سبأ :

بدأت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم أعمال الإعداد والتحضير للمؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم والمزمع انعقاده أواخر شهر ربيع الأول القادم 1446هـ.

وأوضح الأمين العام لجمعية القرآن الكريم عبد الرحمن العفاد أنه تم خلال اليومين الماضيين تشكيل لجان الاعداد والتحضير للمؤتمر والتي تشمل اللجان الاشرافية، والتحضيرية، والعلمية، والإعلامية، والفنية، والتنظيمة، والسكرتارية والمتابعة.

وأشار إلى أن هذه اللجان قد باشرت أعمالها في الإعداد والتحضير للمؤتمر من خلال العمل على تجهيز الإطار النظري الذي يتضمن المحاور التي ستقدم للبحث على ضوئها، مبيناً أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عنها ودعوة الباحثين سواء في الداخل أو الخارج للمشاركة في المؤتمر.

وكانت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم قد نظمت العام الماضي المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم بمشاركة واسعة من الباحثين من الداخل والخارج حيث تم مناقشة ثمانين بحث وورقة عمل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي

واصل المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية، أعماله لليوم الثاني بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة علماء ووزراء ومفتين من أكثر من 100 دولة حول العالم.
وناقش المؤتمر خلال جلساته العلمية العديد من الموضوعات المهمة، منها البناء الأخلاقي في الإسلام ودور الفتوى في تعزيزه، والفتوى والواقع العالمي، والفتوى ومواجهة عقبات وتحديات البناء الأخلاقي لعالم متسارع.
كما شهد المؤتمر انعقاد 3 ورش عمل، الأولى حول صناعة ميثاق أخلاقي إفتائي للتطورات في العلوم التجريبية والطبيعية والاجتماعية والذكاء الاصطناعي، والثانية حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في العلوم الشرعية، فيما تناولت ورشة العمل الثالثة رصد وتحليل إشكاليات المحتوى الديني والإفتائي في المنصات الرقمية وأدوات الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • تكريم حفظة القرآن والمجيدين في المركز الصيفي بعبري
  • جامعة طيبة تُنظم المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي
  • المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي
  • انعقاد اللقاء التحضيري الأول للمؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للصداقة
  • الديمقراطية تدعو لانعقاد الإطار القيادي المؤقت لترجمة مخرجات إعلان بكين
  • وزير الرياضة يتابع الاستعدادات النهائية للمؤتمر الكشفي العالمي
  • صنعاء.. الحوثيون يستولون على مؤسسات خيرية ومساجد ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم
  • ختام البرنامج الصيفي لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم بالسويق
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحاني