موقع النيلين:
2024-07-31@18:43:45 GMT

هل دخل السودان عصر ما بعد الدقلوة؟

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أمس تكهنت – مجرد تكهن – بان إقالة يوسف عزت المهري ربما سببها بداية الصراع بين جنجويد البدلة والكرفتة علي ميراث حميدتى المالي والسياسي والعسكري .

من ناحية أخري، الكل يعرف أن قادة الجنجويد مجرد واجهة لجهات خارجية فاعلة تحركهم كالدمى، وفي سيناريو آخر مربوط بخروج حميدتى من المشهد إلي بارئه أو إلي سرير المرض،

ربما قرر السيد المتحكم في الدمي الجنجويدية بداية التحضير لعصر ما بعد حميدتى بإبعاد عزت من الصف القيادي.

أو ربما زعل السيد ساي من كلام قالو يوسف.
ودة كلو تكهن من جانبي ولا توجد حقائق صلبة.

المهم، في نهاية المسرحية ربما يتذكر حميدتى في سرير موته أنو أمورو كانت باسطة وماشة وهو مبسوط ينط من كيزان لي جيش كالجؤْذر الممراح، قام جوهو مدنيين بعقلية ناشطين وركانة عن طريق يوسف عرضو عليه مساومة أنو يغسلو سمعتو السياسية ويوفر ليهم بندقية وبعدها يعيشو كلهم في سبات ونبات وينجبو الدهب والكدندارات.

لكن دي جهات أي حاجة هبشتها دمرتها، حتي حميدتى ذو الأوتاد دمرتو. يا لها من مدنية ديمقراطية.

معتصم اقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الحضارة الزائفة

لم تكن أزمة افتتاح أوليمبياد باريس التى صدمت العالم مجرد أزمة عابرة ولكن- فى رأيي- هى أزمة عميقة تكشف زيف الحضارة الغربية كلها.. لأنها أزمة تتعلق بالثوابت والهوية.. ما حدث فى الحفل من سخرية واستهزاء بالديانة المسيحية يؤكد أن هذه الحضارة لا تقوم على أسس وقواعد راسخة.

الحضارة التى تقوم على الإلحاد والشذوذ والانحلال الأخلاقى وتنفق الملايين من أجل نشر هذه الأسس الهدامة على مستوى العالم هى حضارة زائفة لا تعدو كونها مجرد نهضة صناعية لا أكثر ولا أقل.

الحضارة التى تقوم على التمييز والكيل بمكيالين هى حضارة واهية وما حدث فى أزمة لوحة العشاء الأخير خير دليل على ذلك.. فالتجسيد المسىء للسيد المسيح من خلال لوحة ليونارد دافنشى من قبل مجموعة من المتحولين جنسيا هو أمر مقزز ومهين ويكشف مدى الانحدار الذى وصل إليه الغرب.

قامت الدنيا ولم تقعد بعد هذه الجريمة الوقحة -وهذا أمر طبيعى- واضطرت الشركة المنظمة إلى تقديم اعتذار إلى العالم.. لكن الغريب أن هذا العالم يلتزم الصمت عندما يتم حرق المصحف الشريف أو ارتكاب أى فعل مسىء للدين الإسلامى.

كنا نرى الرئيس الفرنسى ماكرون وهو يدافع باستماتة عن كل الجرائم التى تسىء للإسلام حتى انه قالها صراحة «لن نتخلى عن الرسوم وإن تقهقر البعض» منتهى التحدى لمشاعر ملايين المسلمين فى العالم، وتبنى ماكرون الرسوم السيئة للرسول الكريم بدعوى حماية حرية الرأى.. واليوم يلتزم ماكرون الصمت بعد الجريمة التى وقعت فى بلادة تحت سمعه وبصره.. لم يخرج ماكرون ليقول ان ما حدث فى افتتاح أوليمبياد فرنسا هو أمر يتعلق بحرية الرأى أو مثلا لم ينتفض ليدافع هذه المرة عن الشواذ الذين ظهروا فى محاكاة لوحة العشاء الأخير.. التزم ماكرون الصمت ولم يحرك ساكنا وهذا يكشف الحقد الأعمى على الإسلام والتعصب واتباع سياسة الكيل بمكيالين.

لقد كشفت فضيحة افتتاح الأوليمبياد زيف الحضارة الغربية وسقطت الأقنعة عن القادة المتعصبين الكارهين للإسلام والمسلمين.. من أجل هذا لا تعدو حضارتهم ان تكون مجرد نهضة صناعية تحمل بداخلها عوامل انهيارها.. لا يمكن لحضارة أو نهضة تقوم على الإلحاد والشذوذ والتفسخ الأخلاقى أن تدوم طويلا.. ولن يكون هناك مكان فى العالم الا للحضارة التى تحترم الأديان وتقوم على الأخلاق والعدل والحرية المساواة.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: اغتيال هنية على سرير نومه رسالة من إسرائيل لإيران (قيديو)
  • الحضارة الزائفة
  • وزارة الشباب والرياضة: الفوز على إسبانيا مجرد بداية.. ووعد بتحقيق ميدالية أولمبية
  • وزير الخارجية المكلف يفتتح سفارة السودان بطهران
  • دلهوم: بعض سياسيي لبنان ربما لهم مصلحة في استمرار الغموض حول قضية الإمام الصدر
  • وزير الخارجية السوداني يلتقي نظيره الايراني
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية جيبوتي يبحثان العلاقات الثنائية
  • أدلة جديدة تعيد بداية الحياة على الأرض
  • وزير الصحة يتفقد 4 مستشفيات في بني سويف.. ماذا اكتشف خلال الجولة؟
  • البرهان يفتح بلاغات ضد حميدتى والدعم السريع !!!