وافقت اللجنة المشكلة لإدارة ملف جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية على بدأ التحويلات من وإلى كليات الجامعة الأهلية من الأحد 14 يوليو وحتى الخميس 18 يوليو.

وقام الدكتور عادل حسن بتوضيح قواعد التحويل بدء من العام الجاري 2025/2024 على النحو التالي:

.

نسبة الطلاب المحولين لا تزيد عن (5%) من العدد المقرر قبوله في الكلية المحول إليها.

. نسبة الطلاب المحولين لا تزيد عن (3%) من العدد الذي تم قبوله في الكلية المحول منها.

. استيفاء الطالب الحد الأدنى للتقدم لقطاع الكلية المحول إليها عام حصوله على شهادة إتمام الدراسة الثانوية.

. أن يكون مضى على الطالب عام دراسي كامل.

. إتمام إجراءات التحويل قبل بداية الفصل الدراسي المراد التحويل له.

. الحصول على موافقة الجامعة المحول منها وموافقة الجامعة المحول إليها قبل إتمام الإجراءات.

وأشارت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمشرف العام على مكتب التنسيق إلى أن مكان قبول التحويلات في المبنى الجديد بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس ويتم تحديد عدد الطلاب المطلوب تحويلهم من وإلى كليات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية سواء للفرقة الأولى أو الفرقة الثانية بنسبة (5%) قبول تحويل إلى كليات الجامعة، ونسبة (3%) تحويل من كليات الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتائج تحويل جامعا جامعات الأهلية قناة السويس جامعة الإسماعیلیة الجدیدة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية

#سواليف

وقعت #جامعة_عمان_الأهلية، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان، وبحضور سعادة المستشارَ الثقافيَّ العراقيَّ في الأردن الأستاذ الدكتور خير الدين الأمين، مذكرة تفاهم مع #الجامعة_العراقية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور علي صالح حسين، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون بين الطرفين.
وحضر حفل التوقيع من الجامعة العراقية الدكتور أيسر ياسين الفهد، السيد خميس ضاري رحال / مرافق رئيس الجامعة العراقية، ومن جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة، السيد سمير حجازي مدير العلاقات العامة لمجموعة الحوراني، الدكتورة هديل ياسين مستشارة الرئيس، والمهندس أحمد الحوراني مدير وحدة التسويق والاتصال.
حيث جرى في بداية اللقاء الترحيب بالوفد والتعريف بالجامعة كأول جامعة خاصة أنشأت في المملكة الأردنية الهاشمية وما تضمه من كليات وبرامج على مستوى درجات البكالوريوس والماجستير، فيما تم توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى فتح سبل التعاون المشترك وتوطيد العلاقات بين الجامعتين في عدة مجالات منها تسهيل تبادل الأعضاء الأكاديميين والباحثين والخبراء أو تبادل الأفكار، بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات وإجراء البحوث العلمية المشتركة.
وفي هذا السياق، أشار الأستاذ الدكتور ساري حمدان إلى أهمية دور الملحق الثقافي العراقي في تسهيل وتعزيز العلاقات الأكاديمية بين الجامعتين، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة لدعم الطلبة العراقيين في الأردن.
هذا وقد أشاد رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين بالمكانة المتميزة التي حققتها جامعة عمان الأهلية، والسمعةِ العطرةِ الطيبة التي تحظى بها الجامعة في الأوساط الأكاديمية على مستوى الوطن وخارجه، والمستوى المميز لخريجي جامعة عمان الأهلية الذين أثبتوا جدارتهم في حقول العمل وميادينِهِ، بالإضافة إلى مستوى الخدمات الذي تقدمه الجامعة لطلبتها وللمجتمع في سبيل النهضةِ والبناء والعطاء.

مقالات مشابهة

  • 11 أغسطس.. بدء تلقي طلبات باب التحويل ونقل القيد بجامعة جنوب الوادي
  • مجلس أمناء بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • 11 أغسطس.. بدء تلقي طلبات التحويل ونقل القيد بجامعة جنوب الوادي
  • المرحلة الأولى تضم 10 كليات.. الخشت ومحافظ الجيزة يتفقدان جامعة القاهرة الأهلية
  • حصاد إنشاء وتطوير كليات لوظائف المستقبل في جامعة القاهرة خلال 7 سنوات
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية والجامعة العراقية
  • جامعة جنوب الوادي تُناقش تفعيل مشروع تواصل
  • هل تنجح جامعة جنوب الوادي في منافسة كبرى الجامعات؟ برنامج صيدلة الإكلينيكية على المحك
  • جنوب الوادي الأهلية تستقبل لجنة الأعلى للجامعات لفحص إمكانيات برنامج الصيدلة الإكلينيكية