سبأ :

افتتح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، الشبكة الكهربائية في منطقة الكراع، وروسح في عيال محمد بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.

وفي الافتتاح، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في محافظة، صنعاء عبدالقادر الجيلاني، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، ونائب رئيس هيئة كهرباء الريف للشؤون الفنية، المهندس مطهر الشرعبي، أشار وزير الكهرباء إلى أهمية هذه الشبكة التي نفذتها الهيئة العامة لكهرباء الريف لتقديم خدمات الكهرباء للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم.

وأشار إلى أن طول شبكة الجهد العالي يبلغ 18 كيلو مترا، وشبكة الجهد المنخفض 37 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 200 مليون ريال.. لافتا إلى أن عدد المحولات 15 محولا، وحمل الشبكة ألف و300 كيلو فولت أمبير، وسيستفيد من المشروع ثلاثة آلاف منزل، فضلا عن استفادة المزارعين والمحلات التجارية.

إلى ذلك، وضع وزير الكهرباء ومحافظ صنعاء حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة بني حشيش لتوليد الكهرباء بالنظام الهجين بقدرة 500 كيلو وات، التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل بتكلفة 675 مليون ريال، وسيتم تنفيذ المشروع من قِبل المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية.

وثمن الوزير البخيتي والمحافظ الهادي تفاعل المشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مديرية بني حشيش وحرصهم على تسهيل عمل الفرق الفنية لتنفيذ هذه المشاريع الكهربائية لكافة قرى ومناطق بني حشيش.

رافقهم مدير الطاقة المتجددة في مؤسسة الصناعات الكهربائية، المهندس وعيد الأكحلي، ومدير فرع هيئة كهرباء الريف في محافظة صنعاء، محمد الراجحي، والشيخ خالد قهدان.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي بنی حشیش

إقرأ أيضاً:

تركة الحافيظي تغرق مكتب الكهرباء في الإضرابات والمدير الجديد أمام تحدي استمرار الإحتقان

زنقة 20 | متابعة

أعلن تنسيق نقابي خماسي عن إضراب لثلاث أيام، داخل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، مع القيام بوقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة.

وقال التنسيق الخماسي في بيان له ، إن الخطوة تأتي احتجاجا على غلق كافة قنوات التواصل والحوار من طرف الإدارة العامة مع التنسيق النقابي، وعزمها نقل مستخدمي المكتب المعينين في بنيات التوزيع الى الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، تنزيلا للمادة 16 من مشروع القانون رقم 83-21.

ودعا التنسيق المكون من ( المنظمة الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النقابة الشعبية للمأجورين) الإدارة العامة إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد على التعنت ونهج سياسة الإيذاء الصماء متجاهلة دعوته التنسيق للحوار من أجل مناقشة كافة الملفات العالقة ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع المدير السابق.

وأكد التنسيق النقابي، مواصلة النضال عبر تسطير برنامج نضالي جديد بعد هذه المحطة، داعيا كل مناضلي ومناضلات التنسيق النقابي الخماسي والمتعاطفين وعموم المستخدمين والمستخدمات للمشاركة الفعالة في هذه المحطة النضالية لأرسال رسالة قوية لمن يهمهم الأمر.

و أكد التنسيق بأنه لا يدعو لاحتقان، بل كان دائما حريصا على تجنب كل ما من شأنه أن يؤجج الأوضاع، الشيء الذي لن يكون في مصلحة بلادنا، متأسفا لما تقوم به الإدارة من عمل على اقصاء الفرقاء الاجتماعيين وتهميشهم.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط ثلاثة متهمين من المقيمين بصورة غير قانونية بحوزتهم 8 كيلو مخدرات متنوعة و1000 كبسولة لاريكا ومبالغ مالية في كبد
  • وقفة نسائية في مديرية بني حشيش بصنعاء بالذكرى الأولى لـ “طوفان الأقصى”
  • الهيئة النسائية في مديرية سنحان بصنعاء تنظم وقفة إحياءً للذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • تركة الحافيظي تغرق مكتب الكهرباء في الإضرابات والمدير الجديد أمام تحدي استمرار الإحتقان
  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية
  • وظائف شركة الكهرباء بالإسكندرية والبحيرة.. ننشر الشروط والتخصصات
  • النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان
  • النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان ومركز المعلومات والدائرة الرقمية
  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • إحباط ترويج 7 كيلو حشيش في دمياط