الثورة نت|

افتتح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، الشبكة الكهربائية في منطقة الكراع، وروسح في عيال محمد بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.

وفي الافتتاح، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في محافظة، صنعاء عبدالقادر الجيلاني، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، ونائب رئيس هيئة كهرباء الريف للشؤون الفنية، المهندس مطهر الشرعبي، أشار وزير الكهرباء إلى أهمية هذه الشبكة التي نفذتها الهيئة العامة لكهرباء الريف لتقديم خدمات الكهرباء للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم.

وأشار إلى أن طول شبكة الجهد العالي يبلغ 18 كيلو مترا، وشبكة الجهد المنخفض 37 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 200 مليون ريال.. لافتا إلى أن عدد المحولات 15 محولا، وحمل الشبكة ألف و300 كيلو فولت أمبير، وسيستفيد من المشروع ثلاثة آلاف منزل، فضلا عن استفادة المزارعين والمحلات التجارية.

إلى ذلك، وضع وزير الكهرباء ومحافظ صنعاء حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة بني حشيش لتوليد الكهرباء بالنظام الهجين بقدرة 500 كيلو وات، التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل بتكلفة 675 مليون ريال، وسيتم تنفيذ المشروع من قِبل المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية.

وثمن الوزير البخيتي والمحافظ الهادي تفاعل المشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مديرية بني حشيش وحرصهم على تسهيل عمل الفرق الفنية لتنفيذ هذه المشاريع الكهربائية لكافة قرى ومناطق بني حشيش.

رافقهم مدير الطاقة المتجددة في مؤسسة الصناعات الكهربائية، المهندس وعيد الأكحلي، ومدير فرع هيئة كهرباء الريف في محافظة صنعاء، محمد الراجحي، والشيخ خالد قهدان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مديرية بني حشيش بنی حشیش

إقرأ أيضاً:

افتتاح بطولة الجمهورية للشطرنج في الغربية بمشاركة 347 طالبا

افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس، والمقامة بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، والتي تقام تحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي الذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام.

مشاركة طلاب من 16 محافظة

وبدأت البطولة بالسلام الوطني، ثم عرض رياضي بعنوان «حلم البطولة»، ثم تفقد المحافظ ومرافقوه بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس، والتي يشارك فيها 347 طالبا من مختلف المراحل التعليمية من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

اهتمام الدولة بالمسابقات

وحرص محافظ الغربية على لعب الشطرنج مع الطلاب المتسابقين خلال افتتاحه للبطولة، مؤكدا على أهمية تلك المسابقات والبطولات التي تنمي القدرات الفكرية والعقلية وتخلق روح المنافسة بين الطلاب وتشجعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المختلفة واكتشاف المواهب التي يعود مردودها الإيجابي على المجتمع والدولة، لافتًا إلى إهتمام المحافظة، بتخريج كوادر قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا في كافة المسابقات، مشيداً بدور أسر الطلاب والطالبات المهتمين بمواهب وقدرات أبنائهم.

مقالات مشابهة

  • وقفة نسائية في مديرية بني حشيش بصنعاء بالذكرى الأولى لـ “طوفان الأقصى”
  • الهيئة النسائية في مديرية جحانة بصنعاء تقيم وقفة بالذكرى الأولى لـ” طوفان الأقصى”
  • وقفة نسائية في مديرية همدان بصنعاء بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • وقفة نسائية في مديرية مناخة بصنعاء إحياءً لذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • الهيئة النسائية في مديرية سنحان بصنعاء تنظم وقفة إحياءً للذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • تظاهرات مليونية حاشدة بصنعاء والمحافظات إحياءً للذكرى الأولى لـ طوفان الأقصى
  • افتتاح بطولة الجمهورية للشطرنج في الغربية بمشاركة 347 طالبا
  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية
  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • إحباط ترويج 7 كيلو حشيش في دمياط