فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على ثلاثة أفراد إسرائيليين وخمسة كيانات مرتبطة بأعمال العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان له أن " أحد أهداف العقوبات اليوم هو "لهافا"، وهي منظمة يقودها بن تسيون غوبشتاين المصنف على قائمة الولايات المتحدة والذي شارك في أعمال التطرف العنيف.

وقد شارك أعضاء لهافا في أعمال عنف متكررة ضد الفلسطينيين، وغالباً ما استهدفوا مناطق حساسة أو متقلبة".

وشملت العقوبات أيضاً "أربع بؤر استيطانية يملكها أو يسيطر عليها أفراد حددتهم الولايات المتحدة والذين استخدموها كقاعدة لأعمال العنف لتهجير الفلسطينيين. وقد تم استخدام مثل هذه البؤر الاستيطانية لتعطيل أراضي الرعي، والحد من الوصول إلى الآبار، وشن هجمات عنيفة ضد الفلسطينيين المجاورين" على حد تعبير البيان.

وأضاف البيان " لقد عارضت الولايات المتحدة باستمرار الإجراءات التي تقوض الاستقرار في الضفة الغربية وآفاق السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. ولا تزال الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء أعمال العنف المتطرفة وعدم الاستقرار في الضفة الغربية، الأمر الذي يقوض أمن إسرائيل. ونحن نشجع حكومة إسرائيل بقوة على اتخاذ خطوات فورية لمحاسبة هؤلاء الأفراد والكيانات. وفي غياب مثل هذه الخطوات، سنستمر في فرض تدابير المساءلة الخاصة بنا".

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وقتل ما لا يقل عن 572 فلسطينيا على الأقل في الضفّة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الفلسطينية، اليوم الإثنين، تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

وقال البيان الصادر عن الحركة: "تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة (المجد 1 ) شديدة الانفجار معدة مسبقًا في جرافة عسكرية صهيونية في مخيم نور شمس محور شارع نابلس محققين إصابات مباشرة".

وكانت أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، بوقوع غارة إسرائيلية على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

فيما أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيستضيف نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في البنتاغون يوم 9 أكتوبر 'لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط'.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تعهدت فيه إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني يوم الثلاثاء الماضي، والذي شمل أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا، وسط مزاعم عن إحباطه إلى حد كبير بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية واعتراضات الجيش الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شباب التلال الإسرائيلية
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين في الضفة المحتلة
  • ذكرى 7 أكتوبر.. دعوات دولية لوقف العنف وإنهاء معاناة المدنيين
  • نقيب المحامين الفلسطينيين: الاحتلال الإسرائيلي متعطش لإراقة دماء شعبنا
  • جمعيات وهمية وملايين الدولارات شهريا.. عقوبات أميركية على حماس
  • 18 مليار دولار مساعدات عسكرية أميركية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إسرائيل تفرض طوقا على الضفة الغربية
  • تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • إسرائيل تقصف شمال غزة وجنوب بيروت وتكثف هجماتها على وكلاء إيران.. “بولتيكو": الصراع يمكنه جذب الولايات المتحدة لصراع كبير