رأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم، الاجتماع الدوري لأصحاب الفضيلة رؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة الباحة والوكلاء المساعدين.
وخلال الاجتماع، ألقى معاليه كلمة أكد فيها الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للمنظومة العدلية، مشيرا إلى التقدم التشريعي الذي تشهده المملكة، وما حظيت به النيابة العامة من تطوير شامل في هيكلها وآليات عملها، مما يعزز من استقلالية أعمالها ويضمن تطبيق أحدث المعايير القضائية العالمية.


وأشاد بالتعاون الوثيق بين النيابات والجهات الحكومية المختلفة، مما يسهم في تحسين كفاءة الإجراءات القضائية وتعزيز مستوى الشفافية والنزاهة في العمل النيابي، مشددا على أهمية الالتزام بالأنظمة والتشريعات القضائية، ومواصلة الجهود لمكافحة الجرائم المنظمة، لا سيما الجرائم المالية والعابرة للحدود.
وأكد معاليه ضرورة تسهيل الإجراءات للمراجعين، وسرعة إنجاز القضايا، مع إيلاء عناية خاصة لقضايا السجناء والموقوفين، حاثا على تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف، وضمان مقابلة النزلاء بانتظام لتلقي شكاواهم ومعالجتها على الفور.
يُذكر أن هذا الاجتماع السنوي يهدف إلى مراجعة تقارير الأداء ومؤشرات الإنجاز للأعمال القضائية والإدارية، ومناقشة سبل تحسين الإجراءات الجزائية النيابية كما يُعتمد خلاله العديد من التوصيات القانونية التي تهدف إلى تعزيز فعالية وكفاءة العمل النيابي في المملكة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تشريعات الجهات الحكومية تقارير منطقة استقلال تشريع النيابة العامة النائب العام المملكة توصيات الجزائية القضاء الشفافية السجون الموقوفين نيابة العامة

إقرأ أيضاً:

الهادي يرأس اجتماعا لمناقشة تطوير الأداء التنموي بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية لمحلي محافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، الجوانب المتعلقة بتطوير الأداء التنموي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي، العروض والطلبات المقدمة من عدد من المكاتب والجهات المعنية بشأن وضع عدد من المشاريع الخدمية.

ووافقت الهيئة على تمديد الفترة المسموح بها للعمل بقرار الهيئة الإدارية بشأن مقترحات اللجنة الفنية بمعالجة رسوم ترخيص البناء ورفع المخلفات للمباني التي أُنشئت بدون ترخيص في مديرية صنعاء الجديدة، ويرغب مالكيها بترخيصها حالياً.

وأقرت الهيئة مشاريع الخطة التكميلية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية للعام 1444ھ، لثلاثة مشاريع بإجمالي تكلفة 173 مليوناً و917 ألف ريال.

كما أقرت مشاريع الخطة التنفيذية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية للعام 1446ھ لـ 20 مشروعا، بتكلفة 773 مليون ريال، وكذا الموافقة على الأعمال الإضافية لمشروع بئر مشتل الحتارش بمبلغ مليون و258 ألف ريال، والمنفذ من قبل الوحدة.

ووافقت الهيئة على طلب مدير مكتب الصحة العامة والسكان لشراء جهاز أشعة تلفزيونية للمركز الصحي شهداء الرونة مديرية بني حشيش.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية تضافر الجهود للنهوض بمستوى التنمية في المحافظة والتركيز على كل ما من شأنه رفع معاناة المجتمع، وإيجاد بنية تحتية حقيقية في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع مديرو مكاتب التربية والمالية والتخطيط والمبادرات المجتمعية والقائمان بأعمال مديري الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة ونائب مدير الصحة العامة والسكان.

مقالات مشابهة

  • مطالب برلمانية بسرعة توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة “السكر والضغط”
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بتشريع الأنظمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتعزيز مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص.. النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق والأنظمة
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتشريع الأنظمة والعقوبات لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • المساوى يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى إنجاز التقارير الخدمية وأداء المكاتب التنفيذية للعام 1445هـ
  • الصور يبحث الملاحظات القضائية المسجّلة في شأن انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية
  • النائب العام يبحث انتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية مع المحامين العامين ورؤساء النيابات
  • الهادي يرأس اجتماعا لمناقشة تطوير الأداء التنموي بمحافظة صنعاء
  • «الصديق الصور» يعقد اجتماعا مع المحامين العامين