تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الاستخبارات الخارجية الروسية عن معلومات سرية حول جهود الولايات المتحدة للبحث عن بديل للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ووفقًا لبرقية مشفرة تعود إلى مايو الماضي والتي تم نشرها في مجلة "رازفيدتشيك" (رجل الاستطلاع)، يعمل الأمريكيون بهدوء مع شخصيات رئيسية مثل رئيس مكتب رئيس أوكرانيا أندريه يرماك، والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، ورئيس البرلمان السابق دميتري رازومكوف.

تشير الوثيقة أيضًا إلى أن هناك اتصالات جارية مع الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وعمدة كييف فيتالي كليتشكو، حيث يُعتبر هؤلاء من بين الأفراد الذين يمكن أن يحلوا محل زيلينسكي إذا تدهور الوضع على الجبهة بشكل كبير.

على الرغم من ذلك، ترغب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الحفاظ على زيلينسكي في منصبه نظرًا لأنه يشكل محورًا لآليات تمويل الصراع، التي تعود بالفائدة على كييف ومصنعي الأسلحة في الغرب.

تشير الوثيقة إلى أن الغرب يشعر بقلق بالغ إزاء الرأي العام في أوكرانيا، الذي يتسم بتزايد التذمر من إطالة أمد الصراع، وانتشار اللامبالاة، وتزايد عدم الثقة في مؤسسات الدولة.

الشهر الماضي، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رأيه بأن الإدارة الأمريكية ستجبر القيادة الأوكرانية، وخصوصًا زيلينسكي، على خفض سن التعبئة إلى 18 عامًا، وبعد ذلك ستتخلص من زيلينسكي. وأوضح بوتين أن هذه العملية قد تستغرق عامًا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة زيلينسكي أوكرانيا الاستخبارات الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: مزاعم الغرب بوقوف روسيا وراء هجمات ضد البنية التحتية في فرنسا كاذبة

موسكو-سانا

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف المزاعم الغربية ضد روسيا بوقوفها خلف هجمات استهدفت البنية التحتية في فرنسا خلال افتتاح أولمبياد باريس بأنها كاذبة.

وقال بيسكوف في حديث للصحفيين اليوم: “إن الكرملين يعتبر هذه المواد الإعلامية الغربية بمنزلة كذبة أخرى، واتهام آخر لا أساس له”، مشدداً على أن الصحافة الغربية لا تتورع عن استخدام أي وسيلة لإلقاء اللوم على روسيا في كل ما يحدث.

وكانت وسائل إعلام فرنسية ذكرت أن حوالي 800 ألف مسافر ظلوا في المحطات يوم افتتاح الأولمبياد في الـ 26 من تموز بسبب هجمات على الشبكة الكهربائية للسكك الحديدية عالية السرعة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى
  • «محور الاضطرابات» يثير الرعب لدول الغرب
  • روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار
  • روسيا تسقط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية
  • بيسكوف: مزاعم الغرب بوقوف روسيا وراء هجمات ضد البنية التحتية في فرنسا كاذبة
  • بوتين يحذر الولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين شرقي أوكرانيا
  • مَـرثية ريفية من أجل أوكرانيا والغرب
  • موسكو: احتمال إلغاء وقف نشر صواريخنا يأتي ردا على خطط واشنطن لنشر أسلحتها في ألمانيا