شهدت المنطقة الشرقية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث بلغت 50 درجة مئوية في الظل في القيصومة، بينما استقرت درجات الحرارة في الدمام والأحساء عند 48 درجة مئوية، وفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتوقع "القحطاني" استمرار تأثير الموجة الحارة حتى يوم الغد.

متحدث الأرصاد حسين القحطاني - اليوم
أخبار متعلقة أبرزها كورنيش الدمام وشاطئ القوارب.. تحويل 50 موقعًا بالشرقية لمعالم حضرية  90 طالب وطالبة في اختتام برنامج «شغف الطبي» بالدمام موجة حارة بالشرقيةوأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أهمية اتخاذ المواطنين والمقيمين الإجراءات الاحترازية اللازمة لتفادي تأثيرات الحرارة الشديدة، من خلال تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب الماء، واتباع الإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة.
ويُتوقع أن تستمر موجة الحر في التأثير على مختلف مناطق المملكة خلال الأيام القادمة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة موجة حر الشرقية المنطقة الشرقية المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

بـ47 مئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى

المناطق_متابعات

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الإثنين.

وأوضح المركز، أن الأحساء سجّلت أعلى درجة حرارة 47 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 13 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ47 ْمئوية .. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة 28 يوليو 2024 - 10:08 صباحًا بـ47 مئوية ..الأحساء تسجل أعلي درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى 27 يوليو 2024 - 12:50 مساءً

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 46 ْمئوية في الدمام، و45 درجة في الصمان، فيما سجّلت وادي الدواسر وشرورة وحفر الباطن والدهناء 44 درجة.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها الباحة وأبها 17 درجة، والطائف 22 ْمئوية، والقريات 23، وطريف 24 ْمئوية.

وتوقّع المركز -بمشيئة الله تعالى-، أن الفرصة لا تزال مهيَّأةً لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول؛ مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البَرَد على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة؛ تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرّمة، ولا يُستبعَد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، المدينة المنوّرة؛ تصل إلى شبه انعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، كذلك على أجزاءٍ من منطقة نجران.

كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاءٍ من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • بالأرقام.. الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • طقس الإثنين..استمرار الأجواء الحارة
  • درجة الحرارة تتجاوز الـ 40 في اليابان
  • بـ47 مئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى بـ13 مئوية.. اليوم
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (فيديو)
  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة