زنقة 20 ا علي التومي

حمل نشطاء بالداخلة المسؤولية الكاملة في إقصاء أبناء جهة الداخلة من 5000 هكتار من الأراضي الفلاحية للمدير الجهوي للفلاحة مطالبين بإعفائه.

وقال هؤلاء النشطاء، إن المدير الجهوي للفلاحة هو رأس حربة فيما تتخبط فيه الجهة اليوم من مشاكل في قطاع الفلاحة من حفر الآبار مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لفتح تحقيق شامل ومحاسبة كل “المرتشين” الذين عاثوا في الأرض فسادا على حد تعبيرهم.

وتابع النشطاء في تعليقات متفرقة لهم على وسائل التواصل الإجتماعي “إنه لايعقل ان يكون هذا المسؤول “الغير مسؤول” سببا في ضرب السلم العام وسببا رئيسيا في تهميش ابناء الجهة الباحثين عن حقوقهم التي شرعها الدستور.

وزاد النشطاء، أن “إقصاء الجهة من مشاريع فلاحية وضعتها الدولة رهن اشارة ابناء الجهة موضوع لن يمر مرورو الكرام، مؤكدين في الآن ذاته، بأن وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية”.

وكان يحفظو بن امبارك المستشار البرلماني بالحركة الشعبية عن إقليم الداخلة قد طالب مؤخرا وزارة محمد صديقي بنشر لائحة المستفيدين من عشرات الهكتارات بالداخلة ونشرها للرأي العام المحلي والوطني ومعالجة الأمر بشفافية وموضوعية، حتى يطمأن الجميع وهو المطلب الذي قابله وزير الفلاحة والصيد البحري “باللامبالاة” ما يطرح الكثير من علامات الإستفهام حول الموضوع.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024 .. إقصاء راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام من الدور الثالث

أقصي راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، اليوم الاثنين في تيهوبو (تاهيتي)، من الدور الثالث الخاص بمسابقة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقدم بوخيام أداء متميزا في مواجهة خصمه البرازيلي جاو شيانكا، إلا أنه خسر بفارق ضئيل، حيث حقق البرازيلي ما مجموعه 18,10 نقطة، مقابل 17,80 نقطة للمغربي.

وكان راكب الأمواج المغربي قد تأهل ليلة الأحد و الاثنين إلى الدور الثالث من هذه المسابقة، بعدما تفوق على السلفادوري بريان بريز بمجموع 14.60 نقطة مقابل 12.60.

ويشارك المغرب في الألعاب الأولمبية باريس 2024 بوفد يضم 60 رياضيا (42 رجال، و18 إناث) يمثلون 19 صنفا رياضيا.

مقالات مشابهة

  • 6 أغسطس.. تسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لذوي الهمم بجامعة عين شمس
  • السلطات ببني ملال تقرر منع وقفة للاحتجاج على وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال
  • تنويه من هيئة البيئة
  • التضامن: دراسة مطالب جمع المرأة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • تهم الخداع والتزييف تلاحق إيلون ماسك من جديد
  • أولمبياد باريس 2024 .. إقصاء راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام من الدور الثالث
  • الإجراءات المطلوية للحصول على رخصة هدم عقار
  • شرفة: إنتهاء الإحصاء العام للفلاحة.. إحصاء 2.1 مستثمرة فلاحية
  • وزير خارجية لبنان يشير إلى الجهة التي تقف وراء الهجوم على مجدل شمس بالجولان