يوليو 11, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- يقدم الدكتور أليكسي بيرجنيكوف، رئيس قسم التغذية في جامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية، مجموعة من التوصيات حول التغذية والشرب في الطقس الحار جدًا.

في حديثه، يشير بيرجنيكوف إلى ضرورة شرب 2.5-3 لترات من السوائل عندما تكون درجة حرارة الهواء مرتفعة. وإذا كان الشخص يمارس الرياضة، فيجب أن يستهلك كمية أكبر تصل إلى أربعة لترات، مع استثناء الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب وأمراض الكلى لأن نظام شربهم مختلف.

كما ينصح الدكتور بالتخلي عن القهوة المركزة والمخللات والأطعمة المالحة والغنية بالتوابل في الطقس الحار. ويوضح أن الأطعمة البروتينية مثل اللحوم المقلية والدواجن والأسماك والبطاطس والبقوليات تستغرق وقتًا طويلاً للهضم وتحتاج طاقة إضافية، مما يشكل حملاً إضافيًا على الجسم وقد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وتدهور الصحة. لذلك، يفضل اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل سلطات الخضار الخفيفة، والحساء، ومنتجات الألبان، والوجبات الخفيفة الباردة والساخنة، وتجنب الحلويات والأطعمة سريعة التلف إذا لم تتوفر ظروف تخزين ملائمة.

وينصح أيضًا بعدم تناول سلطات متعددة المكونات في الطقس الحار لأن صلاحيتها تقصر بسرعة بسبب تكاثر البكتيريا، مما قد يؤدي إلى تسمم الجسم والإصابة بأمراض معدية مختلفة.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الطقس الحار

إقرأ أيضاً:

سلطات الحوثي تعلن يوم غد إجازة رسمية

حيروت – صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، يوم غد الإثنين، إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الأولى لإنطلاق “طوفان الأقصى”.

حاء ذلك في بيان لوزارة الخدمة المدنية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

وقال البيان، إن يوم غد الاثنين 7 أكتوبر 2024م الموافق 4 ربيع الآخر 1446هـ إجازة استثنائية ولمرة واحدة، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأشار البيان إلى أن هذا الاعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة في السابع من أكتوبر على المستويين الرسمي والشعبي.

وأقرت اللجنة العليا ـ التابعة للحوثيين ـ إقامة مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء ومسيرات مماثلة في المحافظات والمديريات الحرة لإحياء السابع من أكتوبر، واستمرار فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” حتى الـ 14 من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • احم صحتك هذا الشتاء.. أفضل المشروبات والوجبات لتعزيز المناعة
  • ما أفضل الأطعمة التي تساعد على التئام إصابات الجسم بسرعة؟
  • تجنب تناولها.. أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم
  • أطعمة تساعد على تنظيم هرمون البروجسترون والدورة الشهرية
  • سلطات الحوثي تعلن يوم غد إجازة رسمية
  • 371 ألف طن الأسماك المنزلة بالصيد الحرفي في نهاية يوليو
  • أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم
  • طريقة عمل هريسة الشطة زي إلي بتتباع في المصانع بدون أي مواد حافظة
  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • ارتفاع مؤشر سعر الصرف الفعلي للريال العُماني بنسبة 2.2 % بنهاية يوليو