيناريو العرض الخاص بالمعرض العام 44، وحضر جانبًا من "لقاء مع فنان"، الذي يُقام ضمن البرنامج الثقافي للمعرض، والذي استضاف في هذه الحلقة الفنان طارق الكومي، مستعرضًا تجربته الفنية.

اقرأ أيضاًحلقة خاصة جدا من «سبوت لايت».. شيرين سليمان تنفرد بلقاء شقيقة إيلون ماسك وملكة الكونغو

وصفها بأنها «نعمة من نعم الدنيا».. سر محبة شيخ الأزهر مصطفى عبد الرزاق لـ أم كلثوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الثقافة الفنون التشكيلية متحف محمود خليل وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

«WATCH IT» تتيح 3 أيام هدية للجمهور بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

تتيح منصة «WATCH IT» الرقمية لمشتركيها فى الباقة الأساسية 3 أيام هدية، وذلك عند استخدام بروموكود 6oct73، ويسري هذا العرض لمدة يومين.

3 أيام مجانا للجمهور من منصة واتش ات

وبدأ العرض منذ أمس الجمعة 4 أكتوبر، ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفالات بحرب أكتوبر المجيدة التي تتزامن مع يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر.

تفاصيل فيلم السرب

«السرب» فيلم حربي يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

أبطال فيلم السرب

وشارك في بطولة العمل، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أحمد السقا، شريف منير،مصطفى فهمي، محمد ممدوح، عمرو عبد الجليل، دياب، أحمد حاتم، كريم فهمي، آسر ياسين، محمود عبد المغني، محمد فؤاج، إسلام جمال.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد "تنمية المواهب" بدار الأوبرا ويشيد بالأداء على آلة القانون
  • في ختام الندوات لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. التوصية بإعادة النظر في اللوائح وأزياء الرقصات وإنشاء متحف للآلات الشعبية
  • افتتاح معرض «إرادة شعب» في متحف الحضارة لتخليد ذكرى انتصارات أكتوبر
  • غدا.. متحف طه حسين ثاني محطات أتوبيس الفن الجميل
  • أعطني مسرحا لتكتمل الثقافة
  • متاحف الآثار تكرس شهر أكتوبر لتسلط الضوء على البراعة العسكرية للمصريين القدماء
  • وزارة الثقافة تبدأ احتفالات يوم نصر أكتوبر بورش فنية تفاعلية لقطاع الفنون التشكيلية في بانوراما حرب أكتوبر
  • وزارة السياحة تنظم معارض وورش فنية احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر
  • «WATCH IT» تتيح 3 أيام هدية للجمهور بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية